سامسونج تبدأ بإنتاج فلاشات 3D V-NAND تصل سعتها إلى 15 To

 

flash-samsung

 

 

كلنا نعرف أن سامسونغ تعد من الشركات الرائدة في تصنيع الهواتف الذكية، الحواسيب، شاشات التلفاز، الثلاجات و العديد من المنتجات الأخرى…

لكن، ما قد تجهله عزيزي القارئ أنها تعد من أكبر الشركات في مجال صناعة رقاقات الذاكرة (الفلاش ميموري). فقد أعلنت الشركة الكورية عن الشروع في تطوير صناعة رقائق ذاكرة فلاش من نوع 3D Vertical NAND (3D V-NAND) بسعة 256 جيغا بايت أو ما يعادل 32 جيغا أوكتيه (Go).

هنالك جيل جديد من هذه الفلاشات (الجيل الثالث)، تتكون من سلسلة متكونة من 48 طبقة من خلايا 3 بايت، على غرار 32 طبقة من الخلايا (الجيل الثاني) و 24 بالنسبة للجيل الأول. هذه الطبقات متصلة ببعضها البعض بواسطة 1.8 مليار قناة، كل رقاقة ذاكرة فلاش 3D V-NAND تحوي أزيد من 85 مليار خلية من أجل الوصول لقدرة التخزين الهائلة 32 Go.

هذا التطور يفسح المجال لتطوير أقراص صلبة ذات سعة عالية جدا. و في هذا الصدد قدمت سامسونج القرص الصلب SSD PM 1633a ، و هو عبارة عن نموذج أولي بسعة 2 Tb و تطمح لتطويره كي يصل إلى سعة 15 Tb.

 

رغم هذا، فالمنافسة لا تزال قائمة. حيث أعلنت شركة “Intel” و شركة “Micron” عن بدأ إنتاج تقنياتها 3D XPoint (Cross-Point) ، في حين أن “Sandisk Toshiba” تستعد إلى طرح الجيل الثالث من الفلاشات في شهر سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *