تعرف على اسرار WhatsApp ٢٠١٥

تطبيق WhatsApp : أسرار و ألاعيب لم تسمع بها من قبل على اجهزة الأندرويد 2015

يعتبر تطبيق Whatsapp واحد من تطبيقات التواصل الأكثر شهرة ، فقد تجاوز كلا من التطبيقات السابقة مثل Viber و Tongo ليتربع على عرش أفضل تطبيقات التواصل الخاصة بالأجهزة الذكية ، تطبيق واتساب يشتغل على كل من منصة الاندرويد و منصة الIOS و قد تم اعتماده ايضا على منصات اخرى للأجهزة الذكية مثل Windows Phone و الSymbian حتى ، و في هذا الموضوع بإذن الله سنقدم لكم بعضا من أسرار و الاعيب و خدع الواستاب التي ستفيدك حقا .. لنبدأ :

1 – تعطيل مكبر الصوت :

عندما نستقبل نوعا ما من الملفات الصوتية ، او فيديو ، و نقوم بتشغيله ، فانه و تلقائيا يتم تشغيله بأقصى درجة من صوت الجهاز المستعمل ، امر قد يفضح اسرارك في حالة اذا ما كان الملف الصوتي شخصي و لا تريد للأخرين ان يعرفو ماهيته ، لذلك من اجل تعطيل هذه الخاصية ، فالأمر جد سهل ، فقط قم بالضغط على زر البدئ ، و قرب مباشرة جهازك المحمول الى اذنك ، و تلقائيا سيقوم الواتساب بخفض صوت الملف الصوتي .. اليس الامر بسيطا و سهلا ؟

2 – تعليم احدى المحادثات على انك لم تقرأها :

بعدما قامت الفيسبوك بتحديث نسخة الواستاب 2.12.197 ، فقد اتاحت في النسخ المتقدمة بعد هذه النسخة امكانية تعليم الرسائل الواردة اليك ، بل و حتى المحادثة بأكملها على اساس انها غير مقروءة ، هذا الامر قد يكون مفيدا للكثيرين بكل تأكيد ، فهي خاصية جميلة و جيدة بالطبع ، الان نمر الى كيفية فعلها ، فالأمر حقا بسيط و سهل و لن يتطلب منك كثيرا من الوقت ، يكفيك ان تبقى ضاغطا على المحادثة بإصبعك الى ان تظهر لك قائمة من الخيارات ، في اخر خيار من قائمة الخيارات ستجد “تعليم المحادثة على انها غير مقروءة” يمكنك فقط اختيار ذلك الخيار و سيتم بالفعل ذلك .. بسيطة و سهلة و مفيدة ايضا  .

3 – إضافة أدمن الى مجموعة واتساب :

يبدو ان الواتساب يقدم لنا دائما مفاجئات في كل تحديث له اليس كذلك ؟ في تحديث سابق او بالأحرى نسخة سابقة للواتساب ، فقد سمح هذا الاخير بعمل محادثات جماعية تضم العديد من الأعضاء ليتشاركو اطراف الحديث خاصية جميلة تمكن التواصل في الواتساب يعتمد على مجموعة بدل شخص او شخصين ، و الى اخر تحديث بخصوص المجموعات على الواتساب ، فقد أصبح بإمكانك الأن إضافة ازيد من أدمن على مجموعة واتساب ، يكفيك الدخول الى إعدادات المجموعة ، و ستجد خيار إضافة ادمن ، اضغط عليها و اختر اسماء او ارقام الأشخاص الذي تريدهم ان يصبحو مديري المحادثة معك .

whatsapp-messages-non-lu-w782

4 – الحظر و التبليغ  :

كان تطبيق الواتساب فيما مضى يسمح لك فقط بعمل حظر او بلوك للأشخاص الذين تتحدث معهم ، و لكن الان و مع التحديثات الأخيرة بعد نسخة 2.12.23 ، فقد أصبح بإمكانك الان عمل حظر لأي شخص ضايقك برسائله ، و التبليغ عليه أيضا ، فالواتساب تسعى دائما الى جعل المستخدم مرتاحا ، لذلك اتخذت قرار بعدم السماح لأرقام او اشخاص بإستعمال الواتساب ، و ذلك بسبب التبليغات الكثيرة عنهم . لذلك اذا ازعجك شخص ما برسائله ، فيكفيك ان تقوم بالتبليغ عنه بعد حظره بالطبع .

AndroidPIT-WhatsApp-block-number-report-as-spam-w782

5 – الإتصال عبر الواتساب :

قبل نسخة 2.11.561  فقد كان تطبيق الواتساب يسمح فقط بالرسائل القصيرة و المحادثات الكتابية ، الى ان تم تحديثه و إطلاق نسخة جديدة منه ، امر اتاح للمستخدمين بإستخدام صوتهم بدل الكتابة فقط ، و ذلك بالسماح بإجراء إتصالات هاتفية بين شخصين يستخدمان تطبيق الواتساب ، يكفيك الدخول الى الى حساب الشخص الأخر على الواتساب ، كما لو انك تريد بدئ المحادثات الكتابية معه ، لتجد في ألأعلى لوجو او شعار لهاتف ، يكفيك الضغط عليه من اجل بدئ عملية الإتصال .

6 – تنصيب الواتساب على الحاسوب :

لم يعد الواتساب مقتصرا فقط على أجهزة الأندرويد او المنصات الأخرى الخاصة بالأجهزة الذكية ، بل أصبح حاليا متوافر ايضا في نسخه على الحاسوب ، فنسخة واتساب ويب (Whatsapp Web) تمكنك من الإتصال بحسابك على الواتساب انطلاقا من الحاسوب ، او إن صح التعبيير انطلاقا من متصفحك ، لكن ايضا يمكن تحميل نسخة الى سطح مكتبك و التعامل مع تطبيق الواتساب بنفس كيفية تعاملك معه على جهازك الأندرويد او الذكي .

7 – صناعة إختصار لمحادثة واتساب على سطح مكتب الأندرويد :

اغلبية تطبيقات الأندرويد و ربما الIOS ايضا لا ادري فانا لا استخدم هذه المنصة ، اصبحت تستعمل اختصارات تطبيقاتها على سطح المكتب ، الواتساب يتيح لنا هذا الامر ايضا ، فبدل ان تدخل دائما الى الواتساب ثم تبحث عن شخص معين لتتجاذب معه اطراف الحديث ، أصبح بإمكانك الأن ان تقوم بعمل اختصار لمحادثاتك معه على سطح المكتب ، و ذلك عبر إضافة إضافة (Widget) الخاص بالشخص المحدد و بذلك تظهر لك على سطح مكتب جهازك الأندرويد .

8 – إرسال المحادثات عبر البريد الإلكتروني – إيمايل :

نعم ، فتحديثات الواتساب تأتي دائما بالجديد ، ربما ام تتفقد هذا الأمر من قبل في الواتساب أليس كذلك ؟ حسنا ، اصبح الأن بإمكانك إرسال محادثة واتساب كاملة مكمولة الى شخص معين عبر الايمايل ، الطريقة سهلة و بسيطة و لن تأخذ منك الا ثواني من وقتك ، ادخل ا لى تطبيق الواتساب ، و اضغط مجددا بشكل مطول على المحادثة المراد ارسالها بإصبعك ، ستظهر لك قائمة من الخيارات ، بعض تفحص الخيارات ستجد الخيار ما قبل الاخير ” ارسال المحادثة الى ايميل “  ، اختر هذا الخيار و ادخل الايميل المراد الإرسال اليه و ارسل محادثاتك . سهلة و بسيطة كما عودناكم .

9 – إخفاء تاريخ اخر إتصال لك على الواتساب :

في حالة اذا ما كنت تبحث عن القليل من الخصوصية ، اذا اردنا ان نسميها خصوصية من اساسها ، فربما تود ايضا ان تخفي تاريخ اخر اتصال لك على الواتساب ، قد يريد البعض فعلا إخفاءها و قد لا يود البعض ذلك ، على العموم سنقدمها للجميع ، يمكنك فقط الدخول الى إعدادات الواتساب ، ثم الدخول الى إعدادات الحساب الخاص بي ، و بعدها ستظهر لك مجموعة من الخيارات ابحث عن خيار إظهار تاريخ اخر اتصال ، و قم بحذف علامة صح من الخيار من أجل إخفاءه . 

10 – إستخراج كل ملفات المحادثة :

مما لا شك فيه انك انت و صديقك تتراسلان ايضا مع بعضكما البعض ببعض من الصور او الفيديوهات او صوتيات و مرئيات طريفة و ما الى ذلك ، الواتساب يسمح لك بالإطلاع على كل ما دار بينك و بين صديقك في أي محادثة من صوتيات و مرئيات ، يكفيك ان تدخل الى المحادثة انت وصديقك ، ثم تذهب الى اعدادات صديقك و تختار اول خيار و هي إظهار حساب المتصل معه ، لتظهر لك مجموعة من الملفات التي دارت بينكما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *