أفضل 5 هواتف ذكية مقاومة للظروف الصعبة

بسبب المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية, فان الشركات يحاولون في كل مرة جدب أو استحداث مشترين محتملين  جدد, لدك فقد اصدر عدد لا باس به من الشركات هواتف دكية مقاومة للظروف الصعبة و القاصية. هده الهواتف القوية سوف تكون ملائمة لك إذا كنت تعيش أو تعمل في جو رملي, رطب أو قاص بصفة عامة. يوجد الآن هواتف مقاومة للماء و الغبار و حتى الضغط.

و في هده المقالة سوف نتقاسم معكم لائحة من أفضل 5 هواتف ذكية مقاومة للظروف الصعبة و  القاصية.

 

  • Caterpillar CAT B10

قادما من نفس الشركة المصنعة لألات البناء كاتربيلار Caterpillar, فان الهاتف CAT B10 يعتبر الهاتف الذكي الأكثر شعبية لتحمل الظروف القاصية.لأنه حاصل على شهادة “IP67 certification” التي تعني استطاعته تحمل الغبار و الأوساخ و الضغط . أما عندما يتعلق الأمر بالماء فهاتف CAT B10 يستطيع البقاء في عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة. انه الهاتف المناسب بالنسبة لشخص يعمل في مجال البناء, فهاتف CAT B10 يستطيع تحمل ضربة مطرقة.

أما بالحديث على الأمور التقنية فهدا الهاتف يأتي بـ معالج 800 ميجا هرتز و كاميرا 5 ميجا بيكسل, و نضام تشغيل Android 2.3.5 و يمكن ترقيته إلى Android 4.0 .

 

  • JCB Toughphone Pro-Smart TP909

أما هاتف JCB Toughphone Pro-Smart فيأتي مع Android 2.3, و شاشة لمس 3.2 انش مع بعض الميزات الدكية التالية : GPS, 3G, وايفاي, بلوتوت, كاميرا خلفية 5 ميجابكسل, ومعالج 800 ميجا هرتز.

بالرغم من أن هدا الهاتف لا يتفوق على منافسيه من الناحية التقنية لكنه يستحق أن يأخذ  فرصة في سوق الهواتف كون شركة JCB حديثة العهد بهذا المجال. و هو أيضا حاصل على شهادة مقاوم للغبار و الخدوش و المياه . و تعتبر شاشة JCB Toughphone Pro-Smart TP909 هي العنصر الأكثر ضعفا بالهاتف لدلك فهو يأتي مع غطاء مضاد .

 

  • Samsung Rugby Smart

اسم هدا الهاتف فريد من نوعه فهو يوحي و كانه موجه للاعبي الريكبي, لكن ما هذا إلا إيحاء من الشركة المصنعة على أن الهاتف موجه للعمل في الظروف القاصية. هاتف Samsung Rugby Smart يستطيع أن يقاوم 30 دقيقة في المياه الضحلة, الغبار, الرطوبة, الاهتزاز, الصدمات و حتى درجة الحرارة المرتفعة نسبيا. عمره الافتراضي هو 2 سنوات مع تعرضه للصدمات بشكل مستمر .

 

  • Motorola Defy and Defy+

صدر هاتف Defy A8210 لـ Motorola في النصف الاخير من سنة 2010, و اعتبر في وقته اختراقا لسوق الهواتف الدكية باوروبا. الهاتف يستطيع البقاء مشتغلا بحالة جيدة في اوساط تحت الماء, و الغبار, و الخدوش و الصدمات المختلفة, و دلم بفضل شاشة الزجاج الغوريلا Gorilla Glass screen التي تغطي الهاتف .

وضعت فودافون Vodafone  الهاتف تحت اختبار سياقة الدراجة القاصي أو “extreme biking test” , و قد تم كسر شاشة الهاتف دون تاتر باقي المكونات .

و بالرغم من خصائص الهاتف تجعله المنافس الاقوى في سوق الهواتف الدكية المضادو للضروف القاصية, لكن يبدوا ان العديد من العملاء و مستعمليه اشتكى ان الهاتف لم يرقى الى حد تطلعاتهم مرجعين الامر الى المبالغة الاعلانية .

و هكدا بعد سنة واحدة من النمودج الاول, ادخلت موتورولا نسخة معدلة باسم Defy+

و ياتي Defy+ بشهادة IP67  لمقاومة الغبار و الخدوش و تحمل الضغط حتى 1 متر من العمق في المياه . و يستطيع البقاء مشتغلا و بحالة جيدة تقريبا مع جميع انواع الخدوش و الصدمات لكن ادا بقي تحت الماء لمدة طويلة فقد يتسرب الماء الى الازرار او البطارية .

 

  • Sony Xperia Go

تعتبر Xperia من افضل الهواتف المقاومة للظروف القاصية, مستعملو و مسوقو هدا الهاتف على حد سواء يقولون انه يتوفر على أعلي مستوى لمقاومة الغبار و الماء, لكن اضعف بقليل عند التعرض لصدمات مباشرة .

تم تصميمه للتعامل مع أي شيء تقريبا في الحياة المعتادة, وهو يحتوي على شاشة مقاومة للخدش, و وضع توفير البطارية, و حجم نحيل جدا مع تصميم أنيف و رائع .

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *