تحميل سناجيت SnagIt 2020 أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب

حديثنا هذا اليوم هو عن أفضل برنامج على الإطلاق لتصوير شاشة الحاسوب وإضافة شروحات وتأثيرات على الصور المُلتقطة بشكل احترافي، كما يتيح للمستخدم أخذ لقطة فيديو أو صورة لزاوية معينّه يتم تحديدها يدويّاً أو تلقائياً عبر خوارزمية ذكيّة تقوم بتحديد الجزء المقتطف المراد اقتطاعه بشكلٍ مسبق.

برنامج سناجيت 2020 لتصوير الشاشة وعمل شروحات بالصور والفيديو

ما هو برنامج سناجيت ؟

SnagIt عبارة عن أداة تعمل على نظام التشغيل Microsoft Windows 10/8/7 يقوم المستخدم من خلالها بالتقاط الصور والفيديو وحفظها ثم إدخال التعديلات اللازمة عليها، وهو من تطوير وبرمجة شركة TechSmith وتم إطلاق أول نسخة للبرنامج في عام 1990 وكان حينها متاح باللغة (الإنجليزية و الألمانية و اليابانية و الكوريّة).

برنامج سناجيت 2020 يمكن للمستخدمين تعيين اختصارات للوحة المفاتيح لمساعدتهم في توجيه الأوامر مباشرة، على سبيل المثال تريد أن تقوم بالتقاط صورة لا حاجة لفتح التطبيق، كل ما في الأمر هو الضغط على زر برنت سكرين (PrtSC) الموجود في الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح.

شريط الأدوات السريع المدمج مع SnagIt يأتي بخصائص جميلة جداً ويمكن تخصيصه لزيادة سرعة العمل على البرنامج بدلاً من الولوج إلى القوائم واختيار الأوامر المطلوبة.

مميزات سناجيت SnagIt 2020

لقطات الشاشة: في ما يخص تصوير الشاشة تستطيع تحديد مقاس النافذة بأكمله بالضغط على ترس تحديد الكل، أو اختيار جزء معيّن لتصويره، وهذا ينطبق على التصوير الثابت والمتحرّك.

يدعم بي دي اف: يمكن استيراد ملفات إلكترونية مبنية على برنامج ادوبي ريدر PDF وفتحها وإنشاء شروحات تصويرية بإضافة النصوص والأرقام والإشارات الإرشادية.

المؤثرات البصريّة: أضف مؤثرات احترافية إلى مقاطع الفيديو ومنها الـ Blur لتمويه واخفاء جزء معيّن من الصور أو المقطع لإضافة نوع من الخصوصية له.

الطباعة: يأتي برنامج سناجيت 2020 بطابعة مدمجة بداخله، تسمح بالطباعة عبر أي محرر نصوص مثل برامج اوفيس 2019 يكفي ان تختار الطابعة الافتراضية SnagIt Print وستتم العملية بنجاح.

المشاركة: شارك أعمالك النهائية عبر منصات التواصل تلقائياً بدون الحاجة إلى فتح تلك المواقع على متصفحات ويب خارجية، بعد انتهاء العمل اضغط زر Share واختر موقعك المفضّل للنشر فيه.

التسجيل: سجل الشروحات أولاً بأول بسهوله تامة، حيث يدعم التصوير المرئي بجودة فيديو ما يصل الى 1180HD عالية الدقة.

الكاميرا: سجّل بالفيديو وأنت تحدث وتشرح شيء معيّن وتريد أن تُظهر نفسك في جزء من المقطع، لإيصال الشرح بشكل أفضل، يستعملها أصحاب قنوات اليوتيوب.

كيفية تثبيت برنامج تصوير الشاشة سناجيت

  • حمّل الملف من أسفل المقالة (النسخة الرسمية) لفترة محدودة.
  • انتظر حتى يتم الانتهاء من التحميل 100%.
  • شغلّ ملف التثبيت عادة ما يكون بهذا الاسم (snagit.exe).
  • اتبع ارشادات التنصيب خطوة بخطوة حتى الإكمال.
  • شغل البرنامج عن طريق أيقونة التشغيل ستجدها في سطح المكتب.

ملحوظة: برنامج SnagIt 2020 ليس مجاني مدى الحياة، ومع ذلك يمكن لكافة المستخدمين تجربته لفترة 15 يوماً تبدأ من أول يوم في تثبيته على الحاسوب (رابط التحميل أسفل المقال)، علماً أن سعر النسخة الرسمية من الشركة الأم هي $49.95 تستطيع شراؤها من هنا: techsmith.com/store/snagit وبعد اتمام الدفع والتحميل ستحصل على الخدمات الآتية مجاناً:
– ترخيص جديد لعام Snagit 2021.
– خصم تراكمي بنفس سريال تفعيل سناجيت الأصلي.
– شاهدة تدريبّة لتوسعة مهاراتك.

شاركني تجربتك مع هذا البرنامج العملاق، وما هي أبرز الإيجابيّات التي أبهرتك، مقارنة ببعض البرامج الأخرى.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
SnagIt
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
322MB
نسخة البرنامج
2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *