تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10

من المواقف الصعبة التي يتعرّض لها بعض المستخدمين هي كيفية تحديث وتثبيت تعريفات الحاسوب الخاص بهم، قد تكون الحاجة لتك التعريفات عند الانتهاء من عمل فورمات للكمبيوتر أو حذف تعريف بالخطأ، وغير ذلك من الأمور التي تجعل الشخص مضطّر للقيام بتلك المهمّة بنفسه في حال لم يكن قريباً من أي محل صيانة أو من شخص خبير يقوم بإنجاز ذلك نيابة عنه.

اداة 3DP Chip لتثبيت جميع تعريفات الويندوز

مقالتي هذه ستكون فقط للفئة الذين لا يفقهون شيء في الأمور التقنية ولا يعرفون كيفية اختيار برنامج تعريفات الكمبيوتر، ومع ذلك سأقوم بتقديم أبسط طريقة للقيام بتلك المهمة بكبسة زر واحدة وبدون بذل أي مجهود حيال ذلك.

الطريقة التي سوف أتحدّث عنها هي عبارة عن أداة صغيرة الحجم لا تتجاوز 4 ميقا بايت تُمكنك من فحص الحاسوب كاملاً بحثاً عن أي كروت تحتاج إلى تعريف أو تحديث، أذاً ما هي الأداة وما أسمها، تابع الفقرة التالية.

برنامج تعريفات الكمبيوتر 3DP Chip

قد يطلق عليها البعض اسم برنامج، ولكن هي بالأصل أداة بمثابة همزة الوصل بين حاسوبك وبين التحديثات الناقصة فيه وتقوم بعملية تفتيش دقيقة جدّاً بهدف استخراج معلومات كل قطعة غير مُحدّثة لتُخبرك بها على الفور. وإليك أهم التعريفات الضرورية في الحاسوب والواجب عليك تثبيتها أو تحديثها عند الحاجة لذلك، ومنها:

افضل برنامج تعريفات الكمبيوتر لويندوز 10

(المعالج CPU): يظهر لك برنامج تعريفات الكمبيوتر بطاقة المعالج اذا كان بحاجة إلى تحديث أو تثبيت تعريف له، بمجرد النقر على علامة التعجّب (سيُنقلك مُباشرة إلى رابط التحميل)، وبعد الانتهاء قم بتثبيته.

(اللوحة الأم): سيُعرض لك الاصدار ونوع الشركة المستخدمة ورقم السيرايز وموديله أي بمعنى سيتم تزويدك بكافة المعلومات اللازمة للقطعة، بعد ذلك مثل ما اسلفت سابقاً اضغط على زر تنزيل تعريف اللوحة الأم.

(كرت الشاشة): من أهم القطع التي لابد أن يتم تثبيت تعريف الكرت وعدم اهماله، حيث سوف تحصل على جودة عرض الشاشة الطبيعي بعيداً عن أي تشويش، وخاصّة اذا كان لديك كرت شاشة خارجي.

(وسائط متعددة): وتخص أجهزة الصوت سواءً المدمجة مع الكمبيوتر أو الأجهزة الخارجية المتصلة، سيخبرك برنامج تعريفات الكمبيوتر اذا كنت بحاجة الى التثبيت او التحديث.

(الشبكة): أنظمة التشغيل وخاصّة ويندوز 10 يأتي كرت الشبكة معرّف بشكلٍ تلقائي، ومع ذلك قد تحتاج إلى تحديثه اذا رغبت بذلك.

كيف عمل نسخة احتياطية لتعريفات الكمبيوتر

ضمن مميزات البرنامج يمكن أن تأخذ باك اب (نسخة إحتياطية) لكافّة التعاريف المثبتة على حاسوبك وقد يستعمل البعض هذه الطريقة قبل عمل فورمات وتهيئة للحاسوب.

ومن رأيي فإن هذه أفضل طريقة تساعد المبتدئين على إعادة تثبيت تعريفات الحاسوب بعد الفرمتة بدون مجهود، يكفي أن تضغط على خيار (Driver) ثم (Backup).

طريقة تعريف الكمبيوتر بعد الفورمات عبر اداة 3DP Chip

ستفتح نافذة أخرى يوجد بها كافية التعريفات المثبتة على الحاسوب ضمن نظام التشغيل، وكما هو موضح في الصورة التالية يظهر اسم التعريف وموقعه واسم الشركة المُصنّعة وتاريخ التحديث بما في ذلك رقم الإصدار.

وبدورك تقوم بتحديد التعريفات التي تريد أن تأخذ منا نسخة احتياطية ثم تضغط على زر (Start Backup)، وانتظر حتى اكتمال عملية النسخ.

طريقة انشاء نسخة احتياطية من تعريفات الكمبيوتر لاستعمالها بعد الفورمات

تعريفات ويندوز 10 64 بت 2021 مجاناً

النواة الأشهر والتي تُعطي أداء رائع هي 64بت التي لا زالت تتربّع على عرش المرونة والقوة في التعامل مع البرمجيات ذات المواصفات والمستويات عالية الأداء، ولهذا فإن 3DP Chip تقوم بالمهمة على أكمل وجه وتعمل على تعريفات ويندوز 64 بت وأيضاً 32بت.

قد يهمّك أيضاً:
تحميل سناجيت SnagIt 2020 أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب.
تنزيل تعريف طابعة ابسون L220 مع السكنر.
أفضل برنامج حجب المواقع الإباحية وحماية أولادك.
برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر مضمون 100%.

تنزيل برنامج تعريفات الجهاز كامل

بعد أن شرحت كيفية تحميل تعريفات ويندوز 10 أو أي إصدار آخر، بما في ذلك كيفية عمل نسخة من التعريفات وحفظها في الكمبيوتر، يأتي الآن دور تنزيل الأداة حتى تستفيدوا منها، رابط التنزيل أسفل المقالة.

في حال لديكم أي استفسارات أو إشكاليات لا تترددوا بالتواصل معي سواءً عن طريق نموذج التعليقات أو عبر صفحة اتصل بنا، وقتاً مُمتع.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
3DP Chip
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
4MB
نسخة البرنامج
20.07

‫2 تعليقات

  1. Tik Tok Account UnBanned Appeal | Tik Tok UnBanned Appeal Kaise Kare | Unblock TikTok Account

    Tik Tok Account UnBanned Appeal-@ll_._7aso0o_._1

    Dear Tiktok Team’, I believe my account was suspended in error, because I never violated any community guidelines or I never upload adult, scam , nude, harmful video in my account . Some users must have flagged my videos/account randomly and improperly. So please review into my case and unsuspend/reinstate my tiktok account and oblige me thereby

    . Yours sincerely

  2. مرحباً، أسمي (بسام الول 👿😜 اشطك بس بحترام ) ثم الاسم بالإنجليزي dytqh3pe23wq0@، لقد تمّ تعطيل وإيقاف حسابي عن العمل، حيث أنني لم أنتهك إرشادات وسياسة القبول في تيك توك، وأعتقد أن سبب الإيقاف هو خطأ من جانبكم على أمل أن يتم إعادة حسابي إلى وضعه الطبيعي وإزالة أي قيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *