مزامنة One Drive مع ذاكرة SD في الويندوز 10

One drive SD

مع قدوم نظام التشغيل الجديد #ويندوز10، لم يعد من الممكن أن تختار بطاق SD كموقع تخزين خاص بملفات One Drive. هذا التراجع يخل مشكلة، خاصة بالنسبة للوحات الإلكترونية ذات مساحة التخزين الضعيفة.

من خلال هذه المقالة سنشرح لكم بالتفصيل، من خلال حيلة تستخدم خاصية غير معروفة في الويندوز، الطريقة التي تمكنكم من جعل One Drive يخزن الملفات في بطاقة SD.

Tuto-OneDrive-SDCard-comparaison-stockages-1024x683

 

من أجل إنجاز هذا العمل الفذ الغير متوقع من طرف ميكروسوفت، يجب علينا أن نوهم One Drive بأن مجلد تخزين الملفات الخاص به يوجد في القرص الداخلي للجهاز، و في الواقع سيكون المجلد في ذاكرة تخزين خارجي SD 🙂 . لهذا يجب علينا أن نذهب في الأول إلى “إدارة القرص”. انقر بزر الماوس الأيمن فوق زر “ابدأ”، ستظهر لك قائمة، اختر “Gestion du disque” أو “إدارة القرص”.

Tuto-OneDrive-SDCard-gestion-du-disque-et-clic-droit-startmenu-1024x683

مدير القرص يقدم لنا قائمة بها جميع أجهزة التخزين المرتبطة بجهازنا، سواء أجهزة التخزين الداخلي أو الخارجي. القرص الذي يهمنا هنا هو القرص 1 الموضح ب “قابل للإزالة” (أو amovible): ذاك هو بطاقة التخزين SD.

Tuto-OneDrive-SDCard-lettre-de-lecteur-et-chemin-daccès-1024x683

بعدها، قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على القسم الخاص بالذاكرة الخارجية SD (في هذه الحالة: القرص D، بسعة 59 جيغا). و اختر من القائمة التي ستظهر لك: “modifier la lettre de lecteur et les chemins d’acces” (أو ما يوافقها حسب لغة جهازك).

Tuto-OneDrive-SDCard-ajouter-chemin-accès-1024x683

و الآن بإمكاننا إضافة طريقة جديدة للوصول إلى بطاقتنا SD. لذلك، يجب علينا أن نختار الإجراء “Ajouter” (أو “إضافة” أو “add” حسب لغة جهازك 🙂 ).

Tuto-OneDrive-SDCard-chemin-acces-dossier-ntfs-1024x683

بطاقة SD منسوب إليها الحرف d. سنقوم باستخدام الخيار الثاني “Monter dans le dossier NTFS vide suivant” (أو ما يقابلها، حسب لغة جهازك)، هذا الخيار سيمكننا من الولوج إلى بطاقة SD عن طريق مجلد يوجد في القرص الداخلي. بعدها اختر “Parcourrir” أو “تصفح” من أجل اختيار موقع المجلد.

Tuto-OneDrive-SDCard-creation-dossier-SSD-1024x683

يجب أن يكون هذا المجلد فارغ لكي تعمل هذه الطريقة: أبسط شيء يمكنك عمله هو إنشاء مجلد جديد. في هذه الحالة، قمنا بإنشاء مجلد أسميناه carte SD داخل القرص /:c

Tuto-OneDrive-SDCard-confirmation-fenetre-1024x683

يجب على المسار الذي أضفناه أن يوجهنا للمجلد الذي اخترناه في المرحلة السابقة. يبقى علينا أن نضغط على ok في النافذتين المكدستين، و بإمكاننا الآن الخروج من مدير الأقراص.

Tuto-OneDrive-SDCard-comparaison-dossier-virtuel-SD-contenu-1024x683

من أجل التأكد من أن الخطوات السابقة مرت بسلاسة و دون مشاكل، يمكننا مقارنة محتوى الملف الذي أنشأناه مع محتوى الملف الأصلي. (في حالتنا، المحتوى متطابق 🙂 ).

Tuto-OneDrive-SDCard-configuration-Onedrive-OOTB-1024x683

 

لم يتبقى لنا سوى إعداد One Drive لكي يقوم بعمل المزامنة في المجلد الذي أنشأناه، و ذلك من خلال الولوج إلى إعدادات البرنامج، إضغط بالزر الأيمن للفأرة على الأيقونة الموجودة في شريط المهام و ادخل للإعدادات.

Tuto-OneDrive-SDCard-onedrive-resultat-dossier-1024x683

الأداة المساعدة الخاصة ب One Drive ستساعدنا خلال مراحل التهيئة، ستبدأ بطلب معرف حساب مايكروسوفت المرتبط بالخدمة. بعدها ستطلب تحديد المجلد الذي ستتم فيه المزامنة، عندها سنختار مجلد في المسار الذي أنشأنا في السابق، مثلا: C:\carteSD\OneDrive.

في الأخير، سيبدأ One Drive بمزامنة الملفات في المجلد الذي أنشأناه ظنا منه أنه يحفظها في القرص الداخلي، و لكن في الواقع هي تحفظ في بطاقة SD.

ملاحظة هامة: لا ينصح أن تقوم بإزالة بطاقة SD، خاصة إذا كان One Drive قيد التشغيل.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

شاهد أيضاً

Remix OS حاسب و نظام بنكهة Android و قوة Windows

خلال الأشهر الماضية إنتشر نظام تشغيل جديد أثار انبهاري شخصياً و عدد من الأصدقاء, أتكلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *