تسريب صور لهاتف لوميا 950 و لوميا 950 XL

نشر شخص يدعى “إيفان بلاس – Evan Blass” على حسابه في تويتر، و المشهور بالاسم المستعار @evleaks. نشر صورا لهاتفي ميكروسوفت الجديدين: Lumia 950 و Lumia 950 XL. إننا لا نتحدث عن نموذج أو مواصفات افتراضية للهاتفين ! بل عن الصور النهائية للهاتفين و التي يفترض ان تقدم رسميا خلال مؤتمر لشركة مايكروسوفت بحلول شهر اكتوبر القادم.

Lumia-950-evleaks

الصورة الأولى التي نشرت هي لهاتف #لوميا 950 ذو لون أسود، يعد الأصغر من بين هاذين الهاتفين مع شاشة لا تتعدى 5.2 بوصات. نحن ندرك بالفعل ما تم تسريبه عن تصميم الهاتف: كالمفاتيح الافتراضية للتصفح على واجهة الهاتف، و شعار مايكروسوفت المطبوع باللون الفضي على ظهر الهاتف. زيادة على ذلك، فقد “اختفت” العلامة التجارية لوميا من الهاتف.
يبدو أن هذا الهاتف مصنوع من “البوليكاربونات” كما هو الحال مع أغلبية الهواتف الذكية السابقة الخاصة بمايكروسوفت. كما تم توسيع عدسة الكاميرا قليلا.
على الجانب، نجد أزرار التحكم الثلاثة المعهودة: زر التحكم في الصوت، زر التشغيل/إيقاف التشغيل، و زر التقاط الصور الخاص بالكاميرا في الكزء السفلي، و هو ما يوحي إلى أن الهاتف ينتمي لسلسلة هواتف Pureview.
الكاميرا لا تشير إلى أي مواصفات فنية خارجة عن المعتاد، سوى وجود عدسة Carl Zeiss.

 

Lumia-950-XL-evleaks

الصورة الأخرى التي شاركها معنا evleaks تخص هاتف Lumia 950 XL، و كما يشير إسمه فهو لن يكون سوى لوحة إلكترونية 🙂
نلاحظ أن اللون السماوي الرائع يطغى على الهاتف، بالإضافة إلى تغير في ترتيب الأزرار الجانبية للهاتف (زر الصوت، زر التشغيل/الإغلاق، زر الكاميرا). فقد قررت مايكروسوفت للمرة الأولى جعل مفتاح التشغيل/إيقاف التشغيل بين زر زيادة الصوت و زر إنقاص الصوت. و من المتوقع أن شاشة الهاتف ستكون بمقاس 5.7 بوصات.

 

في كلا الحالتين، فإن الصور لا تسلط الضوء على الجانب السفلي من الهواتف، إذ لا يمكننا التأكيد ن وجود منفذ USB من نوع C المتوقع. علاوة على ذلك، من المفترض أن هاذين الهاتفين سيكونان قادران على التعرف على المستخدم من خلال شبكية العين، لكن يظهر لنا فقط كاميرا تقليدية في واجهة الهاتف، و بذلك لا يمكننا تأكيد هذه الإشاعة أيضا.
على كل حال، من المتوقع إطلاق هاتفي Lumia 950 و Lumia 950 XL خلال شهر أكتوبر المقبل، بمناسبة إصدار نظام التشغيل ويندو 10 موبايل الخاص بهواتف مايكروسوفت 🙂

راجع ايضاً

#نوكيا تسعى لاستعادة أمجادها السابقة من خلال جهازها اللوحي الجديد

ترقية ويندوز 10

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *