مراجعات

هاتف Huawei Ascend Mate 7 المنافس الأقوى لهواتف سامسونج وابل

imagesللللللللللللللللللمازال هاتف الشركة الصينية هواوي Huawei Ascend Mate 7 يمتلك القدرة على المنافسة بشدة للهواتف الذكية الأكثر شهرة من هواتف سامسونج وابل خلال هذا العام ومنذ أن أعلن عنه في أواخر العام 2014 وطرحه للبيع في الأسواق الصينية والعالمية مع مطلع العام الحال 2015 بل ويعتبره الكثيرون بديلا قويا للهاتف الذكي العملاق من سامسونج جلاكسي نوت 5 ، حيث يمتلك هاتف Huawei Ascend Mate 7 كثيرا من المواصفات والإمكانات التي تؤهله لتلك المكانة، ولأول مرة على مستر تك يتم تناول هذا الهاتف الكبير بإمكاناته بصورة مفصلة ومراجعة شاملة، وفي هذا التقرير نقدم مراجعة شاملة ومفصلة لمواصفات هاتف Huawei Ascend Mate 7.
أولا – التصميم
يأتي هاتف Huawei Ascend Mate 7 بتصميم رائع فهو على شكل مستطيل يمتلك انحناء من الناحية الخلفية ليسهل على المستخدم الإمساك به والتحكم في القبض عليه، ويملك انحانءتين من ناحية الجانبين، وهو مصنوع من المعدن، والهاتف يلفت نظرك من الوهلة الأولى أنه هاتف فخم وليس استهلاكيا أو سوقيا.
والهاتف يمتلك بمقاسات تشابه تماما الجلاكسي نوت 4 حيث يأتي بنحافة شديدة، وبوزن مناسب يبلغ 156g وبأبعاد 149.8×75.3×7.2mm ، وتغطي الشاشة من مساحته الأمامية 83% من مساحته الأمامية، ويمتلك سماكة 7.9 ملم، وهو في تلك النحافة أيضا يشبه الأيوفون 6 بلس.
ومن الناحية الخلفية يأتي الهاتف بتقنية البصمة المربعة تحدها مادة الألمنيوم، ومن الأعلى نجد الكاميرا وبجوارها الفلاش بتقنية LED ومن الأسفل تبدو السماعة الخارجية دقيقة الحجم، وبالجوانب تأتينا مضغوطات التحكم في الصوت والطاقة وهو بالناحية اليمنىبالوسط تماما، ومن الجانب الأعلى نجد المنفذ الصوتي بمقياس 3.5 ملم كما يوجد منفذ صغير للفون، ومن الأسفل نجد مدخل الـ USB، ومدخل آخر للمايكوفون، ومن الجهة اليسرى نجد مدخلين للذاكرة الخارجية وشريحة المايكروسيم.

imagesععععععععععععععع
ثانيا – الشاشة
تأتي شاشة الهاتف Huawei Ascend Mate 7 بمقاس 6 بوصة بدقة وضوح تبلغ 1080 × 1920 بتكنولوجيا IPS LCD وبكثافة بيكسلات 367 بيكسل لكل بوصة، وهي شاشة جيدة صحيح ليست الأكثر إمكانات من مثيلاتها في النوت 5 أو النوت 4 لكن يمكن القول بأن النصوص واضحة جدا الألوان والأضاءة ودرجات التباين ممتازة ستحصل على متعة كبيرة لدى تصفحك الأنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر تلك الشاشة الجيدة، علاوة على قوة الأضاءة التي تتمتع بها الشاشة وهي 480 nits فهي تعمل بقوة ووضوح حتى تحت أشعة الشمس.
ثالثا – البطارية والأداء
يمتك هاتف Huawei Ascend Mate 7 معالجا قويا من نوع Kirin 925 ثماني النواة، مكون من أربعة أنوية Cortex-A15 بسرعة 1.8 جيجاهرتز و أربعة أنوية أخرى Cortex-A7 بسرعة 1.3 جيجاهرتز ويمتلك هاتف Huawei Ascend Mate 7 ذاكرة داخلية بقوة 16 جيجابايت لذلك الذاكرة العشوائية هي 2 جيجابايت مع معالج رسوميات من نوع Mali-T628.
أما بطارية الهاتف فهي استثنائية تبلغ سعتها 4100 ملي أمبير يمتلك صمودا يوما كاملا مع الاستعمال المتقدم ويمكن أن تمتد البطارية إلى صمود يوم ونصف أو يومين فالبطارية من أفضل ما يحتويه هذا الهاتف.

indexهههههههههههه
رابعا – الكاميرا
يأتي هاتف Huawei Ascend Mate 7 بكاميرا خلفية معقولة تبلغ دقتها 13 ميجابيكسل بمستشعر من سوني Sony IMX214 واسعة النطاق بمقدار 28 ملم، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 5 ميجابيكسل وباستطاعة الكاميرا الخلفية تصوير مقطع بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية وباستطاعة الكاميرا الأمامية أن تسجل مقطعا بدقة 720p.
يمكن القول أن دقة تصوير الصور والفيديوهات بكاميرا هاتف Huawei Ascend Mate 7 جيدة إلى حد كبير صحيح أنها ليست الأقوى بين كاميرات الهواتف الذكية الأخرى ولكنه جذلك ليست رديئة، فالالوان واضحة والدقة عالية، بينما الكاميرا الخلفية رائعة في التقاط صور السيلفي.

index
خامسا – النظام
يعمل هاتف Huawei Ascend Mate 7 بنظام الأندرويد كت كات برقم الأصدار 4.4.2 بتقنية واجهته الحديثة EMUI التي أدخلت عليها تحديثات رائعة حيث استبدل شكلها الكرتوني بواجهة بخصائص نظام الأندرويد L ، والذي يمتلك متجرا للثيمات، والخدمات الكثيرة المقدمة في تلك النسخة من هواوي مثل مدير الملفات وتحرير الأوفيس، والحصول على نسخة احتياطية للحاجة إليها عند الضرورة، وحالة المناخ والطقس علاوة على إمكانية تحرير الصور، والسحب من الأعلى للأسفل للوصول إلى الكاميرا بطلاقة، والسحب من الأعلى الذي يوصلك للتنبيهات والرسائل وغير ذلك من الإتاحات والمعطيات الكثيرة التي يوفرها نظام الأندورويد على هاتف Huawei Ascend Mate 7 .
وأخيرا

يمكننا القول أن هاتف Huawei Ascend Mate 7 بالرغم من عدم حصوله على الشهرة الكافية مثلما حفلت مواقع التواصل بغيره من الهواتف الأخرى، إلا أننا يمكن أن نقول إنه من الهواتف الجيدة، ومن الخيارات الممتازة لمن أراد بديلا قويا للهواتف الذكية مرتفعة الثمن

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

Leave a Comment