مراجعة لوحة المفاتيح اللاسلكية المبتكرة LG Rolly

لا بد أن منكم من سمع عن لوحة المفاتيح اللاسلكية المبتكرة LG Rolly، و حتى إن كنتم لم تسمعوا عنها فهذا لا يهم فمن خلال هذه المراجعة سنعرفكم على هذه اللوحة المبتكرة من LG.

أحدثت لوحة المفاتيح اللاسلكية الجديدة LG Rolly ضجة على مدى واسع خلال معرض IFA الذي أقيم هذا العام، و السبب يعود إلى التصميم الجديد المبتكر و الفريد من نوعه فهي تختلف عن لوحات المفاتيح البلاستيكية المنتشرة في الأسواق فلوحة مفاتيح Rolly تتمتع بمرونة تجعل منها قابلة للطي و الحمل بسهولة.

rolly1

أهم ما يميز لوحة مفاتيح Rolly هو سهولة حملها فهي تزن 150 غرام تقريباً و هذا يعني أنها خفيفة جداً بالإضافة إلى أن أبعادها هي 263 × 25.3 × 25.3 ملم عند لفها!! لذلك يمكنك حملها في حقيبة اللابتوب أو حتى في جيبك بأريحية. و مع أن حجم لوحة المفاتيح Rolly صغير و وزنها خفيف إلا أنها تقدم تجربة طباعة ممتازة.

rolly3

تتكون LG Rolly من خمس قطع بلاستيكية مربوطة مع بعضها البعض بواسطة قطعة من البلاستيك اللين حيث تترتب الأحرف على أربعة منها، أما القطعة الخامسة فهي مخصصة لوضع بطارية واحدة صغيرة من نوع AAA – يفترض بأن تزود Rolly بالطاقة ثلاثة أشهر كاملة – بالإضافة إلى ذراعين قابلين للطي لحمل جهاز لوحي يمكن أن يبلغ قياسه لغاية عشرة إنشات. كما أن لوحة مفاتيح Rolly ممغنطة لتبقى القطع الخمسة متماسكة عند القيام بلفها.

rolly2

طبعاً يمكنك ربط لوحة مفاتيح Rolly بواسطة البلوتوث مع كمبيوترك اللوحي أو حتى الهاتف الذكي لتتمكن من إدخال الكلمات من خلالها. و بالنسبة لتجربة الطباعة بواسطتها فهي مريحة جداً و تكاد تكون كاستخدامك للوحة المفاتيح الموجودة في اللابتوب خصوصاً أن الأزرار أو المفاتيح حجمها مناسب و واضحة بشكل كافي، لكن لوحة المفاتيح هذه تفتقر إلى صف الأرقام الذي وددت لو أنه موجود إضافةً إلى أن مفاتيح الفاصلة و النقطة و علامة الاستفهام أصغر من المفاتيح الأخرى.

rolly4

و من أهم مزايا لوحة مفاتيح LG Rolly ميزة تدعى Multi-Device Connectivity أو Dual-Pinning و التي تعني أنه بإمكانك استخدام لوحة المفاتيح مع جهازين مختلفين في نفس الوقت و التبديل بينهما يتم بكبسة زر، فمن خلال ضغط مفتاحي Fn+Dual Pinning معاً سيتم التبديل بين الأجهزة. كما أن هذه اللوحة تعمل بشكل ممتاز مع أي جهاز يحوي على اتصال بلوتوث و و يحوي أحد أنظمة التشغيل Windows أو iOS أو Android.

بقي أن نقول أن سعر هذه القطعة المدهشة مرتفع بعض الشيء، فهي متوفرة للبيع مقابل 119 دولاراً أمريكياً تقريباً و مع هذا فأنا شخصياً أتمنى أن أرى مثل هذه الأشياء الجميلة متوفرة في السوق العربية.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *