آبل مراجعات

مراجعة هاتف Iphone 6S

hedr

التصميم:

لا نلمس الكثير من التحسينات على مستوى التصميم لهاتف Iphone 6S إلا أن الشركة قدمت نظرة حديثة مع شاشة مغلفة و زوايا منحنية بشكل مريح , هذه المرة استخدمت شركة آبل الألمنيوم سلسلة 7000 بدل الألمنيوم التقليدي , و هو نسخة مطورة عن الألمنيوم بشكل عام. حيث أنها أصبحت غير قابلة للتآكل بسبب إضافة الشركة طبقة من الأكسيد في خارجها كما أن هذه العملية تقوم بها الشركات لتلوين المعادن و الحفاظ على مميزاتها.

و كما يمكن القول بأن هذا الهاتف يتطابق في الحجم مع الإصدار السابق Iphone 6S حيث قدم شاشة عرض 5.4×2.6×0.28 إنش . هذه النقطة لا تقدم الكثير لهاتف Iphone 6S بل تعتبر نقطة شك بالنسبة للبعض في أن الشركة لم تقدم الكثير بخصوص التصميم في هذا الهاتف.

hero-6s-large

الشاشة:

و كما ذكرنا سابقا فإن هاتف Iphone 6S لم يقدم أي تغيير جديد حيث اكتفت الشركة بأخذ مميزات هاتف Iphone 6 فقط , المهم الشاشة أتت بحجم 4.7 بوصة مع دقة 1334×750 بيكسل كما و أن الشاشة تدعم تقنية LCD IPS , و نلمس كذلك وجود مستوى جيد من توازن الألوان.

display

المعالج و الذاكرة :

هاتف Iphone 6S يدخل ترقية لأجهزته على شكل شرائح A9 جديدة و زيادة ذاكرة الوصول العشوائية إلى حدود 2GB , هذه الشريحة سالفة الذكر لم يتم توثيقها إلى حدود الساعة بشكل صحيح من قبل الشركة, لكن لدينا معلومات تفيد بأن هذه الشريحة هي أفضل بكثير من شريحة A8 و A8X كما و أن لديها كفاءة كبيرة و استهلاكها للطاقة أفضل بكثير من شريحة A8 .

و من خلال بعض المعايير التي قمنا بالإطلاع عليها من مصدر صيني فشريحة A9 تتمتع بقدرة تفوق 16% مقارنة بشريحة A8X كما و أن شريحة A9 تعتمد على إعداد رباعي النواة , كما و أن هاتف Iphone 6S أتى بمعالج نوى سرعته 1.7GHz هنا يتضح لنا أن شركة آبل قفزت قفزة نوعية في نطاق قدرة الإحتمال و غيرها .

a9hedr

الكاميرا:

بخصوص الجانب الخاص بالكاميرا فقد قدمت شركة آبل تحسينات على مستوى وضوح الصورة و كذا دقة تصوير الفيديو حيث أن الشركة قدمت هاتف Iphone 6S بكاميرا خلفية سعتها 12MP مقارنة بالإصدار السابق الذي كانت سعة الكاميرا الخلفية الخاصة به 8MP فقط , و كذا زيادة ملحوظة في سعة الكاميرا الأمامية إلى حدود 5MP مقارنة بالإصدار السابق أيضا الذي كانت سعة الكاميرا الأمامية لا تتجاوز 1.2MP , وكذا نلمس تحسينات على مستوى تصوير الفيديو حيث أن الهاتف أصبح يدعم تقنية 4K هذه الميزة تضع هاتف Iphone 6S على قدر من المساواة مع هواتف الأندرويد. بخلاف أن تتوفر على نظام أو تكنولوجيا RGB فهاتف Iphone 6S يتوفر كذلك على مجسات استشعار في الكاميرا لتثبيت الصورة و جعلها أكثر وضوحا.

camhedr

البطارية:

بعد أن تحدثنا فيما سبق عن مميزات الهاتف من خلال طرح كل الخصائص التي يوفرها هاتف Iphone 6S ننتقل لطرح آخر لا يختلف بأهميته عن باقي الخصائص الأخرى و السالف ذكرها , وهذا الطرح هو فيما يخص سعة البطارية , حيث أن سعتها بين 1500 و 1900mAh حيث أن الشركة لم تقدم إلى الآن السعة التي سيأتي بها هاتف Iphone 6S حيث أن الشائعات تقول بأن البطارية تدوم لأكثر من 10 ساعات عمل متواصل .

battery

الخلاصة:

هاتف Iphone 6S يذهب بعيدا جدا عن ما يعتبر ترقية تدريجية وفقا لمعايير شركة آبل , حيث أننا لمسنا تحسينات على مستوى سرعة الجهاز وكذا عن زيادة في سعة كلتا الكاميرتان سواء الأمامية أو الخلفية كما و أنه وصلتنا أخبار فيد بأن هاتف Iphone 6S سيحصل على ترقية سنوية بخلاف الإصدار السابق , سيكون الهاتف متوفرا للبيع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

راجع ايضاً

مقارنة بين هاتفي:Galaxy S6 edge+ vs iPhone 6s Plus

تقرير مطول لتابلت iPad Pro

مراجعة هاتف Iphone 6S Plus

مراجعة Apple Watch

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

3 تعليقات

Leave a Comment