تحميل واتس اب 2023 الرسمي [تحديث مستمر]

تمَّ تأسيس تطبيق واتساب في مطلع عام 2009 ميلاديّة أي منذُ 11 عاماً، من قبل المطوّر بريان أكتون و الرئيس التنفيذي جان كوم أمريكي الجنسيّة، أيضاً كانا موظفين سابقين في موقع ياهو الشهير.

ولا يكاد يخلو أي هاتف محمول على كوكبنا من تطبيق واتس اب، حيث أصبح البرنامج الوحيد الذي حضي باهتمام كبير بين المستخدمين، يمكن للجميع الوثوق في WhatsApp والعمل عليه لإجراء الرسائل النصية والصورية وتبادل الوسائط بكافّة أنواعها دون استثناء.

يأتي التطبيق بخصائص كثيرة جميعها تصب لصالح المستخدم، وضمن مقالتي هذه سأقدم لكم جميع المزايا بشكل تفصيلي، لأنني أجد أن بالفعل يجب أن يتم سرد مثل هذه الخيارات التي قد تمر على البعض مرور الكرام، وعطفاً على هذا تطبيق واتس اب ليس تطبيقاً فحسب وإنما يمكن تثبيته على الواقع الذي نعيشه، حيث يتم تخليص مُجمل المعاملات عن طريقه الاتصال الصوتي والمرئي والمزيد حول ذلك ومنها:

  • التشفير النهائي الذي يحمي الرسائل من التجسس والاختراق.
  • إمكانية إرسال الرسائل النصية والصوتية والمرئية، بما في ذلك مكالمات الفيديو.
  • مشاركة الموقع الجغرافي والصور والملفات الصوتية والمستندات.
  • صندوق الدردشة الجماعي الذي يتيح للمستخدمين الدردشة مع أصدقائهم وأفراد العائلة والزملاء في نفس الوقت.
  • إمكانية إنشاء حساب على الواتساب باستخدام رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • دعم اللغات المختلفة، بما في ذلك اللغة العربية.
  • يمكن للمستخدمين حفظ الرسائل المهمة والملفات الهامة باستخدام خاصية النسخ الاحتياطي.
  • إمكانية إخفاء الإشعارات والرسائل من شاشة الهاتف لضمان الخصوصية.
  • التحكم في حالة الاتصال بالإنترنت، فالتطبيق يستهلك كمية صغيرة من البيانات.
  • تصميم واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبديهية.

أسهل طريقه للتواصل المعتمد

بعد تحميل واتس اب 2023 سوف يسمح لك بالتواصل مع أصدقائك وأفراد أسرتك مجاناً. يستخدم واتساب أدنى مستوى للاتصال بالإنترنت، حيث يعمل على خوارزميات احترافية لتقليل نقل بيانات الإنترنت، ولهذا ستجد أن الرسالة النصية لا تستهلك أكثر من 2 بايت، مما يُجنّبك دفع المزيد من الرسوم.

هل تستعمل تطبيق جي بي واتساب؟ إذا كان الجواب نعم، ننصحك بالانتقال إلى هذه المقالة للحصول على تحديث GB Whatsapp

مشاركة الآراء والمقتراحات عبر المجموعات

تواصل مع من تحب وذلك عن طريق إنشاء مجموعات تضم العديد من الأشخاص يصل عددهم 256 مُشاركاً، ثم قم بشارك رابط المجموعة معهم واجعلهم ينضموا إليها، ومن خلالها ستتمكّن من إرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو معاً تحت سقفاً واحد.

تستطيع أيضاً تخصيص المجموعة على سبيل المثال كتم الصوت إضافة مشرفين للمجموعة استخدام نظام حظر المشتركين المسيئين والعديد من المميزات الأخرى التي تجعل مجموعات الواتساب أكثر تحكّم.

مُكالمات دوليّة ومحلّية مجّانيّة

أبقى على اتصال وتحدّث مع عائلتك وزملائك داخل البلد أو خارجه، يتيح لك واتساب 2020 إجراء مكالمات صوتية ومرئية (فيديو) مجّانية وبدون دفع رسوم اشتراك.

تعتمد اتصالات WhatsApp على نقل بيانات الإنترنت بدلاً عن استخدام خطّة الاشتراك المدفوعة الخاصة بشبكة الجوال الخلوي SIM.

استعمل واتس اب للكمبيوتر

مع واتساب ويب للكمبيوتر تستطيع مزامنة الدردشات والوسائط بكافّة أنوعها التي تجريها على هاتفك الذكي، مما يسمح لك بالدردشة من الحاسوب حسب رغبتك، للبدء باستعمال الخدمة حمّل البرنامج بصيغة EXE لنظام 64 بت و 32 بت أو تفضل بزيارة الرابط التالي لتشغيله عبر المتصفّح:


تحميل واتس اب 2023

جديد النسخة 2.23.7.14
– إمكانية تعديل الرسالة بعد إرسالها.
– إمكانية تشغيل الواتساب على أكثر من 3 أجهزة.
– إضافة خاصية رسائل ذاتية الاختفاء بعد 7 أيام.
– البحث عن الملصقات والرموز والنصوص أو الفئات.
– إضافة عناصر زُخرفية إلى صورك وفيديوهاتك.
– تعيين خلفية لمحادثة معيّنة.
– تغيير خلفية المظهر الداكن لمحادثة معيّنة.
– يدعم نظام أندرويد 10 أو أي إصدارأقل منه.
– إضافة المظهر الداكن للواتساب.
– إضافة مشاهدة كاتلوج المعرض.
– qcom.c: LGPL 2.1 (تعديلات واتساب).
– ميزة قفل الواتساب ببصمة الأصبع.


بعض حلول مشاكل WhatsApp

حل مشكلة جاري الاتصال في واتس اب: يعود سبب هذا المشكلة هو ضعف ورداءة جودة الإنترنت في هاتفك، وهو السبب الرئيسي لجعل تطبيق واتساب لا يتصل بالسيرفرات بالشكل المطلوب للحصول على أحدث بيانات تُقاس بالملّي ثانية، ولهذا حاول بقدر الإمكان أن يكون اتصالك بالانترنت بمعدّل نقل بيانات 256 كيلو بايت في الثانية على أقل تقدير، حتى تضمن جودة أفضل للإرسال والاستقبال.

حل مشكلة تعذر اجراء المكالمة واتس اب: معظم مشاكل مكالمات تطبيق WhatsApp سواءً من ناحية ضعفها أو تقطعها يكون السبب في الغالب من شبكة Wi-Fi يمكنك قراءة هذه المقالة لمساعدتك في تأمين الإنترنت الخاص بك من عملية الاختراق: برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة (نصائح وحلول).

حل مشكلة الواتساب لا يعمل على شبكة البيانات: بيانات الهاتف المحمول تعد المستوى الثاني من التقاط إشارة الإنترنت على غرار الواي فاي الذي في العادة يتمتع بسرعة أعلى من البيانات في بعض الدول التي لا تزال تعمل على تقنية الـ 3G ولحل هذه المشكلة لابد من توفر اتصال مستقر للانترنت بعيداً عن اي تقطّعات في الخدمة، ولا ننسى أن نقوم بإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية حيث أن البعض منها قد يستلك الإنترنت ويقوم بسحب كامل السرعة لصالحه.

حل مشكلة الواتس اب WhatsApp تاريخ الهاتف غير دقيق: حل هذه المعضلة سهل وبسيط، يكفي أن تقوم بالدخول إلى > الإعدادت > التاريق والوقت > واضبط الساعة والتاريخ بشكل صحيح أو قم بتعيين التوقيت تلقائي عبر الإنترنت ثم أعد تشغيل واتساب.

حل مشكلة تعليق الواتساب وبطئ تشغيله: يمكن أن يتعلق تعليق تطبيق الواتساب بالعديد من الأسباب، ولذلك يجب القيام ببعض الخطوات لتحديد سبب المشكلة وإصلاحها على سبيل المثال قم بالآتي:

1- إعادة تشغيل الهاتف: يمكن أن يساعد إعادة تشغيل الهاتف على إصلاح مشكلة تعليق تطبيق الواتساب.

2- تحديث تطبيق الواتساب: يجب التأكد من أن تطبيق الواتساب محدث إلى أحدث إصدار، حيث يتم تحديث التطبيق بشكل دوري لإصلاح المشاكل وتحسين أدائه.

3- تحديث نظام التشغيل: يجب التأكد من أن نظام التشغيل على الهاتف محدث إلى أحدث إصدار، فقد يؤدي وجود نظام قديم إلى حدوث مشاكل في أداء التطبيقات.

4- إزالة البيانات المؤقتة: يمكن محاولة حذف البيانات المؤقتة لتطبيق الواتساب، حيث يمكن أن تؤدي ملفات التخزين المؤقت إلى تعليق التطبيق.

5- التأكد من وجود اتصال بالإنترنت: قد يتعلق تعليق التطبيق بضعف الاتصال بالإنترنت، لذلك يجب التأكد من وجود اتصال جيد بالإنترنت.

6- إعادة تثبيت التطبيق: في حال عدم نجاح جميع الحلول المذكورة، يمكن محاولة إعادة تثبيت تطبيق الواتساب من جديد.

  1. مرجع: واتساب – ويكيبيديا.
  2. مرجع: خصائص واتساب.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
WhatsApp
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
يتباين بحسب الجهاز
نسخة البرنامج
2.21.1.11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *