ويندوز 10 قادر على التمييز بين توأمين !

a2da14466f560e020bd14c7cd8af1

تحمل آخر نسخة من نظام التشغيل التابع لـ #مايكروسوفت (ويندوز 10) الكثير من الأشياء في جعبتها. آخر ما تم الإفصاح عنه هو أن نظام التغيل هذا، قادر على التمييز بين التوائم بفضل النظام الخاص به للتعرف عن الوجه.

بلا شك، سيكون نظام ويندوز 10 هو الإصدار الناجح و الأفضل الذي كانت تسعى إليه مايكروسوفت خلال السنوات الماضية. هذه النسخة الأميركية الحديثة تتميز بخاصية التعرف على الوجه، لا سيما من أجل ربط جهاز الكمبيوتر بالشخص المالك له. سميت هذه الخاصية ب Windows Hello، و هي دقيقة للغاية. حيث أنها قادرة على التمييز و التفرقة بين توأمين، هذا ما أكده موقع The Australian.

 

  • نجاح ممنهج !

رغم أنها ليست دراسة علمية محضة، إلا أن نتائجها كانت مقنعة. فقد عملت “البوابة الأسترالية” مع منظمة “The Australian Twins Registry” المختصة في جمع لاءحة التوائم بذلك البلد. و قد تم اختبار خاصية Windows Hello من خلال مواجهته ب 6 من التوائم. (تم مسبقا تحديد شخص واحد من بين كل زوجين من التوائم).  تكللت التجربة بالنجاح، حيث تعرف الويندوز على الأشخاص الستة.

 

  • لماذا يعد هذا الخبر سار؟

لحد الآن، تعرضت غالبية أنظمة التعرف على الوجه للإنتقاد بسبب سوء تقديرها. ففي يوليوز الماضي، نظام التعرف على الصور التابع لجوجل خلط بين صورة شخص أفرو-أمريكي (أمريكي من أصول إفريقية) و بين صورة غوريلا ! خلق جدل واسع بعدها، دفع بالشركة العملاقة للإعتذار، حيث قال متحدث باسم جوجل: “سوف نتخذ على الفور خطوات هامة من أجل تجنب تكرار هذا النوع من الأخطاء”.

 

 

  • نسبة فشل 1/100000 🙂

لكي يشتغل نظام Windows Hello، يجب أن يكون حاسوبك مجهز بكاميرا متوافقة مع تقنية RealSense 3D المطورة من طرف Intel. هذه التقنية، حسب مطوري البرمجيات، تمكن الحاسوب من عمل تحليل للوجه قريب جدا من قدرة العين البشرية.

و حسب اختبارات مايكروسوفت، فإن نسبة الفشل لم تتعدى 1 لكل 100000 تجربة.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

شاهد أيضاً

Remix OS حاسب و نظام بنكهة Android و قوة Windows

خلال الأشهر الماضية إنتشر نظام تشغيل جديد أثار انبهاري شخصياً و عدد من الأصدقاء, أتكلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *