تحميل برنامج بي دي اف PDF أدوبي ريدر 2022

برنامج بي دي اف – لا يختلف اثنان على هذا البرنامج العملاق ولا يخلو جهاز على مستوى العالم إلا وهو مُثبّت عليه، إنّهُ أدوبي ريدر، قارئ الكُتب الإلكترونية المعروف باسم Adobe Reader، حيثُ يُتيح لمُستخدميه إمكانيّة فتح الكُتب والوثائق الرقميّة بكُلِ طلاقة.

كما تستطيع من خلالهِ التفاعل مع الكتب وإضافة تعليقات عليها بما في ذلك طباعتها، فضلاً عن إضافة التواقيع الإلكترونيّة، برنامج بي دي اف مجّاني تماماً للجميع.

عطفاً على هذا، برنامج أدوبي ريدر 2022 سهل الاستخدام ويشمل واجهة عمليّة جدّاً، ومن ضمن خصائصه هُناك إمكانيّة التدقيق الإملائي للنصوص وإضافة علامة تحديد عليها حتّى يتسنّى معرفة الكلمات والجُمل التي تحتوي على أخطأ.

برنامج ادوبي ريدر يسمّيه البعض بـ أدوبي أكروبات وكان أول إصدار له في الخامس عشر من يونيو عام 1993م يحمل رقم (1.0) كان حينها مُخصّص فقط لأجهزة الماكنتوش، وبعدها بأشهر صُدرت نسخة جديدة لنظام DOS وأيضاً وينددوز 3.01 لكنّها مدفوعة الثمن بـ 50$ لكل في ذلك الوقت، مُتضمّن التالي:

  • يقوم بتشغيل كافّة ملفّات PDF واستعراضها.
  • برنامج Acrobat Exchange الإصدار الأول يوجد يقوم بتصدير الملفّات عبر طابعة وهميّة تُسمّى PDFWriter.
  • برنامج Acrobat distiller ووظيفته تحرير النصوص وتصديرها بصيغة PDF

أما في وقتنا الحالي فهناك مئات البرامج التي تقوم بإكمال هذه المهمّة نيابة عن البرامج السابقة (القدية) وتتمتّع بمميزات كثيرة مثل اوفيس 2019 و سناجيت 2019 وغيرها من البرمجيات التي تتعامل وتقوم بتصدير كافّة النصوص والصور والروابط إلى ملفّات PDF، كما أنّه متوافق حاليّاً مع كافّة أنظمة التشغيل على سبيل المثال لا للحصر (ويندوز 10 و ماك، أما في ما يخص الهواتف الذكيّة أندرويد و اي او اس).


قد يهمّك أيضاً: كيفية التعديل على ملف بي دي اف وتحويله إلى وورد بدون أخطاء


مميزات برنامج بي دي اف ادوبي ريدر 2022

  • يحمل واجهة عربيّة.
  • قراءة وتحرير ملفّات PDF.
  • إنشاء PDF ومشاركتها.
  • إضافة تعليقات نصيّة على الملف.
  • طباعة الكُتب الإلكترونيّة.
  • تخزين ومشاركة ملفات بي دي اف عبر خدمة Document Cloud.
  • تكبير وتصغير الصفحة وعرضها بطريقة (طول – عرض).
  • القراءة في الوضع الليلي.
  • الوصول إلى صفحة محدّدة بكتابة رقمها في خانة الوصول.

قد يعُجبك أيضاً: تحميل فوتوشوب 2019 (إصدار يستحق التجربة)


تطبيق ادوبي ريدر Adobe Reader للأندرويد

لنظام الأندرويد نصيب من هذا التطبيق الأكثر من رائع، حيثُ أصدرت شركة أدوبي نسخة تعمل على Android ومتوافقة مع جميع الأجهزة دون استثناء، كما يمتلك نفس الخصائص والمزايا المتوفّرة في إصدار سطح المكتب.


ادوبي ريدر بي دي اف للآيفون

وكما هو الحال هُناك إصدار لنظام الـ iOS، حيث يُتيح لمستخدمي الآيفون إمكانيّة فتح مستندات PDF بكل بساطة ومشاركتها عن طريق واتساب والبريد الإلكتروني، مع إمكانيّة تخزين الملفّات سحابيّاً عن طريق الإنترنت مثل دروبوكس، كما يمكن طباعة ملفات بي دي اف مباشرة عن طريق التطبيق دون الحاجة لاستخدام برنامج طرف ثالث.

تحميل برنامج بي دي اف

يمكنك تنزيل تحميل برنامج pdf 2022 آخر تحديث والاستفادة من كامل المميزات والخواص الجديدة التي قامت بإضافتها الشركة الأم حديثاً، يكفي أن تقوم بالضغط على زر التحميل أسفل المقالة للحصول على أحدث إصدار.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Adobe Reader
نظام التشغيل
متعدد الأنظمة
حجم البرنامج
يتباين بحسب الجهاز
نسخة البرنامج
2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *