مراجعة Pixel C التابلت الجديد من Google

Pixel C 3

أعلنت Google اليوم عن عدة منتجات في إطار مؤتمرها من كل سنة كما عنونا في أخبارنا السابقة على مستر تك, الشيء الغير متوقع هو عدم صدور أي جهاز لوحي من نوع Nexus بل العكس تماماً, ليس هناك أي نية لإصدار أي جهاز تابلت خلال هذه السنة ينتمي لهذه السلسة.

في نفس الوقت فُاجئ الجميع من إصدار فخم ينتمي إلى سلسة Pixel  الرفيعة التي تظم حتى الأن Chromebook Pixel بإصداريه الأول و الثاني و كنا قد قدمنا مرجعة للإصدار الثاني منه, على أي حال فور رؤيتك التابلت لا بد أن تتذكر Surface Pro  و أيضاً iPad Pro من آبل, كلا الجهازين هما المنافسين الحقيقيين لتابلت Google الجديد.

Pixel C 2

إذا تحدتنا عن الشكل فهي مماثل Chromebook Pixel نفس النمط المعتمد على مادة الألومنيوم بالإضافة إلى إضاءة LED المشهورة باللون التي تحدد من نسبة البطارية. الشكل مسطح لم يغب و الخلف بسيط و أنيق لا يشوبه أي شيء فيما الكاميرا تستقر في الجانب الأيمن من الأعلى.

هذا التابلت لا يأتي بنظام Chrome OS بل بالأندرويد الخام النسخة الأخيرة, الشاشة ك Chromebook Pixel فقط مذهلة 4:3 مناسبة للكتابة و التصفح بحجم 10 بوصات 2560×1800 بكسل تتفوق على Retina من آبل, المعالح لا غبار عليه Tegra X1 و 3 جيغابيات من الرام.

Pixel C 1

الشيء المذهل و الذي أعجبني و أعجب الجميع هي ملائمة لوحة المفاتيح للتابلت و الطريق الميكانيكية الرائعة التي تستقر بها على هيكله, لوحة المفاتيح من الألومنيوم في الخلف تتبت على الشاشة ليصبح الجهاز كحاسب محمول تماماً و إذا قمت بفتح الجهاز ينفلت التابلت عن لوحةالمفاتيح ليصبحا منفصلين عن بعضهما البعض, فيما يركب التابلت عليه بطريقة مغناطسية غاية في السلاسة و في أكثر من وضعية.

Pixel C 4

طريقة ملائمة القطعتين أفضل من Surface Pro الذي يجعل لوحة المفاتيح تتدلى على التابلت, فإن كان تصميم Surface وقت خروجه يوصف بالثوري ف Pixel C يستحق الثناء الكثير, بل أظن أنه تفوق حتى على طريقة تركيب iPad Pro للوحة المفايتح. شيء آخر عدم وجود قلم عكس الأجهزة المنافسة.

قامت Google بتوفير نسختين الأولى بسعة 32 جيغابيات بسعر 499 $ فيما نسخة 64 جيغابيات أتت بسعر 599 $ أسعار غالية تناسب الفخامة التي يتمتع بها الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *