جي بي واتساب GBWhatsApp 6.65 اخر تحديث

جي بي واتساب – كمستخدمين لتطبيقات الهواتف الذكيّة تصادفنا العديد من البرامج الجيّدة عند بحثنا ومتابعتنا المستمرّة لها وبناءً على ذلك نقوم بفرز ما هو مفيد منها لطرحها بين أيديكم حتى يتسنّى لكم الاستفادة منها.

ومن منطلق حديثي هذا اليوم سأتطرّق لتقديم تطبيقاً رائعاً نال شهرةً واسعةً لما يمتلكه من مزايا وإضافات ومرونة وسلاسة في الاستخدام إنّهُ جي بي واتساب، لاسيما الحصول على التحديثات المُتتالية التي يُطلقها المطوّر بشكلٍ دوري لتحسين أداءه.

تطبيق جي بي واتساب

وقبل الخوض في وضع أهم الخدمات التي يقدمها ذلك التطبيق، سأضع لكم نبذة تعريفية شاملةً عنُه وما الذي يقدمه وما هو الفرق بينه وبين النسخة الرسميّة.

ما هو جي بي واتساب؟

جي بي واتساب بالإنجليزية: GBWhatsApp هو تطبيق مُعدّل توجد بهِ الكثير من الميزات الرائعة التي لا تتوفّر في الإصدار الرسمي من واتس اب، لذلك يعتمد المطوّر في تطوير هذه النسخة على عدّة عوامل منها استنساخ كافّة الملفّات المحدثّة بشكلٍ مُستمر ودمجها في التطبيق مع إضافة العديد من التحسينات الإضافيّة التي يحتاجها المستخدمون.

ماهي النسخة الرسميّة وما الفرق بينهما؟

الإصدار الرسمي من التطبيق يحتوي على إضافات ومزايا محدودة وما يميزه عن نقيضه الآخر أنّهُ نسخة رسميّة فقط! لذلك لن تجد أي خدمات أخرى في الإصدار الرسمي إذا كنت مهتم بالمزايا على سبيل المثال: (إخفاء الظهور، إخفاء صحّين الاستلام، الرد التلقائي على الرسائل في حالة كنت مشغولاً إلخ. .

علاوة على ذلك تستطيع استخدام كلا النسختين على جهازك، بحيث تفعّل تطبيق جي بي واتساب برقم والنسخة الرسميّة برقمٍ آخر، وبهذا تكون قد حصلت على رقمين واتساب في هاتف واحد.

نهاية المطاف لك حريّة الاختيار في تثبيت ما هو أنسب لك، ولكن قبل هذا أنصح بتكملة المقالة حتّى النهاية فرما يكون لك رأي آخر 🙂

ما هو الأفضل جي بي واتساب او الواتس اب الرسمي؟

نتيجة لذلك نجد أن هُناك مقارنة شاسعة بين كلا التطبيقين وكل واحدٍ منهما يقدّم ميزات تختلف عن الآخر، من حيثُ الخدمات والدعم، ولكن من وجهة نظري واستخدامي الدائم لهما أفضّل استخدام تطبيق GBWhatsApp حتّى أستفيد من المزايا التي يقدمها.

رأيي هذا هو بحسب تجربتي الشخصيّة، لذلك قد تختلف عن ما أبديت به حول التطبيقين. أختر النسخة التي أنت مقتنع بها.
تطبيق جي بي واتساب 2018 اخر اصدار


جديد جي بي واتساب GBWhatsApp 6.65

إضافة الملصقات: بدأً من التحديث (2.18.327) تمَّ إدخال ميزة الملصقات التعبيرية في واتساب، حيث ستكون بمثابة نقلة نوعيّة في التطبيق بصور وأيقونات جديدة أكثر تفاعلاً من الفيسات الافتراضية، كما يمكنك تحميل حزم الملصقات التي تريد استخدامها، وأيضاً تستطيع إزالتها في حال رغبت بذلك.

تنبيه في حال الرد على رسالتك في المجموعة: أُدخلت هذه الخاصية في برنامج جي بي واتساب ومن خلالها يمكنك معرفة الشخص الذي قام بعمل إشارة @ لك في إحدى القروبات.

إلغاء خاصيّة مُعاد توجيهها: عندما تقوم بعمل إعادة توجيه أي رسالة لن يظهر للطرف الآخر أنك قمت بإعادة التوجيه.

إيقاف استقبال المكالمات: طوّرت هذه الميزة إلى الأفضل، حيث يمكن الآن إيقاف استقبال الاتصالات بدون أن يعرف الطرف الآخر أن موبايلك يرن، ويظهر بدلاً من ذلك (جارٍ الاتصال).

نسخ جزء من الرسالة: تمّت إضافة خيار جديد يحمل رقم (1.2.2) يساعدك على نسخ جزء من أي رسالة نصيّة بسهولة تامّة.

التمرير الذكي: أصبح الآن بالإمكان تمرير الرسالة الواردة بإصبعك من اليسار إلى اليمن للرد عليها ببساطة.

حفظ مكان توقّفك عند القراءة: هذه الميزة الجميلة سوف تُساعدك في إكمال قراءة الرسالة حيث ما توقّفت وستظهر مباشرة عند الولوج إلى المحادثة مرة أخرى.

المكالمات الجماعيّة: تم تفعيل خاصيّة المكالمات الجماعية في تطبيق واتساب جي بي، بحيث تستطيع إنشاء اتصالات صادرة وربط أكثر من طرف في نفس الاتصال.

توقيت حذف الرسائل: يمكنك الآن تعيين مدّة معينة لعرض الرسائل التي قمت بحذفها، على سبيل المثال: (3 ثواني, 4 ثواني، إلخ…).


جديد جي بي واتساب GBWhatsApp 6.55

إضافة سجّلات للمحادثات المحذوفة: ابتداءً من الاصدار 6.50 جي بي واتساب يمكنكم رؤية المحادثات التي تمّ حذفها من قبل المستخدمين، ولمشاهدتها إذهب إلى > عرض الملف الشخصي لأي محادثة>الرسائل المحذوفة، وسوف تظهر أمامك جميع السجّلات مرتّبة بحسب تاريخ الحذف.

إخفاء الفيديو والصور المرسلة والمستلمة: يمكنك الآن فقط عن طريق جي بي واتساب، إمكانيّة إخفاء الوسائط من الاستوديو ورؤيتها عبر التطبيق فقط، ولتفعيل ذلك اذهب إلى > الملف الشخصي لأي محادثة> عرض الوسائط.

حفظ المحادثات بصيغة zip او rar: أصبح الآن إمكانية من خلال واتس اب جي بي حفظ محادثة بينك وبين صديقك على شكل ملف مضغوط بصيغة وين رار مع خيار مشاركتها، وللاستفادة من هذه الميزة اذهب إلى >الخيارات > المزيد > نقل الدردشة.

تفعيل الرسالة كـ مقرورة: وضمن المزايا الجديدة في برنامج جي بي واتساب، بإمكانك تفعيل خاصيّة تمييز المحادثات كمقروءة من الإشعارات التنبيهية.

خيار جديد لتحديد جميع الدردشات في الرئيسية: بمقدورك الآن عمل تحديد لكل المحادثات في الرئيسية لتطبيق واتساب جي بي.

تقرير معلوماتي عن حسابك: أعتقد ومن وجهة نظري أن هذه الميزة هي الأفضل في هذا التحديث، حيث لطالما أنتظرنا مثل هكذا مزايا وبدورها ستساعدنا بشكل كبير في طلب تقرير عن الحساب والنشاط الخاص به ولمعرفة ذلك قم بالولوج إلى > الإعدادات> الحساب> طلب معلومات الحساب.


جديد جي بي واتساب GBWhatsApp 6.40

تحكّم المشرفين في المجموعات: من الآن وصاعد في تطبيق يمكن لمشرفي المجموعة التحكم بمنع المشتركين من إرسال الرسائل في المجموعة وذلك عن طريق > المجموعة > إعدادات المجموعة > إرسال الرسائل، واختر ما تريد القيام به

خصوصية المشتركين في المجموعة: تستطيع الآن منع الأعضاء من تغيير الصورة الرمزية للمجموعة والاسم كذلك.

تسجيل مقطع صوتي: عند تسجيل مقطع صوتي يكفي أن تقوم بالضغط مطوّلاً على زر التسجيل حتى يظهر لك القفل ثم أبعد أصبعك عن الزر ستجد أن التسجيل أصبح يعمل من تلقاء نفسه.

الرد التلقائي: بطبيعة الحال مثل هذه أجدها رائعة جدّاً وبالفعل أفادتني بشكل كبير كون أن موقعي مختص بالتطبيقات والألعاب، حيثُ قمت بكتابة رسالة تلقائية مفادها (مرحباً بكم في ماهر سوفت، نحن لسنا متوفّرين حالياً، ما أن نعود سوف نرد على رسالتكم)، وحرصاً من المطوّر قام بإضافة ميزة الرد التلقائي على المحادثات جميعها أو استثناء بعض الأرقام منها.


جديد جي بي واتساب GBWhatsApp 6.30

إشعار تنبيهي عندما يتم استرداد رسالة: هذه الميزة الجديدة رائعة جدّاً، حيثُ أنّها سوف تُنبّهك عندما يقوم صديقك “بحذف” رسالة من المحادثات الخاصة بك.

إعادة توجيه الرسائل وعلامة @: في السابق عندما يقوم شخصٍ ما بإعادة توجيه رسالة: (نص، صورة، فيديو، مرفق) يصلك وأنت لا تعلم من أي مُحادثة قام بتوجيه تلك الرسالة، لكن ومن خلال الميزة هذه وعندما تتم إعادة إرسال رسالة لك ستلاحظ وجود علامة (@) أسفل الرسالة، وهذا يدل على أن هذه الرسالة مُعاد توجيهها.

إضافة وصف للمجموعات: أعقد أن هذه الميزة أتت في الوقت المُناسب وفي نفس الوقت من المفترض أن تكون حاضرةٌ من قبل لما لها من أهميّة كبيرة، حيث تستطيع إضافة وصف نصّي تعريفي للمجموعة الخاصّة بك، على سبيل المثال، نحنُ في ماهر سوفت قمنا بإضافة الوصف التالي للمجموعة الخاصّة بنا : ( ماهر سوفت موقع عربي مُتخصّص في نشر كل جديد من تطبيقات وألعاب الأندرويد وبرامج الكمبيوتر وحلول مشاكلها إضافة إلى أخبار التقنية إلخ . . .) وهذا النص بمثابة تعريف بما تحوية هذه المجموعة.

مشاهدة وصف المجموعة داخل المُحادثة: تكملة لما ذكر في الفقرة أعلاه، يُمكنك رؤية الوصف بداخل المحادثات، حتّى تتمكّن من معرفة معلومات المجموعة وما هو الهدف من إنشائها.

إخفاء وصف المجموعة: أيضاً يُتبع للفقرتين أعلاه، ومثل ما تمّ تفعيل وصف للمجموعة، أيضاً يُمكن تعطيل ذلك الوصف، من خلال الخيار الذي يحمل رقم (1.2.66).

تحويل الفيديو إلى صور مُتحركة والعكس: هذا الخيار كان مُتاح في الإصدار 6.00 و 6.10 و 6.20 ولكن قام المطوّر “عُمر” بإلغائه، لا نعلم سبب ذلك، ولكن في التحديث الجديد GBWhatsApp 6.30 قامَ بإعادته إلى وضعه الفارط ومن خلالهِ يمكنك تحويل الصور المُتحرّكة إلى فيديو أو تحويل الفيديو إلى صور مُتحرّكة.

مُشغّل الفيديو في جي بي واتساب: ومن ضمن الإضافات المُدمجة سابقاً في التطبيق بما فيها مشغل الفيديو المدمج مع البرنامج يسمح لك بمشاهدة الفيديو بالمُشغّل الخاص بالتطبيق، ولكن في هذا الإصدار تستطيع تشغيل أي فيديو بالمشغل الافتراضي الخاص بك.

تغيير حجم نص مُتصل الآن/ إخفاء الظهور: يعاني البعض من صغر حجم خط متصل الآن وإخفاء الظهور في جي بي واتساب، ولكن ومن خلال إضافة الخيار الجديد الذي يحمل رقم (2.2.30A) سيُساعدك في إعادة تعيين حجم النص بحسب رغبتك في شاشة المحادثات وأيضاً في شاشة الأسماء.

تغيير لون الألقاب في المجموعة: لون اللقب في محادثات المجموعات أصبح شيء رسمي ومكرّر، لذلك انطلاقا من الخيار الجديد الذي تمت إضافته ويحمل رقم (1.2.67) سوف يساعدك في تغيير الألوان بحسب رغبتك.


جديد جي بي واتساب GBWhatsApp 6.25

يتم بناء التحديثات الجديدة وفقاً لإحدث إصدار رسمي متوفّر في قوقل بلاي يحمل رقم (2.18.9)

الرد التلقائي: وتستطيع من خلاله إنشاء ردّاً تلقائياً للرد على الرسائل الواردة عندما تكون مشغولاً، لذلك سيقوم تطبيق جي بي واتساب بالرد نيابة عنّك دون أي تدخل منك.

البحث عن عضو: هذه الخاصيّة أضيفت حديثاً ومن خلالها يمكنك البحث عن عضو مشترك في المجموعة، وذلك من خلال الولوج إلى معلومات المجموعة ثم الضغط على أيقونة (البحث) بجانب عدد الأعضاء المشتركين.

التعديل على المجموعة: في الإصدارات السابقة كان الأمر مُفلت حقّاً، حيث يستطيع أي مشترك أن يقوم بتغيير صورة المجموعة، الاسم، لكن انطلاقاً من هذا التحديث لن يستطيع اي مشترك لا يملك صلاحية الإدارة من تعديل أو حذف ما ذُكر، فقط للمشرف حق الوصول لخيار التعديلات.

تعطيل ظهور جُملة (مشرف المجموعة): عندما نشترك في مجموعة نريد أن نعرف من الذي يديرها ولهذا نستطيع أن نُميزه بتلك الجملة التي تظهر بجانب رقمه وهي “مشرف المجموعة” ولكن الخيار هذا الجديد يعكس ما تحدثنا عنه فمن خلاله يمكنك إخفاء هذه الجملة ولن يستطيع أحد أن يعرف من هو مشرف المجموعة إلا اذا كنت تعرفه شخصيّاً. ولتفعيل الميزة انتقل الى الإعدادات ثم الخيار رقم (1.2.64).

تغيير لون جُملة (مشرف المجموعة): ما أسلفنا عنه سابقاً هو تكملة للميزة التالية والتي بدورها تساعدنا على تغيير لون مُسمّى “مشرف المجموعة” إلى أي لون نرغب به.

إدارة مشرفي المجموعة: من خلال الدخول إلى إعدادات المجموعة نستطيع إدارة المشرفين كل واحد على حداه.


تحسينات أخرى في جي بي واتساب

  • أشكال جديدة للفقاعات: أُضيفت “7” أشكال جديدة لفقاعة المحادثة ولتفعيلها انتقل الى الإعدادات ثم الخيار الذي يحمل رقم (1.2.3).
  • أشكال جديدة لصحّين القراءة: ايضاً تمّت إضافة “4” أشكال حديثة للتفعيل اذهب إلى الإعدادات ثم خيار رقم (6.1).
  • أيقونات جديدة: بطبيعة الحال الرموز التعبيرية تُعبّر عن ما تشعر به بشكلٍ طريف لتُرسلها للطرف الآخر، إلى جانب ذلك أُضيفت “5” رموز جديدة تم دمجها مع الأيقونات الرئيسية، ولإظهارها اذهب إلى الإعدادات ثم خيار رقم (6.0).
  • أيقونات جديدة لإشعارات الرسائل الواردة: عطفاً على السطر أعلاه، تمّت إضافة “16” رمز لإشعارات الرسائل التي تظهر بجانب الساعة في الهاتف الذكي.

صور للتطبيق من الداخل

مُهم جدّاً: توخّي الحذر وخاصّة في التطبيقات المعدّلة، لذلك لا تقوم بتنزيل أي نسخة وتُثبّتها على هاتفك، إلا بعد فحصها ببرنامج رسمي مثل كاسبر سكاي 2018  ومراجعتها وذلك من خلال التقييم الإيجابي للمستخدمين، أو تحميلها من موقع موثوق، تجنّباً لأي مشاكل مُستقبليّة تضر بجهازك.

تشغيل رقمين واتساب في جوّال واحد

من جانبٍ أخر ومثل ما أسلفتُ آنفاً أنهُ بإمكاننا استخدام تطبيقين واتساب في نفس الهاتف وتفعيل كل واحدٍ منهما برقمٍ مُختلف. وذلكَ مِن خِلال تَحميل نُسخة جي بي واتساب آخر تحديث إلى جانِبها النُسخة الرسميّة.

مُتطلّبات تشغيل الواتس اب الرسمي:

  • أندرويد (2.3.3) أو أي إصدارات حديثة.
  • يوصّي وبشدّة استخدام خطّة نقل بيانات إنترنت غير محدودة.
  • لا يدعم واتساب الأجهزة اللوحية

مزايا لا يُوفّرُها الإصدار الرسمي:

  • إخفاء الظهور.
  • صحّين القراءة.
  • صحّين الاستلام.
  • إخفاء جاري الكتابة.
  • إخفاء جاري التسجيل.
  • إخفاء/إظهار أنّك شاهدت الحالة.
  • إلغاء/تفعيل عدم حذف الرسائل.
  • إرسال رسالة جماعيّة للمجموعات.
  • الرد التلقائي.
  • إدارة المجموعات.
  • تغيير الخطوط.
  • تغيير الأيقونات.
  • طول مدّة الحالة (الأستوري).
  • تغيير الألوان.
  • إرسال الصور بدقّتها الأصليّة.
  • تغيير تصميم التطبيق.
  • قفل الواتس اب برقم سرّي.
  • تغيير لغة الواتس اب.
  • إيقاف تلقّي المُكالمات.
  • إظهار إشعار عندما يصبح أحد مُتّصلاً.
  • إيقاف الإنترنت مؤقتاً عن الواتساب.
  • رسائل مجدولة.
  • البقاء مُتّصلاً عند خروجك من التطبيق.
  • إيقاف عدّاد الرسائل.
مشاكل وحلول جي بي واتساب:
المشكلةالحل
تأخير وصول الرسائل تعطيل ميزة صحّين الاستلام
المحادثات تعود إجباريّاً بعد حذفها تعطيل ميزة صحّين القراءة ثم أعد تشغيل البرنامج
لا أستطيع مشاهدة آخر ظهور للآخرينتعطيل ميزة إخفاء الظهور 
تضّخم حجم جي بي واتسابأحذف ملفّات الواتس اب المؤقتة
توقّف التطبيق عن العمل (إغلاق بقوّة)يعود ذلك لعدّة أسباب لذا الحل الأمثل قم بتثبيت أحدث إصدار متوفّر
بطئ في التطبيق إعادة تشغيل التطبيق
لا يمكنني مشاهدة ظهور الآخرين ولم اقوم بتفعيل إخفاء الظهورإعادة تشغيل التطبيق

ما يجعل تطبيق GBWhatsApp في المُقدّمة دائماً هي مزاياهُ الرائعة التي يُقدِمُها باستمرار لمُتابعيه، لذلك نقول: شكراً من القلب للمطوّر/ أتنفس هواك Omer الذي يُشرف على متابعة التحديثات بشكلٍ دائم، كما يُحرص على العمل وذلك من خلال إصدار التحديثات للمستخدمين بدون أخطأ.

على الرغم من كل ما تم ذكرهُ فارطاً تبقى التجربة خيرُ بُرهانٍ، لذا أترككم مع تنزيل جي بي واتساب اخر تحديث برابط مباشر.. وقتاً مُمتع 🙂


قد يُعجبك أيضاً: تحميل واتساب مع ميزة الردود الفردية في القروبات

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
جي بي واتساب
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
26 MB
نسخة البرنامج
6.65

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق