Remix OS حاسب و نظام بنكهة Android و قوة Windows

Remix OS 2

خلال الأشهر الماضية إنتشر نظام تشغيل جديد أثار انبهاري شخصياً و عدد من الأصدقاء, أتكلم تحديداً عن عن Remix نظام مبني على الأندرويد Android النسخة الخامسة لكنه ليس للهواتف و الأجهزة التي تعمل باللمس, بل هو مجهز للحواسيب كنظام تشغيل رئيسي مع خواص و تعديلات رائعة.

بدأ هذا النظام المعدل كمشروع في موقع التبرعات kickstarter و جمع فريق المشروع المسمى Jide Tech حوالي المليون و 600 ألف دولار أمريكي, ليقوموا بعد ذلك بإنشاء شركة متخصصة تحت نفس الإسم أي Jide.

Remix OS

ما الجديد في النظام ؟ فعلياً كل ما يمكنك القيام به على الأندرويد يمكنك القيام به على هذا النظام مع نفس السلاسة و الإقلاع السريع, أيضاً الواجهة الأساسية مبهرة و مشابهة تماماً ل Windows.

قام الفريق بعمل ممتاز فيما يخص ترتيب النوافد و مدير المهام, لست في حاجة لتعلم أي شيء جديد, كل شيء في مكانه و يعمل وفق ما تريد.

القائمة السفلية مشابهة تماماً ل Windows الإصدار العاشر, تحمل نفس اللون الأسود مع قائمة إبدأ و الأيقونات المشهورة على اليمن ( زر الإتصال Wifi و Bluetooth و التقويم و الساعة ).

مركز التنبيهات Notification مشابه كذلك ل Windows و ينسدل بسلاسة أفقياً. يدعم النظام Google Play بشكل افتراضي مع طيف من التطبيقات المهمة كالحاسبة, معرض الصور, مكتبة الصوتيات… الجميل في الأمر أن التطبيقات تعمل بشكلها القياسي كأنها على الهاتف المحمول و يمكنك ببساطة تغير الخيار لفتح التطبيقات بقياسها الكامل.

Remix Notification

الأروع من هذا أن النظام مجاني و يعمل بشكل مباشر دون الحاجة إلى تنصيب Live و يمكن تنصيبه على مفتاح Usb أو على القرص الصلب كنظام ثانوي, يمكن تحميله من هنا.

بعد نجاح النظام لم يكتفي القائمون عليه بل قاموا بتطوير حاسب صغير يحمل إسم Remix Mini في حجم صغير بموصفات 2 جيغابيات ذاكرة عشوائية, معالج 1.2GHz  رباعي النواة, 16 جيغابيات قرص صلب, مع دعم بطاقة الذاكرة حتى 128 جيغابيات.

remix mini gif

و هو يباع على موقع amazon بثمن 69.99 دولار أمريكي. فيما أيضاً تعمل الشركة على حاسب لوحي يشابه Surface تأتي ب 11.6 بوصة مع لوحة مفاتيح و مسند لتبديل الوضعية مدمج في الشاشة, معالج NVIDIA Tegra تردد 1.81 GHz, بطاقة الرسوميات Tegra GPU GeForce ULP 72. بطارية 8100 ملي أومير.

remix tab

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *