استعادة المحادثات والصور والفيديوهات المحذوفة من الواتساب

افضل طريقة لاستعادة الرسائل المحذوفة من الواتساب

يبدو أن معضلة حذف المحادثات أمر مزعج حقّاً في حال تمّ حذفها بغير قصد، في هذه الحاله سنصبح في أمرٍ واقعي جميع الرسائل حُذفت كيف يتم استعادتها؟ ماذا لو كان هُنالك أيضاً مقاطع فيديو وصور وملفّات أخرى مُهمّة! هناك طريقتان تستطيع من خلالها استرجاع صور الواتس المحذوفة. الأولى باستخدام تطبيق منفصل، والثانية باستخدام الواتس نفسه، وكل هذا سيتم شرحه في الأسطر الآتية.

في مقالتي هذه سأشرح كيف تستعيد الملفّات المحذوفة من الواتساب سواءً كانت (صور، محادثات، صوت, فيديو, مستندات) عبر خاصيّة “النسخ الاحتياطي” لذا فإن جميع الملفّات تُحفظ تلقائياً في ذاكرة الهاتف، وبدوره تطبيق جي بي واتساب يقوم يومياً بحفظ نسخة احتياطية في تمام الساعة 02:40 الثانية صباحاً عادةً ويختلف ذلك التوقيت من دولة لأخرى.

والصورة التالية توضّح آليّة إنشاء نسخة احتياطية في حال إذا كانت معطّلة يجب تدارك هذا الأمر وقم مباشرة بتفعيلها وذلك بالولوج إلى: الإعدادات>الدردشات>نسخ احتياطي للدردشات (في حال ظهور جملة “آخر نسخ احتياطي مع التوقيت” مثل الصورة في الأسفل، نعرف أن الخاصيّة مفعّلة، وفي هذه الحاله سيكون من السهل علينا استعادة ما تم حذفه.

صورة توضّح طريقة إنشاء نسخة احتياطية من المحادثات والصور والفيديو في الواتس اب
جاري إنشاء وحفظ نسخة احتياطية لرسائل الواتس اب

كيفية استعادة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو المحذوفة على الواتس اب

يمكن للأشخاص الذين قاموا بنسخ بيانات WhatsApp الخاصة بهم احتياطيًا على Google Drive أو iCloud استخدام تطبيق Android المجاني “WhatsApp Recovery” لاسترداد ملف النسخ الاحتياطي واستعادته إلى هاتف جديد.

إذا حذفت عن طريق الخطأ بعض الصور من الواتساب، فلا داعي للقلق. من الممكن استعادة الصور المحذوفة من التطبيق باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية. يمكنك استخدام البرنامج المذكور والذي يمكنك من استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب دون التأثير على ملفات WhatsApp الموجودة على جهاز Android الخاص بك.

شرح استعادة الصور والمحادثات المحذوفة من الواتساب

الخطوة الأولى:
1- الذهاب إلى إعدادات الهاتف.
2- التطبيقات.
3- أختر تطبيق واتساب.
4- ثم ستظهر امامك خيارات مثل الصورة التالية، اضغط (Clear Data) بالعربيّة: مسح البيانات.

طريقة سهلة لاستعادة الصور المحذوفة من واتساب
صورة توضّح كيفية مسح بيانات تطبيق واتس اب

الخطوة الثانية:
1- أرجع الى الصفحة الرئيسية للهاتف.
2- قم بتشغيل تطبيق واتس اب (يجب أن يكون قد تّم تثبيته مُسبقاً)
3- سيظهر أمامك الخطوات الأوليّة، قم بوضع رقم الهاتف.
4- سيصلك كود التأكيد برسالة نصيّة (في بعض الأحيان يتم التعرّف تلقائياً على كود التحقّق في حال تمّ إعطاء صلاحية الوصول للرسائل)
5- سيظهر أمامك واجهة جديدة تُعلمك بوجود نسخة احتياطية.
6- قم بالضغط على زر (Restore) بالعربيّة: استعادة، أنظر الصورة التالية:

افضل طريقة مضمونة لاستعادة الرسائل الواتس اب
يظهر في القائمة حجم النسخة الاحتياطية المتوفّرة على الهاتف وتقدّر بـ 103 ميقا بايت إضاقة إلى توقيت تخزينها.

الخطوة الثالثة:
1- أنتظر حتى يتم الانتهاء من جلب النسخة الاحتياطية.
2- ملاحظة: قد تتأخر عملية استعادة المحادثات المحذوفة من الواتساب من هاتف لآخر ويعود السبب لحجم قاعدة البيانات، لذا تحلّى بالصبر حتّى الانتهاء.
3- اضغط زر (Next) بالعربيّة: التالي.

الصورة أعلاه، توضح الانتهاء من استعادة النسخة الاحتياطية للواتساب بنجاح

استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب

هي بمثابة أستعادة شيء ما قبل أن تفقده، ولذلك أنصح بشدّة تفعيل النسخ الاحتياطية اليومية عوضاً عن الأسبوعية أو الشهريّة، لأن اليومية سيقوم النظام مباشرة بإخذ باك اب لكافّة الملفات سواءً كانت صور أو فيديوهات أو نصوص التي تمّت مشاركتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى برنامج استرجاع الصور المحذوفة من whatsapp أو أي تطبيقات طرف ثالث تُساعد على ذلك.

ختاماً:
يجب أن تكون على علماً تامّاً بإن هذه الطريقة الوحيدة والصحيحة لاستعادة محادثات الواتساب المحذوفة بالخطأ، ولا توجد طريقة سواها، والبعض قد يسأل ازاى ارجع الصور اللى اتمسحت من الواتس والجواب هو لن تستطيع ذلك إلا في حالة تمَ إجراء نسخة احتياطية من الملفّات عبر خدمة قوقل درايف ومع هذا يمكن الرجوع للخطوات السابقة لاستعادتها بشكل سليم.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *