حذف رسائل الفيسبوك المُرسلة من الطرفين نهائياً

تسعى فيسبوك جاهدةً لمواكبة عصر التطوّر الذي يزداد يوماً بعد يوم، حيثُ حرصت الشركة هذهِ المرة على إدخال ميزة حذف رسائل الفيسبوك من الطرفين. وكان في السابق غير مسموح للمستخدمين بحذف الرسائل التيّ تمَّ إرسالها على غرار تطبيق واتساب الذي يدعم تلك الميزة منّذُ أشهر عديدة.

وأُضيف لتطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger مؤخراً إمكانيّة حذف الرسائل خلال أول 10 دقاق بعد إرسالها.

لماذا يجب علي حذف رسائل الفيسبوك المُرسلة؟

قد تضطّر أحياناً إلى حذف رسائل الفيسبوك التي قمت بإرسالها لصديقك مثلاً تحتوي على خطأ إملائي أو عبارة/جُملة لا تُريدهُ أن يقرأها، أو صور شخصيّة أو معلومات سريّة أيّاً كانت الأسباب. بكُلِ تأكيد ستُفيدك هذه الخاصيّة للتخلّص منها على الفور.

يطلق على هذه الميزة “إزالة للجميع” ويمكنك استخدامها عن طريق النقر مع الاستمرار على المحادثة التي ترغب بحذفها، ثم اضغط “إزالة” من القائمة المُنبثقة.

بعدها يتوجّب عليك الضغط على “إزالة للجميع” سيظهر تحذيراً يؤكد إزالة الرسالة، وفي حال أكّدت الحذف، سوف تُحذف بشكلٍ نهائي من جانبك ومن جانب المستلم وسوف يظهر بدلاً عن الرسالة المحذوفة “أزلت رسالة”.


قد يُعجبك أيضاً: تحميل واتساب مع ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع


من جانبٍ آخر تتوفّر ميزة حذف رسائل الفيسبوك عند استخدامك لـ Messenger عن طريق المتصفّح، بدلاً من الضغط طويلاً على الرسالة المُراد إزالتها، أنقر فوق النقاط الثلاث الموجودة بجانب الرسالة ثم أنقر “إزالة” ستظهر رسالة مطالبة بالسؤال عما إذا تريد حذفها لك فقط او للطرفين.

وعطفاً على هذا قُمتُ بشرح لكم كيفيّة مسح الرسائل من الفيس بوك بعد ارسالها بالصور، حتى يتسنّى للجميع معرفة الطريقة والعمل بها.

1. الخطوة الأولى: أنقر بإصبعك مطوّلاً على الرسالة التي تُريد حذفها.

حذف رسائل الفيسبوك من الطرفين

2. الخطوة الثانية: أختر خيار “Remove’ حذف.

حذف رسائل الفيسبوك إزالة محادثات الفيس بوك نهائي

3. الخطوة الثالثة: أختر “Remove for Everyone” حذف لدى الجميع.

حذف رسائل الفيسبوك نهائياً بدون رجعة

4. الخطوة الرابعة: قم بتأكيد عمليّة حذف رسائل الفيسبوك بالضغط على “Remove”.

أفضل طريقة لـ حذف رسائل الفيسبوك من الطرفين بشكلٍ نهائي

إلى هُنا أكون قد انتهيت من شرح طريقة حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين (المرسل والمستقبل) 2019 وفي حال وجود أي استفسار، لا تتردّدوا بالتواصل معي سواءً عن طريق نموذج التعليقات أسفل المقالة، أو عن طريق البريد الإلكتروني Maher@4iz.com

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Messenger
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
يتباين بحسب الجهاز
نسخة البرنامج
يتباين بحسب الجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق