ما يجب عليك فعله بعد شراء هاتف أندرويد !

nexus-5-screen-2-hero

هل تخطط لشراء هاتف أندرويد جديد؟! ألا تعرف التعامل معه ؟! مذا ينقصه و ما الذي يجب عليك فعله ؟!
اليوم قررنا أن نقدم لكم بعض النصائح و الإرشادات التي يجب عليكم فعلها بمجرد شرائكم لهاتف أندرويد جديد 🙂

بإذن الله لن تجد أي شيء معقد، فكل ما سنطلعك عليه هو متاح للجميع، و يمكنك فعله حتى لو كنت مبتدئ و لا تعرف التعامل مع هواتف الأندرويد.

 

تأكد من أن كل شيء على ما يرام

عندما تحصل على منتج جديد، فإن أول شيء عليك القيام به هو التأكد من أن كل شيء وظيفي و أن كل الملحقات الخاصة به موجودة. لذلك ننصحك عندما تتوصل بأحد المنتجات الإلكترونية، قم بفتح العلبة الخاصة به و تحقق من أن الاكسسوارات موجودة و مطابقة لما هو موجود في دليل المنتج.

النقطة المهمة أيضا، هي تجربة المنتج فور شراءه، فمثلا (مثل الحالة التي نحن بصدد التطرق إليها)، إذا توصلت بهاتف جديد، قم بتشغيله و تصفح خصائصه من أجل أن تتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 

استعد للبدأ في التنزيلات

بعد التأكد من أن كل شيء على مايرام، قم بتوصيل الهاتف بشبكة واي فاي، إذ أن المرحلة القادمة مهمة للغاية. لا ننصحك بالاتصال عن طريق شبكة الهاتف، فذاك سيؤدي إلى استهلاك بياناتك مما قد يكلفك القليل من المال !

 

تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل و مزامنة الهاتف

عندما تقوم بتوصيل الهاتف بشبكة الأنترنت، فسيطلب منك إدخال بيانات جوجل الخاصة بك. بالنسبة للمبتدئين اللذين لا يعرفون مذا يعني ذلك، فهذه المعلومات هي ببساطة نفس البيانات التي تستخدمها من أجل الدخول إلى حسابك في gmail.
هاتفك الأندرويد سيقوم بعمل مزامنة لبياناتك مع حساب جوجل، فلا قدر الله إذا فقدت أو غيرت هاتفك، يمكنك استردادها ببساطة.

-smartphone-android-google-compte-synchronisation

 

إزالة المحتوى الغير مرغوب فيه، كلما أمكنك ذلك

بعدما شغلت هاتفك و قمت بتصفحه قليلا و استكشفت مميزاته، يجب عليك التحقق من أن التطبيقات الغير مرغوب فيها (أي تلك التي لن تحتاجها طول فترة استعمالك للهاتف) غير مثبتة. من أجل ذلك، قم بتصفح شامل للتطبيقات الموجودة على اتفك من خلال ولوجك لمدير التطبيقات في إعدادات الهاتف.

smartphone-android-apps-suppression-images

 

أعد التفكير في استخدام التطبيقات الجديدة

إذا انتقلت من هاتف قديم إلى هاتف بإصدار أحدث، فإنك ستلاحظ أن التطبيقات قد اختلفت (تغيرت للأفضل بطبيعة الحال). إذا أخذنا كمثال شخص يستخدم إصدار أندرويد 1.5 Cupcake و انتقل لاستعمال آخر إصدار مثلا، فمن المؤكد أنه سيجد بدائل أفضل للتطبيقات التي كان يستعملها.

 

تعزيز الحماية الخاصة بهاتفك

في الواقع فإن برامج مكافحة الفيروسات الخاص بالهواتف لا تعد ضرورية إلى حد ما، إذ من خلال بعض الحلول البسيطة يمكننا تعزيز حماية هواتفنا بكل سهولة.

android-securite-confidentialite-smart-lock-image

في الأصل، توجد بعض الحلول الجديرة بالذكر التي تعمل على تعزيز الحماية و الحفاظ على الخصوصية على هواتف الأندرويد. لأجل ذلك، قم بالذهاب مجددا إلى الإعدادات، ثم ادخل إلى قسم “إعدادات الحماية”. من خلال هذا القسم يمكنك ضبط إعدادات قفل الشاشة (شكل، بن كود، كلمة سر، أو أيضا من خلال Smart Lock الذي يمنحنا طريقة مميزة لقفل الهاتف).

 

أما إذا كانت لك نصيحة أخرى، فاعلم أن التعليقات هي تحت تصرفك، يمكنك إفادتنا من خلالها و مشاركة معلوماتك مع الجميع. على أي حال، نأمل أن تفيدكم هذه التدوينة بطريقة أو بأخرى، فإذا استفدت منها، لا  تنسا مشاركتها ليستفيد غيرك أيضا.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *