تنزيل ويندوز 11 النسخة الأصلية مع طريقة التثبيت الصحيحة 100%

انتشرت على الإنترنت مطلع الشهر الفارط صور لنظام التشغيل ويندوز 11 المُقدّم من شركة مايكروسوفت العملاقة، وقد نشرت منصّة بايدو الصينية صوراً حصريّة لـ Windows 11 ويظهر فيها الجانب الجمالي والرسومي للنسخة، الذي حصل على نصيب الأسد في هذا التحديث الجديد.

من جانبٍ آخر كان هناك تغييراً كبيراً على الإصدار الجديد من ويندوز 11 ومن ضمن الأمور التي جعلتها مايكروسوفت في الأولوية هو السماح لمطوري التطبيقات إمكانيّة رفع برمجياتهم عن طريق المتجر الخاص بها.

كما تعمل أيضاً Microsoft على تحسين خدمة Xbox وقد قامت بدمجه في نظام تشغيل Windows 11 مما سوف يٌسّهل وصولاً سريعاً إلى منصّة ألعاب إكس بوكس.

تنزيل ويندوز 11 الاصدار الرسمي النهائي

ما هي مميزات ويندوز 11

توسيط شريط الأدوات: تمَّ توسيط شريط الأدوات في منتصف الشاشة وقائمة إبدا تم وضعها في بداية السطر مع إمكانية تغيير النمط إلى الشكل القديم على الجانب الأيمن/الأيسر.

قائمة إبداء: غُيّرت بشكلٍ كامل من ناحية الهيكلة وأيضاً ترتيب الأزرار والبرامج، وتمت إضافة قائمة مُخصّصة لأحدث التطبيقات التي قمت بفتحها في وقتٍ سابق.

مُحرّك البحث: أصبح أكثر سلاسة من ذي قبل، حيث بإمكانك الآن البحث حسب (البرامج, الويب, الإنترنت, الكُل)، مع ترتيب النتائج حسب الاقدم فالأحدث وأيضاً الترتيب الزمني بالتاريخ.

الوضع الداكن: ضمن المميزات أيضاً إضافة الوضع الداكن في ويندوز 11 ليُعطي طابع مرئي جيد جدّاً، بما في ذلك جودته الألوان اصبحت أكثر دقّة من الإصدار الفارط.

الزوايا الدائرية: من المعروف شكل أيقونات التطبيقات شكلها الهندسي الدائري بمقاس ما لا يزيد عن 10 بكسل، فقد أدخلت الشركة هذا التعديل على تطبيقاتها في القوائم ومستكشف البرامج.

صوت بدء التشغيل: من الجماليات في أنظمة تشغيل ميكروسوفت أن كل إصدار يختلف عن الآخر في صوت التشغيل، وبناءً على ذلك تمَّ إضافة صوتٌ مُميّز عند تشغيل ويندوز Windows 11.

تقسيم الشاشة: من أجمل المميزات التي أعجبتني هي تقسيم الشاشة، مثلاً قمت بتشغيل برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر أو أي برنامج آخر، تستطيع تقسيم طريقة العرض حسب رغبتك وترك أكبر مساحة عرض للتطبيق الذي ترغب بإن يكون له النصيب من ذلك.

أكثر من سطح مكتب: اذا كُنت مُبرمج أو صحاب أعمال كثيرة، وتريد توزيع المهام والتطبيقات في أسطح مكتب مُختلفة ومٌنفصله وكل واحد حدة، يسمح لك نظام ويندوز 11 الجديد بذلك، مما يجعل عملك أكثر سهولة ومرونة.

صور نظام Windows 11 من الداخل

تنزيل ويندوز 11 النسخة الاصلية
صورة قائمة إبداء بشكلها في ويندوز 11 برو بشكلها الجذّاب والمُلهِم
تحميل ويندوز 11 اخر اصدار برابط مباشر
شكل سطح مكتب Windows 11 ويظهر فيها شريط المهام والخلفية ذات اللون الأزرق الفريد.
تنزيل ويندوز 11 اخر اصدار نسخة مستقرة ونهائية
إدارة الملفات في نظام ويندوز 11 اخر تحديث بشكلها الجديد وذات الألوان الرائعة

قد يُعجبك أيضاً:
أفضل برامج التحكم في الشبكة تستحق التجربة.
برنامج فصل النت عن المشتركين في الشبكة.
تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10.

كيفية الانتقال من ويندوز 10 إلى 11

أنه لحماس جميل عندما تُقرّر الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 حيث لا يبدو ذلك الأمر صعباً ويمكن حتى للمبتدئين استخدام إلية النقل الرسمية من الشركة، كيف ذلك؟ سأشرح لك في الخطوات الآتية:

  1. اذهب إلى (الإعدادات) ثم (التحديث والأمان)، واضغط تنزيل.
  2. أنتظر حتى تكتمل عملية تنزيل Windows 11.
  3. وافق على شروط استخدام النظام ثم انتظر التمهيد للترقية.
  4. قد يتأخر تنزيل ويندوز 11 بعض الشيء اذا كان لديك إنترنت بطيء.

ملاحظة: أثناء فترة الترقية تأكد تماماً من مستوى بطاريّة اللابتوب أن لا تكون منخفضة وفي حال ذلك، أشبك سلك الشحن، أما إذا كنت تستخدم حاسوب مكتبي فتأكد من عدم فصل التيار الكهربائي، حرصاً لعدم إيقاف المفاجئ فقد ينتج عن ذلك مشاكل كثيرة وربما تفقد ملفّاتك الهامّة، لهذا كن حذراً.

متطلبات تشغيل ويندوز 11

بعد تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة قد يتساءل البعض ما هي المواصفات والمتطلبات المناسبة لتشغيل النظام بكفاءة عالية، وقبل هذا كله، سأخبركم شيئاً ما، حرصت مايكروسوفت في هذا الإصدار على جعل نسخة Windows 11 سريعة جدّاً في الأداء، وإليكم أدنى مواصفات يعمل عليها التحديث:

المعالجالذاكرة العشوائية (الرام)
أحادي النواة 1.2 قيقا هيرتز 32 بت2 قيقل بايت
أخادي النواة 1.4 قيقا هيرتز 64 بت2 قيقل بايت

أما في ما يخص مساحة القرص الصلب، يمكن أن يعمل ويندوز 11 على مساحة ما يقرب من 14 قيقا بايت، ولكن يفضّل أن تكون المساحة أعلى من ذلك.

كيف تعرف أن ويندوز 11 متوافق مع حاسوبك

تمَّ إطلاق أداة جديدة من الشركة تُسّهل على الجميع فحص مواصفات الحواسيب الخاصّة بهم، هل هي متوافقة وتدعم تثبيت ويندوز 11 أم لا، يمكن تحميل الأداة من هُنا: Download Check App

في حال كان حاسوبك يدعم التحديث الجديد من الويندوز 11 سوف يظهر لك مثل ما هو موضّح في الصورة.

كيفية تحميل ويندوز 11 اخر اصدار

تم تسريب نسخة من النظام منذ أيام فارطة، (لا أنصح باستخدامها) ومع ذلك فإن الموعد الحقيقي للإطلاق والذي أعلنت عنه الشركة سيكون تنزيل ويندوز 11 في 23/6/2021 بشكلٍ رسمي وسوف يُصبح متاح للجميع دون استثناء، وقد يحصل المستخدمين على الترقية مجّاناً.

  1. انتقل الى رابط تحميل ويندوز 11.
  2. حمّل الأداة وانتظر حتى الانتهاء ثم اضغط تحديث.
  3. اكمل بقية خطوات تثبيت ويندوز Windows 11 Pro

في حال لم ينجح الأمر، يمكن تنزيل أحدث حزمة من النظام وذلك بالضغط على زر التحميل اسفل المقالة، أيضاً لا تنسى استخدام الإرشادات البسيطة الواردة ضمن ملفات التنصيب.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Windows 11
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
microsoft
نسخة البرنامج
Windows 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.