برنامج ضغط الصور – بطبيعة الحال نحتاج في بعض الأوقات إلى برامج أو أدوات صغيرة تُمكننا من تصغير مقاسات الصور وتقليل حجمها مع الحِفاظ على جودتها من الضياع حتّى نتمكّن من مُشاركتها مع الغير سواءً عبر منصّات التواصل أو استخدامها في المواقع الإلكترونية أو إرسالها عبر البريد، وعادةً ما تكون تلك الصور ذات جودة عالية ومقاسٌ كبير، وهذا سيكون عائقٌ كبيرٌ أمامنا.

برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها بنسبة كبيرة جدّاً

ومن خلال بحثي وتجربتي أجد أن برنامج لايت ايمج ريسايزر (Light Image Resizer) يقوم بالمُهمّة على أكمل وجه، كما أنه يستطيع تغيير مقاسات الصورة أو مجموعة من الصور دفعةٌ واحِدة يشمل الطول والعرض وتقليل حجمها لتصبح بالكيلو بايت بدلاً عن الميقا بايت، مما يسهّل عملية مُشاركتها.

أضف يمتلك الكثير من المزايا مثل إضافة التأثيرات على الصور والعلامات المائيّة (الحقوق) سواءً كل صورة على حداه أو إضافتها على أكثر من صورة في آنٍ واحد.

تثبيت برنامج ضغط الصور لايت ايمج ريسايزر

الخطوة الأولى: نقوم بتشغيل ملف التثبيت والذي عادة يأتي بهذه المُسمّى “light_image_resizer5_setup.exe” ثم ستفتح لنا نافذة صغيرة نقوم باختيار اللغة (Arabic)، ثم الضغط على زر “حسناً“.

الخطوة الثانية: واجهة التثبيت الرئيسية، ويوجد بها إرشاد التثبيت وإصدار البرنامج، ينصح بشّدة إغلاق جميع البرامج قيد التشغيل لتجنّب أي أخطأ أثناء التنصيب، ثم نكمل العملية بالضغط على زر (التالي).

الخطوة الثالثة: تُنبّهك وتتيح لك حُريّة اختيار مسار تثبيت برنامج ضغط الصور، يجب أن تترك هذه العملية وأن لا تتدخّل في تغيير المسار اترك كُل شي واضغط (التالي).

الخطوة الرابعة: وتفيد بإن كل الأمور على ما يرام، اضغط زر (تثبيت) لمواصلة العملية، في حال تريد تغيير مسار تنصيب برنامج Light Image Resizer تستطيع الرجوع للنافذة السابقة بالضغط على (السابق).

الخطوة الخامسة: والأخيرة ستظهر لك نافذة مثل الصورة التالية تماماً، يجب أن تقوم باختيار الاختيارات (إنشاء أيقونة على سطح المكتب و أيضاً إظهار أيقونة البرنامج على قائمة إبداء إلخ. . ثم اضغط (التالي).

بالخطوات السابقة نكون قد انتهينا من تثبيت البرنامج بنجاح، نذهب الآن إلى سطح المكتب ونقوم بتشغيله، ونكمل باقي الخطوات وشرح المميزات في الفقرات التالية

مميزات برنامج ضغط الصور

ضغط الصور: يُمكّنك برنامج Light Image Resizer من ضغط الصور بشكلٍ فردي أو جماعي مع المحافظة على دقّتها.

شرح تثبيت برنامج ضغط الصور Light Image Resizer

تغيير صيغة الصورة: كذلك بإمكان برنامج ضغط الصور تغيير الصيغ (اللواحق) بأكثر من صيغة، ومنها (BMP – JPEG – GIF – PNG – TIFF – PDF – PSD – PCX – TARGA – WEB P) وتعتبر هذه أشهرها وأكثرها انتشاراً.

تغيير مقاسات الصور: كما يدعم برنامج ضغط الصور لايت ايمج ريسايزر إعادة تعيين المقاسات وضبطها بحسب احتياج المستخدم مثل (البكسل – نسبة مئوية – بوصة – سم).

Light Image Resizer 2019 اخر اصدار برابط مباشر وبدون قيود

تغيير علامات الصور: أضف إلى ذلك حفظ الصور بعد تغيير إعداداتها بأكثر من امتداد على سبيل المثال لا للحصر صور تحمل مُسمّى (ماهر-سوفت.PNG) عند استعمال إحدى العلامات المدوّنة في الصورة أدناه ولنختار كمثال (%N)، سيتم حفظ الصورة بهذا الاسم (Image_PNG) بدلاً عن الاسم الأصلي، وهذه الميزة يُستفاد منها في حال كان لديك مجموعة من الصور وتريد حفظها تحت مُسمّى واحد مع ترقيم كل صورة وترتيبها رقميّاً.

برنامج ضغط الصور Light Image Resizer الاصدار الأخير

التأثيرات: يتمتّع برنامج ضغط الصور بأكثر من مزية تخص وضع تأثيرات وإضافة العلامات المائية على الصور وإضافة الألوان والحواف بما في ذلك التحسين التلقائي للصور.

برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها

اللغة: وعطفاً على هذا يدعم Light Image Resizer الكثير من اللغات ومن بينها اللغة العربيّة الذي تكرّم الأستاذ/ عوض الغامدي بإضافتها للبرنامج.

أفضل برنامج ضغط الصور لعام 2020

برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها

وبناءً على يعتبر من اقوى البرامج لضغط الصور وتقليل حجمها بحسب رغبتك، لنفترض أن لدينا صورة ذو حجمٍ كبير (5 MB) ونرغب بضغطها لتصبح (500 KB) سيقوم بتقليص حجمها بنسبة كبيرة جدّاً، مع مراعاة عدم فقدان جودتها.


ضغط الصور الى أصغر حجم

قد يتساءل البعض كيف يمكن أن أقوم بضغط صورة إلى أصغر حجم مُمكن، تستطيع عمل ذلك بسهولة ولكن يجب أن يكون في الحُسبان في حال قمت بضغط صورة إلى أدنى نسبة ولنفترض أن لديك صورة (Image.png حجمها 1 ميقا بايت) في حال اخترت ضغط بحجم 300 كيلو بايت سيتم ضغطها حتى يصبح حجمها ما بين 40 كيلو بايت إلى 50 كيلو بايت، وستفقد دقّتها بنسبة 60%.

لنرجع قليلاً إلى الخلف، يعتمد تقليل الصورة إلى أصغر درجة ممُكنة على مقاسات وأبعاد الصور الأصليّة بما في ذلك جودتها الحقيقية، لا أن تأتي بصورة ذات دقّة ضعيفة وتقوم باستخدام برنامج ضغط الصور وتقوم باختيار نسبة صغيرة وتتفاجأ بنتيجة عكسيّة.


تصغير حجم الصور PNG

يتم التعامل مع صيغ الصور عبر برنامج ضغط الصور باحترافيّة كاملة، ولمعرفة المزيد حول الامتدادات مثل بي إن جي” أنصح بزيارة المقالة التالية (برنامج فوتوشوب 2019) فهي غنيّة بالمعلومات، وحيث أن صيغة PNG تقدم مجموعة من الألوان الحقيقيّة والشفافيّة، فإن ضغطها عبر البرنامج لن يؤثر على جودتها إلا بنسبة ضئيلة.

طريقة ضغط الصورة، قم بحسبها وإفلاتها إلى برنامج Light Image Resizer 2019 ثم اختر (صيغة PNG) من قائمة تغيير المقاسات والحجم، بعد ذلك احفظ العمليّة، ثم قم بمقارنة الصورة الأصليّة بالصورة بعد ضغطها، كرّر هذه العمليّة مع باقي الامتدادات.


كيفية تقليل حجم الصورة JPG

مثل ما أسلفت في حديثي سابقاً، ان برنامج ضغط الصور يتعامل مع جميع اللواحق دون استثناء ويعمل بكفاءة عالية، فهو يقوم بتحويل الصيغة الأصلية على سبيل المثال لا للحصر (JPG) سيقوم بتغيير صيغتها إلى (PNG) والعكس، وتعمل هذه الخاصيّة مع باقي الامتدادات.


تفعيل برنامج Light Image Resizer

البرنامج يأتي مع فترة تجريبية مُدّتها أيام معدودة، تستطيع تحميلها من موقعنا بالضغط على زر التحميل أسفل المقال، ثم يلزم شراءه بمبلغ وقدره $19.99 في حال أعجبك وتُريد مواصلة العمل عليه، قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي بالضغط على الرابط التالي (obviousidea.com) واختر عملية الدفع باي بال أو فيزا كارد.


قد يُعجبك أيضاً: ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها بدون برامج

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Light Image Resizer
نظام التشغيل
Windows 10 · 8 · 7 · Vista · XP
حجم البرنامج
8.1 MB
الترخيص
مجاني | 0 USD
نسخة البرنامج
5.1.4.0
مطور البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق