أفضل برامج التحكم في الشبكة تستحق التجربة

هناك الآلاف من البرمجيات المتوفرة في الشبكة العنكبوتية والتي تخص التحكم في الشبكة الداخلية أو ما يسميها البعض المحليّة، ويطلق عليها باللغة الإنجليزية Local network واختصارها LAN.

من خلالها يتم ربط أكثر من جهاز عن طريق منافذ معينة سواء عبر شبكة واي فاي “وايرلس” او عن طريق كابل شبكة CAT6 المعروف عالمياً.

لكن ما هي آلية وطرق التحكم بها، وما هو أفضل برنامج مقوي شبكة واي فاي بما في ذلك برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة و وغيرها من الأمور التي تساعد وتضبط وتسيطر على الشبكة الخاصّة بك.

 أفضل برامج التحكم في الشبكة ومراقبتها وقطع الاتصال عن الأجهزة المتصلة بها

برامج التحكم في الشبكة

من خلال هذه المقالة سأضع لكم بشكلٍ مُبسّط وسلس أفضل برامج التحكم في الشبكة، للاستفادة منها، وطريقة التعامل معها كما يوجد رابط التحميل لكل برنامج على حداه.

برنامج وين بوكس Winbox

لنبدأ بأول أداة تُمكننا من السيطرة على خصائص الشبكة وأمورها التقنية وأيضاً تتيح لنا التحكّم في كل كبيرة وصغيرة في دخول وخروج الإنترنت كما يمكن ضبط إعدادات نقاط الوصول بكل سهولة ويسر.

برنامج وينبوكس يحتوي على واجهة رسومية مما يتيح التحكّم في نظام التشغيل راوتر RouterOS ويدعم بروتكول نقل الملفات تل نت وأيضاً بروتوكول النقل الآمن.

برنامج Microsoft Network Monitor

مقدّم هذا البرنامج من شركة مايكروسوفت الشهيرة وهو مجاني، ووظيفته الأساسية يقوم بتحليل جميع البيانات الواردة والصادرة من خلال عمليات قياس وخوارزميات دقيقة جدّاً، كما يقوم بإظهار أي خلل في نظام الشبكة الداخلي ويقوم بتحليله، حيث أن برنامج Network Monitor يستوعب كحد أقصى 300 جهاز متصل عن طريق الكابل او عبر الوايرلس.

برنامج Advanced IP Scanner

ضمن برامج التحكم في الشبكة إليكم هذه الأداة السهلة والبسيطة والتي تمكن المستخدم من قطع الإنترنت على الأجهزة المتصلة بالشبكة في حال قام شخص ما بمعرفة كلمة سر الوايفاي وقام بالولوج إلى شبكتك، يمكنك فصل النت عنه، بما في ذلك قوم باستعراض معلومات وبيانات المتصلين في الوقت الفعلي.

قد يعجبك أيضاً: تحميل تطبيق Wifi Kill لقطع النت عن المتصلين بالشبكة.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Advanced IP Scanner
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
3MB
نسخة البرنامج
10.221.1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.