تنزيل تعريف طابعة ابسون L220 مع السكنر

حظيت طابعة إبسون موديل Epson L220 بشعبيّة واسعة في الآونة الأخيرة، لاحتوائها على مجموعة من المميزات والخصائص التي ميزتها عن الموديلات الأخرى لنفس الشركة، بدأً من جودتها الأكثر من رائعة و سعرها المناسب الذي لا يتجاوز 140$ ووجود برنامج سكانر ملون ضمنها وبهذا أصبحت الطابعة في متناول الجميع كما أن وجود عُلب الحبر المُدمجة معها موصّلة بأنابيب واسعة لتمرير الألوان بسلاسة وبدون تقطيع أعطاها قوة لا تُقارن بالطابعات الأخرى.

تعريف طابعة ابسون L220 اخر تحديث للويندوز

يتم استخدام L220 في مكتب العمل والمنزل فهي الحل الأمثل لطباعة التصاميم والنصوص بدقّه عالية جدّاً، كما تحتوي على ماسح ضوئي “سكنر” تستطيع من خلاله عمل مسح على الأوراق الخارجيّة ثم طباعتها عبر الطابعة نفسها (ملوّن/أسود أبيض)، أو تخزينها على الحاسوب.

توفر طابعة ابسون 220 بسنبة 91% من تكاليف الطباعة اليومية مقارنة بالطابعات الأخرى، كما يأتي معها كميّة حبر لطباعة أكثر من 4000 صفحة أسود، و 6500 صفحة بالألوان، بدون الحاجة إلى استبدال خراطيش الحبر.

مميزات طابعة ابسون

  1. طباعة نقية وذو ألوان عالية الدقّة، وبالإمكان التحكّم في جودتها.
  2. توفير للأحبار بنسبة كبيرة جدّاً مما يعطي مدى أطول.
  3. استعمال تقنية “مايكرو بيزو” أثناء استعمال الحبر الأصلي.
  4. ضمان لأكثر من 11 شهراً و طباعة 15000 ورقة.
  5. استخدام سهل جدّاً للكبار والصغار بدون أدنى تعقيد.

قد يُعجبك أيضاً: أفضل برنامج حجب المواقع الإباحية وحماية أولادك

تعريف طابعة ابسون L220

وبناءً على ما ذكر أعلاه، ولتعمل الطابعة بالشكل المطلوب، يجب تنزيل التعريف الخاص بها، والذي تستطيع من خلاله التحكّم في جميع خيارات وخصائص الطباعة، وإعطاء الأوامر اللازمة والمخصصة للخروج بأفضل صورة، كما أيضاً التعريف متوافق مع Windows XP/Vista/7/8/8/10.

أيّاً كان إصدار حاسوبك فإن تعريف طابعة ابسون L220 قادر أن يتعامل مع جميع التحديثات سواءً القديمة أو الجديدة، يكفي فقط أن تقوم بالآتي:

  1. الخطوة الأولى: حمّل التعريف من أسفل المقال المشار باللون الأخضر.
  2. الخطوة الثانية: أنتظر حتى يكتمل التحميل.
  3. الخطوة الثالثة: قم بتشغيل طابعة ابسون.
  4. الخطوة الرابعة: شغّل الطابعة.
  5. الخطوة الخامسة: أربط سلك الطابعة إلى الحاسوب عبر منفذ USB.
  6. الخطوة الخامسة: قم بتشغيل التعريف، واتبع ارشادات التثبيت.

بهذه الطريقة نكون قد انتهينا من تحميل تعريف طابعة ابسون L220 مع السكنر بنجاح، يمكنك الآن تجربة الطباعة وضبط خصائص الألوان ونوع الأوراق بما في ذلك جودة الطباعة وغيرها من الإعدادات المتوفرة ضمن التعريف.

تحميل تعريف طابعة ابسون L220 لنواة 32/64 بت

وعطفاً على هذا إليكم روابط التنزيل المباشرة، أختروا النسخة التي تناسب أنظمتكم التشغيلية، ولكن قبل ذلك يجب عليكم أن تتأكدوا من نواة النظام، حيث أن 32Bit يختلف عن 64Bit ولمعرفة الطريقة انظر الصورة المرفقة:

شرح إظهار خصائص ومواصفات جهاز الكمبيوتر ومعرفة النواة المستخدمة
  • اذهب الى سطح المكتب ثم أنقر بزر الماوس الأيمن (خصائص).
  • ستشاهد معلومات نظام التشغيل مُذلّل برقم النواه.
  • وبعد أن عرفت ذلك، حمّل تعريف طابعة ابسون من الروابط التالية:
Windows 10تحميل 32bit أو 64bit
Windows 8تحميل 32bit أو 64bit
Windows 7 تحميل 32bit أو 64bit
Windows vistaتحميل 32bit أو 64bit
Windows XPتحميل 32bit أو 64bit

تحميل تعريف طابعة Epson l220 ويندوز 7

لقد قمت بالفعل بوضع رابط التحميل في الجدول أعلاه، فقط اتبع الرابط لتنزيله، بعد ذلك قم بربط الطابعة بأحد منافذ USB واكمل خطوات التثبيت، ربما تصادفك مشكلة “لم يتم العثور على طابعة مُتّصلة” لا تقلق ! في هذه الحالة أزل سلك من منفذ الطاعبة وأعده مرة أخرى بعدها ستجد أن برنامج التعريف تعرّف تلقائياً على طابعة ابسون L220.

مشكلة تقطيع الحبر في الطابعة

هناك أكثر من سبب يؤثر على أداء الطباعة ومع ذلك فإن استعمال توجيه الورق بشكل خاطئ يؤدي تماماً إلى تقطّع الحبر في طابعة ابسون إذا لم يكن كذلك قم بإعادة الطباعة باستعمال ورق سلس ومناسب بحيث يتجه الوجه الناعم الى وجه الطباعة الرئيسي لا العكس. بعد الإنتهاء من استعمال الطابعة، احفظ الورق في عبوّته الأصليّة بداخل إحد الأكياس البلاستكية وضعه في مكان جاف وبارد.

حل مشكلة وصلت وسادة امتصاص حبر الطابعة ابسون L220 إلى نهاية فترة الخدمة لها

من المؤسف حقّاً ظهور رسالة وصلت وسادة امتصاص حبر الطابعة إلى نهاية فترة الخدمة لها، وحين تتعرّض لمثل هذا الموقف عند استعمال طابعة ابسون 220 لا سيما وأنت في أمس الحاجة لطباعة رسالة مهمّة لمديرك أو بحث يخص جامعتك، سوف يكون الأمر مقلق تماماً ومع ذلك وجدنا الحل لهذه المعضلة تابع الفقرة التالية

وقبل الشروع في كيفية إصلاح ذلك الخلل الكثير يجهل إتفاقيه شراء أي طابعة ابسون، حيث تتضمّن فترة صلاحية إنتهاء وإيقاف الطباعة في أي وقت حال بلغ عدد الأوراق التي تمّت طباعتها ما يزيد عن 4000 صفحة، ولهذا يظن الأغلبية أنه عند شراء Epson يمكن استعمالها للأبد، وهذا أمر خاطئ، فأنت مُقيّد بفترة معينة فقط.

تستطيع التغلّب على تك المعضلة بشراء ترخيص رسمي من الشركة الأم، حتى تتمكّن من استئناف الطباعة ويقدر سعر السيريال 25$ تقريبا. https://epson.com/usa

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Epson Products
نظام التشغيل
Windows 10
حجم البرنامج
108MB
نسخة البرنامج
10.2.2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.