تحميل واتساب مع ميزة الردود الفردية في القروبات

تمَّ تأسيس وبرمجة تطبيق WhatsApp في أواخر عام 2009 أي منذُ (10 سنوات) من قبل المطوّرين “بريان أكتون و جان كوم” وهم موظفان سابقان لدى موقع ياهو.

وينافس الواتساب العديد من تطبيقات الرسائل الفوريّة منها الوي شات, و اللاين وغيرها من التطبيقات التي في نفس المجال، ويتم إرسال مليارات الرسائل اليومية على تطبيق واتس اب، كما أن البرنامج متاح على الأندرويد والآيفون والبلاك بيري وسمبيان نوكيا، و أيضاً ويندوز فون، نستطيع أن نقول متوافق مع جميع الأنظمة.

إضافةً إلى ذلك أصبح عدد مستخدمو تطبيق واتساب أكثر من 1.2 مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم نهاية عام 2017م ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المستخدمين في العام الجاري 2018م.

ومن جانبٍ آخر، أفرجت فيسبوك المالك الرسمي لتطبيق التراسل الفوري واتساب الأشهر عالمياً تحديثاً جديداً يحمل ميزة جديدة أطلقت عليها مُسمّا “الردود الفردية” بالإنجليزية: Reply private، وبدورها سوف تتيح للمستدخدمين إمكانيّة الرد على أي شخص في المجموعة بشكلٍ خاص وفردي.

تنزيل واتساب مع خاصيّة الردود الفردية

كيفية تفعيل الردود الفرديّة في الواتساب

  • الخطوة الأولى: حمّل أحدث نسخة من برنامج واتساب (رابط التنزيل أسفل المقالة)
  • الخطوة الثانية: ثبّت التطبيق وسيتم استبدال النسخة القديمة بالجديدة تلقائياً.
  • الخطوة الثالثة: شغّل برنامج واتساب واذهب إلى أي قروب ثم اضغط مطوّلاً على الرسالة المُراد الرد عليها.
  • الخطوة الرابعة: أختر من أعلى القائمة (النقاط المتتاليّة).
  • الخطوة الخامسة: قم باختيار (رد فردي).
  • الخطوة السادسة: ستتم إعادة توجيهك إلى دردشة الطرف الآخر مع اقتباس الرسالة والرد عليها بشكلٍ خاص.

قد يُهمّك أيضاً: واتساب بلس الذهبي


ملاحظة: المقصود بالرد على الرسالة بشكلٍ خاص: ستكون المحادثة بينك وبين الطرف الثاني في دردشة مُستقلّة وخارج نطاق المجموعة التي قمت بعمل رد فردي.

لاحظ أنه يمكنك أيضًا استخدام الردود الفردية للرد على الرسائل القديمة بشكلٍ خاص حتى إذا كانت المجموعة خاصّة بالمشرفين فقط، تعمل الميزة أيضًا عند إغلاق المجموعة.

وعلى الصعيد الآخر، أضافت WhatsApp ميزة جديدة سُميّت بـ الملصقات التعبيرية لنظامي الآيفون والأندرويد، وهذه الخاصيّة تمكن المستخدمين من تبادل ملصقات جديدة أكثر تفاعلاً من الأيقونات الرسميّة التي أوصفتها الشركة بالكلاسيكيّة.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
واتساب
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
30 MB
نسخة البرنامج
2.18.339

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق