أفضل 5 تطبيقات لتعلم قيادة السيارة للأندرويد

تعلُّم قيادة السيّارة يُعتبر تجربة مثيرة وممتعة، وهناك مدارس خاصّة تُدرّس تدريب عملي للمبتدئين حول قيادة السيّارة. ومن الجيّد أيضاً تجربة تطبيقات المحاكاة الإلكترونيّة التي تعمل على أجهزة الأندرويد، لذا حضّر نفسك، سأتطرّق في هذا المقال لصقل أفضل 5 تطبيقات لتعليم قيادة السيارة بسهولة تامّة.

أفضل 5 تطبيقات مجّانية لتعلم قيادة السيارة للأندرويد

هذه التطبيقات لتعليم القيادة على هيئة محاكاة غير حقيقّة، لذا يجب أن يتم اتخاذ تلك التطبيقات على أن تكون للتسليّة والمرح وعدم أخذها بالجديّة والاعتماد عليها كُليّاً عوضاً عن التعلُّم الحقيقي.

وعطفاً على هذا فإن التطبيقات سوف تُعلّمك قواعد السلامة وكيفية ركن السيارة في مكانٍ آمن بما في ذلك كيفية تغيير الطرقات والممرات وهكذا…

انتبه تستخدم تلك التطبيقات وأنت تقود سيّارتك، احذر، فقط استخدمها وأنت في المنزل واستفد من التعليمات والإرشادات والتنبيهات ثم طبّقها على أرض الواقع.

1. PARKING MANIA

لعبة أكثر من شيقة وممتعة، تّعلّمك كيفية وقوف السيارات بشكل صحيح التي من شأنها أن تساعدك على فهم ديناميكيا مواقف السيارات الموازية والعكسية أيضاً. مثل هذه المشاكل منتشرة وشائعة جدّاً بين السائقين المبتدئين، لذا من خلال تطبيق PARKING MANIA 2 سوف تحصل على فرصة لتعليم وقوف السيارة بشكلٍ صحيح.

لعبة قيادة السيارة للأندرويد تستحق التجربة

في كل مرة تلمس فيها الجدار أو الرصيف سوف تفقد المزيد من النقاط، مهمّتك الأولى والأخيرة هي ركن السيارة في المكان المناسب بنسبة تتراوح 98%.


قد يُعجبك أيضاً: كلاش أوف كلانس اخر إصدار [تحديث مُستمرّ]


2. DMV Genie Permit Practice

أما فيما يخص هذا التطبيق لا توجد فيه محاكاة أو لعب، يهتم هذا البرنامج باجتياز الاختبار كتابيّاً، حيث يمنحك أسئلة جيّدة حول مدى معرفتك بقواعد المرور الأساسيّة وسلامة القيادة بما في ذلك تنبيهات الطريق.

برنامج قيادة السيارة للهواتف الذكية

تستطيع تحديد الأسئلة والاختبارات الكتابية استناداً إلى البلد التي تعيش فيها، لذا من البديهي أن كل بلد لديها قواعد وقوانين مختلفة عن الأخرى. إذا أجبت على سؤالاً خاطئاً، سوف تحصل على إشعار تنبيهي مُنبثق يشرح لك الإجابة الصحيحة بالتفصيل المُمل، حتّى تتعلم وتُحسّن من مُستواك مع كل خطوة تُقدِم على اختيارها.


3.DR. DRIVING

في الخطوة الأولى التي من المفترض أن تقوم بالبدء في اللعب، ستطلب منك اللعبة “ربط حزام الأمان” نعم هذه الخطوة لو تمعّنا النظر فيها سنجد أنها ولابد أن نقوم بربط أحزمة الأمان قبل قيادة السيارة، هذا الخيار إجباريّاً من دونه لن تستطيع اللعب.

أفضل تطبيق لتعليم قيادة السيارة للجوال

وبقدر ماهي لعبة، إلا أنها يمكن الاعتماد عليها في تعليم القيادة بشكل صحيح، وبعد أن امتثلنا لأوامر القيادة الآمنة، يأتي وقت بدء تشغيل المحرّك ثم الضغط على البنزين، ومن ثم الانطلاق يمكنك الحصول على نقاط أثناء المشي في المضمار، اتبع الارشادات التي تظهر أمامك في الشاشة كن حريصاً على تشغيل الإشارات (اليمين – اليسار) في حال هُناك تقاطع أمامك.


4. DRIVING SCHOOL

طوّر مطوّري هذا التطبيق أكثر من 20 تطبيقاً لمُحاكاة قيادة السيارات حتّى هذ اللحظة، وإن دل هذا إنما يدل على مرونة تطبيقاتهم ومدى أهميتها بالنسبة للمستخدمين، فقد أهتموا بأكثر التفاصيل مثل الجرافيكس ذو الجودة العالية إضافة إلى التصاميم الداخلية للسيّارات تم إخراجها بشكلٍ نهائي لتُحاكي السيارات الحقيقية.

لعبة قيادة السيارة للأندرويد أخر اصدار

للبدء في العمل يمكنك الاختيار بين النقل التلقائي أو اليدوي واختيار أكثر من طريق سريع وتحديد ما اذا تريد جبالاً وانحدارات للممارسة القيادة بحسب رغبتك، هُناك العديد من السيارات يمكنك الاختيار من بينها، ويتوفّر أيضاً درّاجات ناريّة وشاحنات.


5. CAR DRIVING SCHOOL SIMULATOR

تأتي هذه اللعبة في المرتبة الخامسة لكونها الأصعب اختباراً، لماذا؟ لأنها سوف تمنحك مُحاكاة حقيقية بنسبة 95% وتُعطيك تقريراً مُفصّلاً حول قيادتك فور الانتهاء من اللعب، ليس هذا وحسب، بل أن قواعد الطرق والسلامة يجب أن تقوم بتخطيها بشكل صحيح مالم سوف تفشل في اللعب أدنى خطاء سوف تعود من البداية، لذا كُن حذراً، شغّل المصابيح الأمامية في حال كان الوقت ليلاً.

أفضل لعبة لتعليم قيادة السيارة للأندرويد

بعد الانتهاء من التدريب، سوف تسمح لك اللعبة بالدخول إلى مضمار سباق سيّارات لرؤية مدى الاستفادة من الاختبارات السابقة التي أجريتها، الأهم من هذا كله هو فهمك لتعليمات وإرشاد السير.


عندما تقود السيارة فأنت المسؤول الأول والأخير عن حياتك وكذلك حياة المُشاة والسائقين الآخرين الذين يمشون في خط السير نفسه. من الأفضل دائماً أن لا تقود السيارة بسرعة متهورة، عندما تتلّم القيادة بشكلٍ سليم وتحافظ على الإرشادات والتعليمات الموجودة على الطريق، فأنت تُقلّل من خطر الحوادث، رافقتكم السلامة حيُثما كُنتم.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
تطبيقات قيادة السيارات
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
بتباين بحسب الجهاز
نسخة البرنامج
أخر تحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق