نسخ الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش بسرعة فائقة

نسخ الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش بسرعة فائقة

تُصادف الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر معضلة البطيء في نسخ/نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الفلاش ميموري أو أي جهاز مرتبط عن طريق منفذ USB، ولطالما هناك حلول موجودة على الإنترنت لكن ليست فعليّة 100% ولا تؤدّي الغرض المطلوب.

ومن خلال مقالتي هذه المُبسّطة، سأضع بين ايديكم أفضل طريقة نقل الملفّات من الكمبيوتر إلى الفلاش بسرعة قصوى بدون برامج أو إضافات أخرى.

كل ما في الأمر يجب عليك أن تتابع معي الشرح المصوّر التالي حتى تستفيد من هذه العملية وتقوم بعدها بتطبيقها على حاسوبك لترى النتيجة المُذهلة.

فضلاً عن ذلك، تستطيع نسخ ملفّات كبيرة بالقيقا بايت بعمليّة نقل بيانات سريعة جدّاً وليست معقّدة إطلاقاً.

لذا لن أطيب عليكم سأشرح لكم في الأسطر التالية طريقة النسخ على الفلاش بسرعة بالصور، حتّى يتسنّى للجميع معرفتها والعمل عليها.

شرح نسخ الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش بسرعة فائقة

حتى نقوم بالمقارنة وقبل البدء بتنفيذ الخطوات التالية، قمت بنسخ ملف إلى فلاش USB بالطريقة الإفتراضيّة لإُجرّب سرعة النقل بالطبع فإن السرعة العاديّة في الويندوز تصل إلى (3 ميقا في الثانية) ولا تتجاوزها إلا بمُعدّل بسيط، كون نظام Windows مفعّل خاصيّة Quick Removal بالعربيّة “إزالة سريعة” افتراضياً، والغرض من هذا لكي يستطيع المستخدمين إزالة الفلاش يدوياً بدون حدوث أي مشاكل في الملفّات بعد النسخ، وإليكم الصورة التالية توضّح ذلك.

نقل الملفات من الحاسوب الى الفلاش بسرعة

  • الخطوة الأولى: نذهب إلى إدارة الأجهزة وذلك بالضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونة جهاز الكمبيوتر ثم (إدارة)
  • الخطوة الثانية: أختر (إدارة الأجهزة) من ضمن القائمة المنسدلة أمامك.
  • الخطوة الثالثة: أنقر على > Disk Drives وبعدها اضغط أيضاً بزر الماوس الأيمن على اسم الفلاش ميموري المربوط بجهاز الكمبيوتر وليكن مثلاً (SanDisk Blade USB Device)، أنظر الصورة التالية للتوضيح أكثر.
نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش بسرعة فائقة بدون مشاكل

الخطوة الرابعة: اضغط على (النُهج) ثم أختر (أداء أفضل)، هذه الطريقة من الضروري أن تكون حذراً فيها، يجب عليك بعد الانتهاء من نسخ الملفات من الكمبيوتر إلى الفلاش ميموري بسرعة أن تقوم بإزالة الأجهزة بأمان، من خلال الضغط على أيقونة الإعلام في شريط الأدوات بجانب الساعة.

مشكلة في نقل الملفات الى الفلاش

الخطوة الخامسة: قم بإرسال ملف إلى الفلاش ميموري، وستلاحظ أن سرعة نقل البيانات زادت بنسبة كبيرة جدّاً وأصبحت (10 ميقا بايت في الثانية) بعد أن كانت في السابق (3 ميقا بايت في الثانية).

نسخ الملفات بسرعة إلى الفلاش

قد يُعجبك أيضاً: ارسال رسالة واتس اب بدون حفظ الرقم

بهذه الطريقة أكون قد انتهيت من شرح نقل الملفات من الكمبيوتر الى الفلاش بسرعة في حال هُناك أي استفسار أو ملاحظات، لا تتردّدوا بالتواصل معي عن طريق نموذج التعليقات أسفل المقالة أو عن طريق مراسلتي عبر الإيميل الرسمي : Maher@4iz.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق