أندرويد

Samsung تطلق جهاز لوحي Galaxy Tab S2 بقياس 9.7

أصدرت شركة سامسونغ الكوريّة العملاقة للإلكترونيات مؤخراً نسختها الرئيسية للجهاز اللوحيّ ب 9.7 بوصة The Galaxy Tab S2 و- بسعر 42,000 روبية, ويتم إعادة تصميم الجهاز الجديد وترقيته أكثر من نسخة The Galaxy Tab S 10.5..

 

ما هو الجيّد في هذا الجهاز؟

 

عمد مصمّموا هذا الجهاز اللوحي إلى جعله أرق وأخف وزناً من سابقيه، مما أدى إلى جعله أكثر راحة خلال حمله لفترات أطول.

والعرض حتى الآن متميز وأقل تكلفة. التقنية المستخدمة، تدعى المصفوفة النشطة العضوية LED ، وتتيح لكل بكسل في شاشات العرض من هذا النوع أن يتوهج من تلقاء نفسه. لذلك لا حاجة لضوء خلفي، ويمكن استخدام الشاشات بسهولة في الهواء الطلق، حتى في ضوء الشمس المباشر.

يحتوي الجهاز اللوحيّ على كثافة 264 بكسل لكل بوصة (نقطة في البوصة)، وهذا ما يعدّ عالياً نسبياً في إطار المنافسة. بينما حقق ipadAir 2 ما يقارب نفس النقطة في البوصة، وحققت واجهة مايكروسوفت 213 كثافة بكسل.

 

يأتي الجهاز اللوحيّ مع 4: 3 نسبة الارتفاع بدلا من 16:10 (المتوفر في Tab S 10.5) مما يعني أن العرض مربعيّ الشكل. قد يكون العرض المربع فكرة جيدة لأنه يجعل القراءة أسهل ويجعل اللوحة أكثر ملائمة لزيادة الإقبال على الجهاز.

 

يمتاز الجهاز اللوحيّ الجديد بالأداء المتفوق، على أقل تقدير. وتشير الاختبارات Geekbench 3  بأن Tab S2 الجديد 9.7 يأتي مباشرة بعد iPadAir2  (4520 نقطة) مقابل 4400 نقطة. Tab S 10.5 سجل تقريباً2760 نقطة.

 

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

Leave a Comment