كيفية استخدام ملصقات تيليجرام على واتساب

تيليجرام (Telegram) هو تطبيق اتصالات فورية يستخدم بروتوكول التشفير الآمن للغاية ويدعم الرسائل النصية والمرئية والصوتية والملفات الضخمة عبر الإنترنت. صمم التطبيق في الأصل للاستخدام المُشابه لتطبيقات الرسائل الشائعة مثل واتساب، إلا أنه يتميز بميزات أمان وخصوصية أكبر، حيث يستخدم تشفيراً قوياً لحماية الرسائل والملفات من الوصول غير المصرح به.

يتميز تطبيق تيليجرام بعدة مزايا مثل سرعة الإرسال، وسهولة الاستخدام، وقدرته على إرسال رسائل وملفات كبيرة الحجم، وتوافقه مع مختلف الأجهزة والمنصات. كما يحتوي التطبيق على بعض الميزات الإضافية مثل قنوات البثّ والدردشة الجماعية والملصقات، إضافة إلى إمكانية تشفير المحادثات السرية وإنشاء محادثات بمجرد اسم المستخدم.

وفي مُنتصف شهر أكتوبر من العام الجاري أطلقت شركة فيسبوك المالك الرسمي لتطبيق واتساب ميزة الملصقات التعبيرية التي أحدثت ضجّة كبيرة بين أوساط المستخدمين، حيث أصبح WhatsApp منافساً لتطبيقات الدردشة الأخرى على سبيل المثال تيليجرام و فايبر وغيرها التي سبقته في هذه الخاصيّة.

يأتي البرنامج مع أكثر من 5 حزم ملصقات، ومع ذلك يمكن إنشاء العديد من الملصقات المخصصة ودمجها في واتساب، كما يمكنكم إستيراد الملصقات من بعض تطبيقات الدردشة الأخرى مثل Telegram.

وفي مقالتي هذه سأشرح لكم كيفيّة استخدام ملصقات تيليجرام في واتساب بسهولة وبدون أي تعقيد، بداية(إذ لم يمكن تطبيق Telegram مُثبّتاً مُسبقاً على هاتفك الأندرويد) قم بتنزيله بالضغط على الرابط التالي:

يتيح لك Telegram تصدير كافّة الملصقات بصيغة مضغوطة (ZIP) من التطبيق ودمجها في جزمة واحدة عن طريق بوت التنزيل اليدوي (Downloader bot) وذلك باتباع الخطوات التالي على أكمل وجه.


الخطوة الأولى: افتح تطبيق تيليجرام ثم أنقر على زر خيارات الموجود في الجانب الأيسر من الشاشة الرئيسية.

ملصقات تيليجرام وإضافتها الى تطبيق واتساب جي بي

الخطوة الثانية: ستفتح لكم نافذة اخرى تفضلوا باختيار (الإعدادات، بالإنجليزية: Settings).

أفضل طريقة لإضافة ملصقات تيليجرام الى برنامج جي بي واتساب


الخطوة الثالثة: نقوم باختيار خيار (الملصقات، بالإنجليزية: Stickers and Masks) مثل ماهو موضّح في الصورة أدناه.

الخطوة الرابعة: يتم اختيار النقاط بجوار حزمة “الملصقات” في الجانب الأيمن من الشاشة التي تريدون استيرادها واستخدامها في الواتساب.

ملصقات تيليجرام رياضيّة

الخطوة الخامسة: سوف تفتح لكم نافذة مُنبثقة نختار ( نسخ الرابط، بالإنجليزية: Copy Link).

أفضل طريقة لتصدير ملصقات تيليجرام واضافتها الى تطبيق واتس اب

طريقة تنزيل الملصقات عن طريق بوت التيليجرام

في تطبيق تيليجرام استخدموا محرّك البحث ثم أبحثوا عن هذه الكلمة (StickerDownloadBot) ثم إبداء المراسلة.

سوف تظهر أمامكم بعض الخيارات في الأسفل قم بالضغط على (الإعدادات)، سيرسل لكم البوت رسالة تطلب منكم اختيار تنسيق المرفق، يتوجّب عليكم تحديد (Webp).

ملاحظة هامّة:
غالباً ستحصلون على خيار (الإعدادات Settings) في الجزء السفلي من التطبيق، وفي حال عدم ظهوره، ما عليكم سوى كتابة كلمة (Settings) ثم إرسالها إلى الدردشة، وبعدها قوموا باختيار تنسيق Webp.

ومضة:
البعض قد يتساءل عن سبب اختيار (webp) فقط دون سواها، السبب يعود إلى تطبيق Telegram يتيح لكم تحميل الملصقات التعبيرية بجميع الصيغ والتنسيقات المشهورة وذلك من أجل تصديرها واستيرادها بدون مشاكل، وعندما تعطي أمر تنزيل الملصقات سيتم ضغطها في ملف (ZIP) تشمل جميع الامتدادات بما في ذلك (jpeg و png و webp).

الطريقة الصحيحة لاستخدام ملصقات تيليجرام واضافتها الى واتساب

الآن نقوم بلصق ارتباط الحزمة الذي قمنا بنسخة مسبقاً (في الصورة أعلاه رقم 5) سنتلقّى رسالة على الفور تفيد بإن ملف التحميل سيكون متاحاً في أقرب وقت مُمكن.

بعدها سيتم إرسال ملف الملصقات بصيغة ZIP نقوم بالضغط عليه لتحميله، وسيتم تنزيل الملف إلى هذا المسار Telegram > Telegram Documents الموجود ضمن ذاكرة التخزين الداخلية لهاتفكم الذكي.

كيفية استخدام ملصقات تيليجرام على واتساب

كيفية فك الضغط عن ملف zip للأندرويد

إلى هُنا نكون قد انتهينا من أهم خطوة وهي حصولنا على الملصقات التعبيرية، يبقى الآن طريقة فقك الضغط عن الملف الذي يحوي الملصقات وهو بصيغة zip لذا في هذه الحالة يتوجب علينا استخدام إحدى البرامج المساعدة للقيام بمهمة الفك اضغط الرابط التالي لتحميله.

بعد فك الضغط نقوم بنقل المجلد الذي يحتوي على الملصقات إلى أي مكان ضمن مساحة الهاتف ويفضّل أن يكون في الدليل الرئيسي في وحدة التخزين الداخلية.


كيفية استيراد ملصقات تيليجرام إلى الواتساب

في هذه الخطوة يلزمنا تحميل تطبيق “Personal Stickers for WhatsApp” للتعرّف على الملصقات ومن ثم إضافتها إلى برنامج الواتساب لتصبح جاهزة للاستخدام، وسبق أن قمت بكتابة مقالة مفصّلة حول كيفية استخدامه لزيارتها اضغط الرابط التالي:

  • الخطوة الأولى: نقوم بفتح التطبيق وسنشاهد حزمة الملصقات (التي تمّ إستيرادها من تطبيق تيليجرام).
  • الخطوة الثانية: نضغط على زر (ADD).
  • الخطوة الثالثة: ستظهر نافذة منبثقة تطلب تأكيد إضافة الملصقات التعبيرية إلى تطبيق واتساب، نضغط (ADD).
  • الخطوة الرابعة: افتح برنامج WhatsApp ثم ننتقل الى (الملصقات) سنجد أن أيقونة صغيرة ظهرت تشير إلى وجود حزمة جديدة من الأيقونات.

كيف ارسل من التليجرام إلى الواتس

ببساطة إذا أردت ان تقوم بعملية الارسال من تطبيق التليجرام إلى الوتس تستطيع فعل ذلك باستخدام على سبيل المثال بوت ستيكرات واتس الذي تستطيع من خلاله بدء المراسلة الفوريّة الآليّة لتلقي الرسائل على الفور من وإلى التطبيقين، كما يمكن أيضاً نقل ملصقات التليجرام للواتس بنفس العمليّة.

كيف احفظ ملصقات التليجرام للواتس

بكل تأكيد يمكنك استعمال طريقة نقل ملصقات تليجرام الى الواتس عن طريق الخطوات التي قمت بشرحها في هذه المقالة، يكفي أن تقوم باتباع الخطوات بعناية لتتمكن النقل بشكلٍ صحيح.

كُن مُبدعاً، هذا الشرح حول كيفية استيراد ملصقات تيليجرام إلى واتساب، ومع ذلك بدلاً من تحميل الملصقات من Telegram يمكنك إنشاء ملصقات خاصّة بك على سبيل المثال لا للحصر يمكن جعل صورتك الشخصية كملصق ومن ثم مشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

قد يعجبك أيضاً:
تحميل واتساب عمر الوردي 2022 اخر تحديث
تحميل تحديث واتساب الذهبي تنزيل واتس اب عمر 2022
أفضل تطبيق مشاهدة القنوات المشفرة مجاناً
تحميل برنامج الفات مات الاصلي القديم

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
telegram Android
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
25 MB
نسخة البرنامج
اخر تحديث

‫5 تعليقات

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي هذا الخيار موجود في تطبيق تيليجرام 2019 النسخة الأخيرة، أدخل إلى الإعدادات ثم سوف تجد خيار تحت مُسمّى (Stickers and Masks)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *