مراجعة هاتف LG G4

مراجعة هاتف LG G4
مراجعة هاتف LG G4

خلال تقرير اليوم سنقوم بعرض كل مزايا هاتف G4 الذي سيطر على مكان أفضل هاتف ذكي و ذلك نظرا لعدة أسباب منها مواصفاته الهائلة التي غيرت من معنى الهواتف الذكية بشكل جذري و فيما يلي سأورد جميع مواصفات الهاتف من الكاميرا إلى البطارية :
1-مواصفات هاتف LG G4
الشبكة                 4G يدعم شريحتين
حجم الشاشة        5.5 إنش
دقة الشاشة          2560 في 1440 بكثافة 538 بيكسل بالإنش
طبقة الحماية         Gorilla glass 3
أبعاد الجهاز           طول 148.9، عرض 76.1 وبسماكة 9.8 ملم
الوزن                     155 جرام
المعالج                Snapdragon 808
الذاكرة الداخلية      32 GB
الذاكرة العشوائية    3GB
دعم ذاكرة خارجية    نعم

الكاميرا الخلفية      16 ميقابيكسل – بمستشعر ليزر ومستشعر للألوان

الكاميرا الأمامية      8 ميقابيكسل
تصوير فيديو             4K

الهاتف يتوفر بأكثر من نسخة فهناك نسخ بلاستيك والتي تطلق عليها الشركة سيراميك وتأت بثلاثة ألوان إلا أن النسخة التي نملكها هي الجلد والتي تتوفر بمجموعة من الألوان أيضا وهي الأجمل والأفضل بوجهة نظري ونحن نملك اللون البني وهو أحدهم الأكثر جمالاً.
الجلد المستخدم هنا حقيقي، وإن كنت تعتقد أنه لين فقد تكون على خطأ فهو قاسي وهذا أمر جيد جدا لأنه سيحافظ عليه لفترة أطول إلا أن الجلد رائع شكلاً وتصميما كما أنه ممتاز جدا بالملمس وعلى الرغم من أنني أستخدمه لفترة إلا أنني لم أمل لا من شكل الجلد ولا من ملمسه ويبدو أنني وقعت في غرامه.
وعلى الرغم من التصميم المميز هنا إلا أنه يمكنك إزالة الباب الخلفي لإستبدال البطارية وتركيب الذاكرة الخارجية كما أنه يدعم شريحتين بنفس الوقت والجميل هنا هو أن إل جي لم تتبع بقية الشركات خصوصا منافستها سامسونج بقرار الإستغناء عن ميزة إستبدال البطارية فقد تكون هذه ميزة إضافية.
بأطراف الهاتف لايوجد أي أزرار فكعادة إل جي ومنذ سنوات فإن الأزرار موجودة بالخلف وهذا سيكون غريب إذا كنت تستخدم هاتف إل جي لأول مرة لكن صدقني بمجرد أن تعتاد عليها ستجدها أريح وأفضل بكثير من الأزرار الجانبية كونها أسهل بالوصول لها.
مثل هاتف العام الماضي فإن G4 يحمل شاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 2650 في 1440 والتي يطلق عليها QHD أو 2K. لكن الشركة حسنت التقنية الخاصة بها كما أنها حسنت الألوان والنتيجة هي لون أسود مشبع أكثر من العام الماضي وألوان حادة وجيدة جدا.

مراجعة هاتف LG G4
مراجعة هاتف LG G4

إل جي تطلق على هذه الشاشة إسم IPS Quantum ستجدها أكثر وضوحا بنسبة 25٪ وتحسن 20٪ إضافة في الألوان مقارنة بالجيل الماضي التي وجدت في G3 بحسب الشركة، بينما التباين تحسن بنسبة 50٪.
الكاميرا الأمامية 8 ميقابيكسل والتي أجدها قد تقدم لك أحد أفضل تجارب صور “سيلفي” بالهواتف الذكية خصوصا مع أسلوب إل جي في التصوير الذاتي دون الحاجة للمس الشاشة وهذه الخاصية مهمة كون الهاتف حجمه كبير وبالتالي يمكنك التصوير دون عناء.
أما الكاميرا الخلفية فهي 16 ميقابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وهذا يعني أنها العدسة الأوسع حاليا مقارنة بالهواتف الذكية وهذا ممتاز جدا للإضاءة، تستطيع الوصول السريع للكاميرا عن طريق الضغط مرتين على زر خفض الصوت ليقوم الهاتف بتشغيل الكاميرا والتصوير فوراً وشخصيا تمنيت أنه مجرد يقوم بتشغيل الكاميرا دون التصوير فغالبا كانت مزعجة لي.
الكاميرا أصبحت قادرة على تصوير بالوضع اليدوي حيث ستجد الكثير من الخيارات للتحكم بالتركيز مثلاً وكذلك معادلة اللون الأبيض، و ISO وغيرها الكثير من الإعدادات اليدوية ويعتبر LG G4 أكثر هاتف أندرويد اليوم يقدم لك إعدادات تصوير يدوية إن كنت مهتماً.

مراجعة هاتف LG G4
مراجعة هاتف LG G4

معالجة النظام والهاتف للصور رائعة جدا، بالوضع الأوتوماتيكي تستطيع الخروج بصور مذهلة عالية الدقه ألوان قريبة من الواقع كثيراً والفضل يعود للمستشعر الذي زودته الشركة والمتخصص في معادلة الألوان لتصبح قريبة من الواقع قدر الإمكان، كما أن التركيز سريع جدا والفضل يعود إلى تقنية الليزر التي تقوم بالتركيز بشكل سريع وأسرع من الجيل السابق.
الشيء الذي لاحظته مع هذا الهاتف هو أنه ينتج صور ممتازة جداً، أجد أن الألوان التي تقدمها الكاميرا الخاصة به أفضل من ألوان جالكسي S6 كما أنها أحيانا تكون أكثر دقة منها.
بالتصوير الليلي فإن الكاميرا تعتبر ممتازة جدا مقارنة بالهواتف الذكية والفضل يعود للعدسة الواسعة التي أصبحت قادرة أكثر على إلتقاط الضوء بأريحية أكبر.
G4 قد يعتبر أول جهاز أندرويد يمكنك من التصوير بصيغة RAW وهي صور خام ستفيد المصورين الراغبين في التعديل على الصور بشكل أفضل، وهذه ميزة إضافية للجهاز ستجعل من صورك أفضل إن كنت عالماً بتعديل الألوان بالصور إلا أني لا أجدها خاصية موجهة للكل.
الواجهة
الجهاز يعتمد على أندرويد لولي بوب 5.1 وعلى آخر إصدارات واجهة إل جي UX 4.0 هذه الواجهة تأتي بجميع مميزات G3 العام الماضي بل ببعض التحسينات الإضافية فمازال لديك إمكانية فتح تطبيقين بنفس الوقت والتحكم بحجمهما، وكذلك إمكانية فتح تطبيق لتقوم بتحريكه بالشاشة، وميزة التحكم بحجم الكيبورد والثيم الخاص به مابين الأسود والأبيض.
لديك خاصية Smart Settings (الإعدادات الذكية) التي أعجبتني وهي خاصية تحاول تحديد مكانك وبناء عليه هناك عدد من الأوامر التي تنفذها، فمثلا تستطيع أن تأمرها بأن تقوم بتشغيل WI-FI أو تقوم بإطفاءه بمجرد الوصول للبيت أو يمكنك وضع أمر بأن يقوم الهاتف بتشغيل تطبيق الموسيقى أو يوتيوب أو أي تطبيق تريد بمجرد إيصال سماعات الرأس بالهاتف.
مثل هذه الحركات تعتبر بسيطة إلا أنها جميلة وذكية وتختصر الكثير من الوقت.

مراجعة هاتف LG G4
مراجعة هاتف LG G4

حجم البطارية يعتبر كبير نسبيا فحجمها 3000 ميلي أمبير وهذا أكبر من بعض المنافسين، وعموما من ناحية أدائها فإنها قادرة للصمود قرابة يوم إذا كان إستخدامك متوسط. لكن إن كان إستخدامك أثقل فقد لا تستمر أكثر من 7 ساعات وهنا نقصد عندما تستخدم عدد من الألعاب وتعتمد على إنترنت شبكة 4G وماشابه.
قد لاتكون أفضل بطارية بالسوق خصوصا مع هذه الشاشة القوية إلا أنني وجدتها أفضل من جالكسي S6 الذي يعتبر المنافس الكوري المباشر له.

إلى هنا أكون قد أنهيت ملااجعة هاتف LG G4 أتمنى أن أكون قد أحطت بجميع جوانبه.

راجع ايضاً

نوت 5 أم LG G4 اقرأ هذه الفروقات كي تختار الأفضل لك

LG تكشف النقاب عن اللوحة الإلكترونية G Pad 2

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *