طريقة حذف حساب الواتس اب بشكل نهائي (مضمونة 100%)

قد يرغب بعض مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب إلى حذف حساباتهم في البرنامج بشكلٍ نهائي لظروف وأسباب مُعيّنة تُجبرهم على ذلك، وقد يستخدم نسبة كبيرة منهم الطريقة التقليدية لحذف الحساب وهي الاكتفاء بإلغاء تثبيت واتس اب من الهاتف، إلا أن هذه الطريقة خاطئة، أي بمعنى أنهُ لا يزال رقم هاتفك مُسجّل في قاعدة بينات الشركة، ولم يتم حذفه من جذوره.

وبناء على ذلك سوف أشرح لكم طريقة حذف حساب الواتس اب نهائياً، حيثُ أنه بعد تطبيق الخطوات في الفقرات الآتية لا يمكن استعادة الحساب بعد تنفيذ هذه العملية، لذلك كُن حذراً عند استعمالك لها، وفي حال كُنت مستعد لذلك، تابع معي الشرح المصوّر، خطوة بخطوة.

حذف حساب الواتس اب نهائيا للأبد

كيفية حذف حساب الواتس اب بشكل نهائي

الخطوة الأولى: افتح تطبيق الواتساب ومن أعلى القائمة اضغط (خيارات إضافية) ثم أختر (الإعدادات) حتى يتم توجيهك للصفحة التالية لاختيار الأمر الذي يليه، تابع الشرح المصور.

ما هي الطريق لازالة رقم حسابي من الواتساب

الخطوة الثانية: من قائمة الإعدادات نختار (الحساب) وهذا الخيار والذي سيعرض خيارات الخصوصيّة والأمان وأيضاً من خلاله يمكن تغيير رقم الهاتف في واتساب بدلاً من حذفه، لكن هذا الجانب لن نتطرق له لأن صلب شرحي هو طريقة حذف حساب الواتس اب.

كيف احذف رقم حسابي في تطبيق الواتساب

الخطوة الثالثة: وهي مربط الفرس وهو المكان المناسب لحذف حساب الواتساب نهائياً بدون رجوع، في حال كنت متأكد من رغبتك إزالة الرقم اضغط على خيار (حذف حسابي).

كيفية حذف حساب الواتس اب للاندرويد

الخطوة الرابعة: في خانة رقم الهاتف ضع هاتفك بدون مفتاح الخط ثم اضغط على زر (حذف حسابي) يؤدي ذلك إلى:

  1. حذف حسابك (رقمك) من واتساب نهائياً.
  2. سوف يتم حذف سجّلات المحادثات سواءً كانت خاصّة رسائل مجموعات.
  3. إزالة الوسائط ولا يمكنك استرجاع الصور بعد ذلك.
  4. ستتم إزالتك من كل القروبات دون استثناء.
  5. ايضاً سوف يتم حذف جميع النسخ الاحتياطية من قوقل درايف Google Drive.

أسئلة شائعة في حال حذف رقم الواتساب نهائياً

هل يمكنني استرجاع رسائل ومحادثات وصور وفيديوهات الواتساب بعد الحذف؟

للأسف لن تستطيع استعادة ما ذكر أعلاه، فجميع المعلومات والبينات سوف تتم إزالتها من سيرفرات WhatsApp وسوف يتولّى النظام الإلكتروني الخاص بالشركة محو كل ما يتعلّق برقم هاتفك، ولن يكون بمقدورك استرجاع أي شيء.

هل يمكن أن أقوم بإيقاف حسابي في الواتساب بشكلٍ مؤقت؟

يبدو أنه لحد هذه اللحظة لم تتيح واتساب هذه الخاصيّة، ولكن يمكن أن تقوم بحذف تطبيق الواتساب من هاتفك وبعد أن تنقضي الفترة التي تريدها، تستطيع بعد ذلك تفعيل رقمك في التطبيق، أعتقد أن هذا هو الحل المناسب لمثل هكذا.

ماذا لو أردت تفعيل رقمي في واتساب مرة أخرى؟

لا يمكن ذلك، لإن رقم هاتفك قد تمّت إزالته نهائياً، وقد يكون الأمر صعباً نوعاً ما وفي حال فكّرت في العودة من جديد، يمكنني تقديم لك خدعة بسيطة يمكن من خلالها إقناع الشركة بالسماح لك مرة أخرى باستعمال واتساب، شرط أن لا يكون حسابك قد انتهك شروط سياسة خصوصية، والآن سنقوم بمراسلة الشركة وإقناعهم باستعادة رقم الواتساب من جديد، وإليكم قائمة بإيميلات دعم خدمة العملاء أختر الإيميل الخاص بجهازك الذكي.

إذا كنت تستخدم جهاز يعمل بنظام الأندرويد: android_web@support.whatsaap.com
إذا كنت أيضاً تستعمل جهاز آيفون: iphone_web@support.whatsaap.com
أما إذا كان هاتفك ويندوز فون: wb_web@support.whatsaap.com
أجهزة أخرى غير مذكورة: support@whatsaap.com

  • أولاً: نفتح بريد الجي ميل أو أي بريد إلكتروني خاص بك، بالنسبة لي انا استعمل Gmail.
  • ثانياً: قم بإنشاء رسالة جديدة وفي خانة البريد ضع البريد المناسب.
  • ثالثاً: في خانة عنوان الرسالة نكتب (استعادة حسابي في واتساب بعد الحذف من قبلي لأسباب خاصّة).
  • رابعاً: في نافذة كتابة محتوى الرسالة نكتب: مرحباً دعم واتساب، لقد قمت بإزالة وحذف رقم هاتفي لأسباب خاصة بي، كان من المفترض أن أفعل ذلك للحفاظ على سلامتي وسلامة عائلتي، ولهذا أرجو من سيادتكم التكرّم بإعادة تفعيل رقمي (هنا أكتب رقم هاتفك مع مفتاح الدولة) في WhatsApp مرة أخرى، وشكراً.

أنظر الصورة التالية توضّح العملية

ننتظر مدّة تتراوح ما بين 24-48 ساعة للرد على الرسالة، وغالباً بنسبة كبيرة جداً يتم الرد خلال ساعات قليلة، لهذا يرجى بعد الإرسال التحلّي بالصبر وعدم تكرار إرسال الرسالة.

قد يُعجبك أيضاً:
حل مشكلة يستمر تطبيق قوقل GOOGLE في التوقف.
تحديث GB Whatsapp جي بي واتساب 2021.
استرجاع حساب تيك توك محظور نهائيا.

في حال لديكم أي استفسار او ملاحظات أو إضافات أو تجارب أخرى، يرجى مشاركتها معي، سواءً عن طريق نموذج التعليقات أسفل المقالة أو عن طريق التواصل معي عبر الإيميل الرسمي الخاص بي Maher@4iz.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.