برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر مضمون 100%

برنامج حظر المواقع الاباحية URL Blocker مضمون بدون تسجيل أو دفع أي رسوم

برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر – قد نرغب بحظر إحدى المواقع الإلكترونية لسببٍ ما، سواءً كان الموقع مُزعج أو يعرض مواد غير لائقة، لذا ومن خلال البرنامج الذي سأقدمهُ لكم هذا اليوم سيقوم بالمهّمة على أكمل وجه، وقبل البدء في التحميل، سوف أقدّم لكم بعض التفاصيل عنهُ وكيف آليّة عمله.

ماهو برنامج URL Blocker

هو عِبارة عن أداة صغيرة يتراوح حجمها 53 كيلو بايت تستطيع من خلاها حظر المواقع من الكمبيوتر، ويتم ذلك عن طريق وضع الرابط المُراد حجبه، وإليكم مميزاته تابعوا معي.


مميزات برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر

  • إضافة عدد لا نهائي من الروابط المُراد حجبها من التصفح.
  • تحرير أو إزالة رابط من قائمة الحجب.
  • استيراد ملف TXT يحتوي على أكثر من رابط لحظرها دفعة واحدة.
  • تصدير قائمة المواقع إلى الحاسوب لاستخدامها في جهاز أخر.
  • حذف المواقع من القائمة السوداء دفعة واحدة.

طريقة حجب موقع من المتصفح

الأمر بسيط جدّاً ولا يحتاج إلى شرح مفصّل، ولكن قمت بوضع الصورة التالية حتى يتسنّى للجميع الاستفادة من برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر.

  • قم بوضع الرابط المُراد حظره نهائياً في الخانة الموضحة أعلاه.
  • اضغط على زر (Add) لإضافته للقائمة.
  • اضغط على زر (Apply) لتأكيد الحفظ.
أفضل برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر
الصورة أعلاه توضّح كيفية إضافة موقع لحجبه من التصفح

كيفية حجب موقع معين على الشبكة

إذا كنت تستخدم شبكة منزلية، أي بمعنى ربط أكثر من حاسوب مع بعضهم البعض، فإن هذا البرنامج لن يفيدك، لذلك هو مخصّص لجهاز كمبيوتر واحد فقط.

ولكن يمكنك تثبيته على جميع الأجهزة لديك ثم أعمل نسخة احتياطية عن طريق خيار (Export) من كافّة المواقع التي قمت بحجبها فارطاً وقم باستيرادها بالضغط على (Imoprt)، وبهذه الطريقة تكون قد طبّقت كيفية اغلاق موقع نهائيا من التصفّح لجميع الأجهزة المرتبطة.

قد يعجبك أيضاً: كيفية حظر الأرقام المزعجة للأندرويد

حجب مقاطع اليوتيوب عن الاطفال

برنامج URL Blocker كفيل بمنع الأطفال من تصفّح اليوتيوب، حيث يمكن للآباء إدراج رابط الموقع ضمن قائمة الحجب، وبدوره سيقوم بالحجب ومهما حاولوا فتح المواقع المحجوبة لن يستطيعوا.

طريقة حظر موقع على جوجل كروم

بالمثل في حال كان حاسوبك الشخصي كمبيوتر مكتبي أو لا بتوب وتخشى أن يستخدمه أحد من أسرتك/صديقك أثناء غيابك، يمكن أن تقوم بحظر الموقع الذي لا ترغب بأن يتصفّحه أحد أثناء فترة غيابك.

كما يجب أن تعلم أن هُناك مئات الإضافات المتوفرة والتي بدورها تقوم بحجب المواقع من التصفّح وأبرزها Block Site و Personal Blocklist و Website Blocker، ولكن طالما أن برنامج حظر المواقع مثبّتاً على جهازك لن تحتاج لتلك الإضافات.

إلغاء برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر

ومثل ما أسلفنا سابقاً عن كيفية حظر المواقع الإلكترونية، يأتي الآن طريقة إلغاء حجها، تابع الخطوات الآتية:

  1. أختر الموقع المُراد إلغاء الحجب عنه (بإمكانك تحديد الكل أو تحديد اختياري).
  2. اضغط زر (Delete) للحذف.
برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر
صورة توضّح طريقة إلغاء الحظر عن موقع معيّن عبر برنامج URL Blocker

بعد إعداد البرنامج بشكل صحيح من الممكن القيام بما يلي:

على أجهزة الحاسوب المستخدمة في العمل يمكننا حظر صفحات ويب، والتي غالباً ما نزورها عن غير قصد مثل (Facebook و YouTube وغيرها)، ونضيّع وقتنا المخصص للعمل عليها.

يمكن أن يقتصر الوصول إلى مواقع الويب في الشبكة المحلية، وبهذه الطريقة يمكننا منع الزملاء في العمل، أو أفراد عائلتنا في المنزل من تحميل واستخدام المواقع بطريقة غير مرغوب فيها، هذا التقييد يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان، بما في ذلك حظر بعض الصفحات التي قد تشكل خطراً عليهم.

في كمبيوتر العائلة، يمكننا تقييد الوصول إلى صفحات الويب التي قد يكون لها أيضاً تأثير سلبي على نمو الأطفال، وبطبيعة الحال فإن برنامج URL Blocker يقدم العديد من الخيارات الأخرى بالإضافة إلى تلك المذكورة أعلاه.

تحميل برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر

كان هذا شرح مفصّل للبرنامج، في حال وجود أي استفسار أو ملاحظات لا تتردّدوا بالتواصل معنا عن طريق صفحة (اتصل بنا) أو عبر نموذج التعليقات المدرج بالأسفل.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
URL Blocker
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
239KB
نسخة البرنامج
1.3.0.27

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *