صناعة الأيفون ستحول إلى الهند

صناعة الأيفون ستحول إلى الهند
صناعة الأيفون ستحول إلى الهند

لتحويل الهند إلى أكبر دولة صناعية , قرر رئيس الوزراء الهندي إطلاق حملة صنع في الهند , هنا ظهرت عدة شركات متعاقدة و من بينها شركة فوكسكون التي تعتبر أكبر متعاقد لصناعة الهواتف الذكية في العالم حيث تعاقدت هذه الأخيرة مع ولاية ماهاراشترا الهندية لاستثمار خمسة مليارات دولار لبناء مصانع جديدة في الولاية الهندية خلال السنوات الخمس القادمة.
وقال Terry Gou مؤسس فوكسكون أن الشركة تبحث عن شركاء محليين للتعاون بخصوص المصانع التي ستنشئ في الولايات الهندية الغربية. كما رفض القول أن فوكسكون ستصنع هواتف ذكية في المصنع الذي سينشئ في الهند إلا أنه لم ينفي ذلك.
وتصنع فوكسكون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لصالح العديد من الشركات من أهمها آبل، ويبدو أن توجهها إلى الهند له عدة أهداف من أهمها الحفاظ على التكاليف المنخفضة نتيجة الرواتب الزهيدة التي تدفعها لموظفيها. ومع ارتفاع الأجور في الصين كان من الضروري الإنتقال إلى بلد لديه عمالة كبيرة وقريبة من أسواق أهم الزبائن.
وأضاف Gou أن فوكسكون تسعى لتطوير حتى 12 مصنع في الهند بما فيها مراكز للبيانات بحلول عام 2020. ويرى المسؤولون الهنود أن مصنع فوكسكون الجديد من شأنه توظيف 50 ألف شخص وهو رقم لا يمثل شيئاً أمام جيش الموظفين الذين يعملون لدى فوكسكون في ذروة الإنتاج وقد يصل إلى 1.3 مليون عامل.
بهذا ستكون الهند قادرة على أن تكون أكبر دولية صناعية بجانب كونها الآن ثالث أكبر دولة إقتصادية في العالم , إلى هنا أكون قد أنهيت التدوينة الخاصة بأن الأيفون المستقبلي قد يكون صنع في الهند.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *