قطع النت عن المتصلين بالراوتر طريقة مضمونة 100%

إذا كنت تُعاني من ضعف خدمة الإنترنت في المنزل أو في العمل، قد يعود سبب ذلك الضعف إلى وجود أشخاص مُتصلين بالراوتر الخاص بك ويقومون بسحب سرعة الاتصال لصالحهم.

من جانب آخر قد يجهلون هؤلاء الأشخاص استخدامهم المُفرض لسرعة النت، ومع ذلك سوف يُسبّب استعمالهم ضعف شديد في الخدمة مما يجعلها أكثر بطئاً.

وبناءً على هذا، سوف أقدّم لكك أفضل برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر مع إمكانيّة تحديد سرعة مُعيّنة لكل واحدٍ منهم والرائع في الأمر أن ذلك القُطع والتحديد لن يشعروا به أبداً.

إذاً ما هو هذا البرامج وكيف يعمل، كل هذا سوف أقوم بسرده لك في الفقرات التالية، على أمل أن تُركِزّ جيّداً حتّى تفهم كيفية استعماله، وما هي الأوقات التي تستخدمه فيها.

قطع النت عن المتصلين بالراوتر في اقل من دقيقة واحدة

برنامج قطع الاتصال عن الأجهزة المتصلة بالشبكة

يعتبر Selfishnet من أشهر الأدوات للتحكّم بالمتصلين في الشبكة، فمن خلاله تستطيع متابعة الجهزة المتصلة على الوايرلس، يظهر لك البرنامج جميع التفاصيل مثل الآي بي و الماك ادرس و كميّة نقل البيانات (التحميل/الرفع) والعديد من الخيارات الاضافيّة.

لذا فإن غالبيّة بُطيء سرعة النت وارتفاع مُعدّل “البينج” هو استعمال تطبيقات تنزيل المرفقات باستمرار، أو تحميل الفيديو من اليوتيوب مما يزيد نسبة التشويش وضعف النقل.

برنامج سلفش نت Selfishnet آخر تحديث

حبيت أُضيف نقطة مُهمّة جدّاً حول البرنامج، يجب أن يكون في عِلمُكم أن آخر إصدار للبرنامج هو (0.1) تم إخراجه في عام 2007 ومن ذلك الوقت إلى يومنا هذا، لم يتم تحديث Selfishnet وجميع المقالات المنشورة في بعض المواقع الإلكترونية والي تحتوي على عناوين رنّانة مثلاً تحميل سيلفش نت 2021 إلخ… جميعها لا أساس لها من الصحّة، ولا يزال يعمل بمرونة وبدون مشاكل تُذكر، حيث أنهُ متوافق مع جميع أنظمة التشغيل (ويندوز 10 و 8 و 7 و فيستا).

كيفية تثبيت برنامج قطع النت عن المتصلين

  1. حمّل برنامج سلفش نت.
  2. أنتظر حتى ينتهي التحميل.
  3. قم بتشغيله (كـ مسوؤل).

قد يُعجبك أيضاً:
برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة (نصائح وحلول).
تحميل تطبيق Wifi Kill لقطع النت عن المتصلين بالشبكة.
أفضل برامج التحكم في الشبكة تستحق التجربة.

كيفية قطع الاتصال عن الأجهزة المتصلة بالشبكة

بداية الأمر قم بتشغيل ببرنامج Selfishnet كمسؤول حتى تعطيه كامل صلاحيّة Administrator ليعمل معك بدون أي مشاكل، وقمت بتوضيح ذلك في الصورة التالية:

شرح برنامج سلفش نت لفصل النت عن المشتركين بالمودم

الآن وبعد أن قمنا بفتح البرنامج بنجاح، سوف تظهر أمامك خيار اختيار كرت الشبكة، في حال كنت مُتّصِل بالحاسوب عن طريق الوايفاي، أختر كرت (Wireless) أما اذا متصل عبر الكيبل قم باختيار (Ethernet) ثم اضغط (OK).

كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر تي داتا مصر

بعد ذلك سوف تفتح واجهة برنامج قطع النت عن المتصلين، سأشرح لك جميع الإعدادات الخاصّة، وعلى الرغم من بساطته، إلا أنني سوف أقوم بشرحه بالتفصيل حتى تعرف كيفية استخدامه مٌستقبلاً.

شرح اعدادات برنامج قطع النت عن المتصلين في الشبكة

  1. PC Name: هذا الإعداد سيعرض لك اسم الجهاز المتصل.
  2. IP: يعرض لك الآي بي الذي تم صرفه لك من مودم الإنترنت الرئيسي.
  3. MAC: يظهر لك عنوان الماك أدرس للجهاز المتصل سواء موبايل أو جهاز كمبيوتر.
  4. Download KB/S: السرعة التي يتم سحبها وتُحسب بالكيلو بايت في الثانية الواحدة.
  5. Upload KB/S: سرعة الرفع التي يتم استهلاكها وأيضاً يتم احتسابها بالكيلو بايت في الثانية.
  6. Download Cap: هذا الخيار لا يعمل وأعتقد أن كان مُخطّط أن يتم إصداره في تحديث قادم، ولم يتم ذلك.
  7. Upload Cap: بالمثل أيضاً لا يعمل مثل سابقه؟.
  8. Block: أهم خيار وهو مربط الفرس، من خلاله يمكنك قطع النت عن المتصلين بالواير لس نهائياً، ويمكن أيضاً السماح لهم مُجدّداً باستعماله بإبعاد الإشارة التحديد.
قطع النت عن المتصلين في الشبكة أفضل طريقة فصل الانترنت على أي جهاز معك بالشبكه

اذا توجد لديك أي استفسار أو ملاحظة حول استخدامه، لا تتردّد بمراسلتي سواءً عن طريق نموذج التعليقات أسفل المقالة أو عبر الإيميل الرسمي Maher@4iz.com.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Selfishnet
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
300KB
نسخة البرنامج
0.1

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *