كيفية حظر الأرقام المزعجة للأندرويد

هواتفنا الذكية هي الصديق الدائم الذي لا نتركه أبداً وهو مرافقنا في حياتنا اليومية، لكن في بعض الأوقات قد يكون ذلك الهاتف لأمرٌ مزعج عند الكثير لا سيما إذا وصلتنا مكالمات من أرقام مزعجة لتعكر صفونا.

تلك المكالمات قد تكون من أرقام مجهولة المصدر وأحيانا لأشخاص سيئين يحاولون بشتى الطرق إزعاج الآخرين، ومع ذلك انتشرت في الآونة الأخيرة مكالمات هاتفية تسمّى “سبام” مزعجة جدّاً قد يصل في الدقيقة الواحد أكثر من 50 اتصال.

ولهذا فإن بعض الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية التصرف وحظر الأرقام المزعجة نهائياً سوف أشرح لهم كيفية حظر الأرقام المزعجة من غير الحاجة إلى تطبيق طرف ثالث.

قد يهمّك: برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر مضمون 100%

كيفية حظر الأرقام المزعجة من خلال تطبيق أندرويد

كيفية حظر الأرقام المزعجة بدون برامج

يمكنك حظر رقم من الهاتف أو رفع الحظر في حال رغبت بذلك، إذا لم تكن ترغب في استقبال أي مكالمات أو رسائل من رقم لديك سواءً محفوظ في هاتفك أم لا، عن طريق الخطوات التالية لن يكون بمقدوره الاتصال بك مرة أخرى.

  1. افتح تطبيق الأسماء/الهاتف.
  2. اضغط على الترس في أعلى القائمة (المزيد).
  3. اختر سجلّ أحدث المكالمات.
  4. اضغط على إحدى المكالمات الواردة من الرقم الذي ترغب بحظره.
  5. انقر على خيار حظر وإبلاغ عن رقم هاتف غير مرغوب به.

كيف أحظر الأرقام غير المعروفة

  1. افتح تطبيق الهاتف (الأسماء).
  2. أنقر على خيار المزيد الموجود أعلى القائمة.
  3. اختر الإعدادات ثم الأرقام المحظورة.
  4. فعّل خيار (غير معروف).

من خلال هذه الطريقة سوف يتم تجاهل وحظر الأرقام مجهولة الوهية، ومع ذلك سيظل بمقدورك استقبال المكالمات من الأرقام غير المسجّلة ضمن جهات اتصالك.

كيفية الغاء حظر المكالمات

في بعض الأوقات قد ترغب برفع الحظر عن رقم معين قد قمت بحظره سابقاً، وبناءً على هذا إليك الطريقة الصحيحة لإزالة الأمر عن جهة الاتصال.

  1. افتح تطبيق (جهات الاتصال).
  2. انقر على المزيد.
  3. اختر خيار الاعدادات، من ثم الأرقام المحظورة.
  4. مقابل الرقم الذي تريد فك حظره، أختر على رمز الحذف ثم إزالة الحظر.

حظر الاتصالات المزعجة عبر تطبيق Truecaller

اذا كنت لا تريد الخوض في اتباع الخطوات التي قمت بشرحها آنفاً، لا بأس في ذلك، سأقدم لك تطبيقاً رائعاً يقوم بتلك المهمة على أكمل وجه ومن خلاله ستعرف كيفية حظر الأرقام المزعجة بسهولة.

حصد برنامج Truecaller على شعبية كبيرة وأكثر من 500 مليون تحميل و 13 مليون تقيم عبر متجر قوقل بلاي، هذه الأرقام الفلكية دليل على احترافيتها ومدى الخدمة التي يقدمها لمستخدميه، وعطفاً على هذا يمكنك تحميل تطبيق حظر رقم من الاتصال بي من خلال زر التحميل أسفل المقالة.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Truecaller
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
63M
نسخة البرنامج
11.25.6

‫8 تعليقات

  1. هاذا حسابي التيك توك تم حسابها م̷ـــِْن قبل ناس يبلغون عليه لاني انشرت متحوي مفضل وهم يرديون نشره قامو باابلاغ عني ارجو منكم سترجاع حسابي التيك ت باسرع وقت @ll_._7aso0o_._1

  2. رفع الحظر عن حسابي مرحبا دعم تيك توك لقد تم ايقاف تعطيل حسابي عن العمل بسبب اعتقدت انه غير مخالف لخدمه وانا اعتذر عن ما حدث بسبب عدم معرفتي الكامله بسياسه استخدام ولقد ثم بمراجعها بشكل دقيق وفهمت ما يجب علئ فعله بناء عل ذالك ارجو رفع حظر عن حسابي تيك توك الخاص بي وشكرن بساع استرجاع حسابي تيك توك رجاء رجاءً

    1. رفع الحظر عن حسابي مرحبا دعم تيك توك لقد تم ايقاف تعطيل حسابي عن العمل بسبب اعتقدت انه غير مخالف لخدمه وانا اعتذر عن ما حدث بسبب عدم معرفتي الكامله بسياسه استخدام ولقد ثم بمراجعها بشكل دقيق وفهمت ما يجب علئ فعله بناء عل ذالك ارجو رفع حظر عن حسابي تيك توك الخاص بي وشكرن بساع استرجاع حسابي تيك توك رجاء رجاءً

  3. ارجو استرجاع حسابي لقد تم حذف جميع الفيديوهات المخالفة ولم اكن اعلم بان ما نشرت مخالف فأرجو المعذرة واتمنا رفع الحظر واسترجاع حسابي

  4. طاب يومكم
    اقد تم قفل حسابي بالخطا لم انتهك سياسات تيك توك
    الرجاء مراجعه الحساب
    @اسم المستخدم
    a_30000
    اتمنى المساعده والرد عليه قريبا وشكرا

  5. طاب يومكم

    اقد تم قفل حسابى بالخطأ ولم انتهك سياسات تيك توك

    الرجاء مراجعة الحساب

    اتمنى المساعدة والرد عليه قريبا شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *