برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة (نصائح وحلول)

انتهاء رصيد الإنترنت بسرعة أنّهُ لأمرٌ مزعج لدى الجميع، وقد يعود أسباب ذلك إلى كثرة عدد المشتركين في خط الإنترنت، مما أدى إلى سحب الرصيد كاملاً خلال فترة وجيزة وقبل الانتهاء المسموح به والمقرّر به شهر كاملاً كما هو متبادل في شركات الإنترنت.

والحل لتلك المعضلة إما أن يتم الاشتراك في خطّة أعلى من الخطة السابقة مثلاً (50 قيقا شهريّاً يتم زيادتها إلى 100 قيقا) في حال كنت متأكد بإن نفاذ رصيد الانترنت بسبب عدد أفراد الأسرة.

وخلاف ذلك قد تكون شبكتك معرّضة للاختراق من قبل أشخاص آخرين (خارج المنزل) يقومون بالدخول الى نقطة الاتصال ثم استعمال الإنترنت الخاص بك دون علمك، مما يؤدي إلى نفاذ الرصيد.

كيف أعرف المتصلين بالشبكة

معرفة المتصلين بالشبكة بسيط للغاية، وإليك أهم وأبرز الطرق لمعرفة المخترقين لشبكة الانترنت، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: اذهب إلى المتصفح وقم بكتابة IP المودم (الرواتر) وعادة يكون الرقم الافتراضي (192.168.1.1) في معظم المودمات.

الخطوة الثانية: أكتب اسم المستخدم وكلمة السر (admin) ضعها في الخانتين، واضغط زر (تسجيل الدخول) (Login) أنظر الصورة التالية:

كيفية الدخول الى اعدادات المودم

الخطوة الثالثة: وبعد الدخول الى المودم نضغط خيار (Setup) وبعدها (Wlan) ثم (Basic) وأخيراً اضغط خيار (Active Wireless Client)، أنظر الصورة التالية لاتباع الطريقة بشكلٍ أوضح.

كيفية حماية المودم من الاختراق بالصور

الخطوة الرابعة: ستظهر لك نافذة تحتوي على جميع الأجهزة المتصلة الواي فاي الخاص بك وتشمل الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب، ملاحظة: بعض المودمات تقوم بإظهار اسم الموبايل المتصل بالنت والبعض الآخر مثل الذي قمت بالشرح عليه لا يظهر اسم الجهاز وإنما يظهر عنوان الـ MAC.

برنامج فصل النت عن المخترقين في شبكة الوايرلس

كيفية حماية الراوتر من الاختراق

بعد أن تأكدنا من الأجهزة المتصلة بالراوتر وفي حال تم الاشتباه بإن هناك جهاز لا يخص العائلة ومعرفة ذلك بعدد الموبايلات أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على الإنترنت في الوقت نفسه ثم نقوم بِعدّها “حِسابها” اذا كان عددها نفس عدد الأجهزة المتصلة بالنت فإن الأمر على ما يرام لا يوجد أي اختراق للشبكة.

أما في حال كان عدد المتصلين بالإنترنت كثير مقارنة بعدد أجهزة أفراد الأسرة، يجب على الفور اتباع الارشادات في الفقرة التالية:

اذهب الى المودم وغيّر اسم الشبكة لا يهم الاسم الذي سوف تضعه بدلاً عن الاسم السابق، ومع ذلك يجب أن تختار اسم مناسباً حتى تقوم بحفظه وتتذكره لاحقاً (سنحتاجه عند الولوج الى الشبكة مرة أخرى).

بعد أن غيرنا اسم الواي فاي من الراوتر يأتي دور تغيير كلمة المرور بأخرى قويّة ويفضّل أن تتكوّن من أرقام وأحرف مثلاً: (Maher$Soft1232) على سبيل المثال.

العملية الأخيرة والتي أعتبرها من أهم الأمور التي يجب على جميع مستخدمي الإنترنت القيام بها هي إخفاء شبكة الوايرلس، بحيثُ لا يعلم بها أحد، وبهذا تكون قد جنّبت اشتراكك في الانترنت عمليات الاختراق العشوائية.

قد يهمّك أيضاً:
كيفية التجسس على الواتساب (نصائح وحلول).
أفضل برنامج حجب المواقع الإباحية وحماية أولادك.
برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر مضمون 100%.

برنامج فصل النت عن المتصلين بالشبكة

ما رأيك بإن أقدم لك أكثر من برنامج رائع جدّاً يقوم على فصل الانترنت عن الاشخاص المتصلين بالنت وبضغطة زر واحدة، ليس هذا فحسب وإنما يقوم بعدّة خيارات أخرى مثلاً تستطيع عمل التالي:

تقليص السرعة: في حال كان المتصل بالنت يستهلك السرعة كاملة، يمكن تقليل معدّل السحب إلى عدد أنت تقوم بتحديده بنفسك، وهذا يضمن لك بإن الشخص لن يستطيع.

حظر المتصل بالنت: يمكن اتخاذ هذا الإجراء الفوري اذا لاحظت اشتباه بشخص مخترق لشبكتك، قم بحظره مباشرة ولن يستطيع بعدها الدخول.

برنامج NetCut حظر الهواتف المتصلة بالنت

من أشهر الأدوات المتداولة هو البرنامج العملاق نت كت برنامج فصل النت الوحيد الحائز على شعبية كبيرة وخاصّة في الدول العربيّة، ويعود ذلك كله لإنه يتيح العديد من المميزات التي لا تتوفر في أي برنامج.

برنامج Net Cut متخصص في التغلغل في نظام الشبكة وكشف الأجهزة المتصلة بالنت، إذ من خلاله عرض كافّة البيانات والمعلومات والإضافات المتعلّقة بجميع الهواتف أو الحواسيب المتصلة بالإنترنت.

تطبيق فينج Fing لمعرفة المتصلين بالواي فاي

يقوم هذا التطبيق بعمل مسح ضوئي لكشف كافة الأجهزة المتصلة بالوايرلس WiFi ويقوم بفحصها من خلال تقنية متطويرة خاضعة لبراءة إختراع، والتي تستخدمها بعض الشركات لصناعة برامج مكافحة الفايروسان مثل كاسبر سكاي انترنت سكيوريتي.

ويعمل Fing على كشف الهواتف والحواسيب المتصلة بالإنترنت في الشبكة الخاصة بك، ثم يعطي معلومات تفصيلية حول كل جهاز وتشمل تلك المعلومات (الاسم – والماك – والآي بي – وفترة الاتصال – ونوع شركة الاتصالات المزوّدة لخدمّة الإنترنت) وغيرها الكثير من المميزات.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
NetCut
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
4MB
نسخة البرنامج
اخر اصدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *