أفضل تطبيقات الأندرويد للتصفح الخفي

anonyme

عدم الكشف عن الهوية هو موضوع يتحدث عنه الجميع … فالبرغم من القوانين الصارمة التي طرحتها المخابرات، فإنها لم تهدأ من حماسةة المتطرفين و المتجسسين. لذلك من خلال هذه التدوينة، سنتعرف على أفضل التطبيقات التي تضمن لك عدم كشف هويتك على هواتف الأندرويد.

فضائح الوكالة الأمريكية NASA و وكالة PRISM التي كشفت للعالم بأسره من خلال التصريحات المثيرة لإدوارد سنودن، فجرت “شحنة” من الوعي بين مستخدمي الأنترنت. القوانين التي تضعها وكالات الاستخبارات في أغلب دول العالم لا تحفظ خصوصيتنا بالكامل !! لذلك و من خلال هذه المقالة سنطلعك على بعض الحلول الترقيعية التي قد تهمك بهذا الشأن.

 

اتصال خفي و آمن !

ال VPN (أو ما يعرف بالشبكة الافتراضية الخاصة) هو “ببساطة” عبارة عن “نفق” يربط بين شبكتين خاصتين. عند ربط الاتصال به، فإن جميع بياناتك تعبر فيط من خلالهمما يعطيها مزيدا من الحماية و يحافظ على خصوصيتها.
في نظام الأندرويد، توجد العديد من برامج ال VPN، لكن نحن اخترنا لك أجودها و الذي يتميز أيضا بكونه مجاني 🙂 .

psiphon-630x379

إنه تطبيق Psiphon، الذي هو عبارة عن تطبيق مجاني يوفر لك القدرة على تصفح الانترنت دون الكشف عن هوتيك (الاي بي الخاص بك يتم تغييره).

النقطة المميزة في التطبيق هو أنه يتم تنشيط ال VPN بصفة عامة على كافة الاتصالات التي يقوم بها الهاتف.
الجانب السلبي الوحيد في التطبيق هو أنه لا يسمح لنا باختيار الدولة التي سيتم استعمالها في الاتصال الخفي.

يمكنك تحميله من هنا، من خلال الجوجل بلاي.

 

تشفير الاتصالات مع تطبيق Tor

tor

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون استخدام اتصالات مشفرة بالكامل، يمكنكم استعمال تطبيق Orbot Proxy التابع ل Tor. مثل نظيره الخاص بالكمبيوترات، فإنه يسمح لنا بتشفير جميع الاتصالات الخاصة بنا مما يتيح لنا استخدام الانترنت بكل أمان مع حفظ الخصوصية.

التطبيق متاح مجانا على جوجل بلاي، يمكنك تحميله من هنا.

 

غير محرك البحث الخاص بك !

كما تعلمون فإن جوجل يحبنا، و أكثر ما يحب فينا هو بياناتنا الشخصية التي يستعملها في أغراض دعائية. اليوم توجد العديد من الحلول البديلة لغووغل، من بينها محرك البحث الفرنسي الذي تصدر عناوين الصحف في الأسابيع الأخيرة باتهامه لجوجل بنسخ شعاره، إنه محرك Qwant الذي يقدم وعودا بعدم المساس بخصوصية المستخدم و أيضا بعدم تصفية محتوى الأنترنت.

qwant

يقدم محرك البحث Qwant خدمات أخرى، كصفحة خاصة بالأخبار، صفحة الفيديوهات، خدمة الصور و أيضا تبويب خاص بمواقع التواصل الاجتماعي.

يوجد محرك بحث آخر: المحرك الأمريكي DuckDuckGo الذي يضمن لنا أيضا عدم فلترة نتائج البحث و عدم إعادة ترويج بياناتنا الشخصية لأغراض دعائية ! ما يميزه عن Qwant هو أنه لديه تطبيق أندرويد خاص به.

DuckDuckGo

يمكنك تحميل من الجوجل بلاي، من خلال ولوجك إلى هذا الرابط.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *