كفيل – لبيع و شراء الخدمات الصغيرة و المتوسطة

kafiil1

لا شك أن العديد من الأشخاص على علم بمواقع الخدمات المصغرة المتواجدة على الأنترنت، سواء الغربية أو العربية منها، فالهدف منها هو التوسط بين البائع و المشتري العربيان و تسهيل المعاملات المالية مع الحفاظ على حقوق الطرفين. توجد أيضا مواقع أخرى خاصة بالمشاريع الكبيرة و المتوسطة، و التي تشكل موردا هاما للعديد من المستقلين تدر عليهم أموالا لا بأس بها، و ملجأ لأصحاب المشاريع الجديدة من أجل الحصول على باعة ذو كفاءة عالية و قادرين على تلبية طلباتهم بأثمنة مناسبة.

لكن أغلبية هاته المواقع مبنية على فكرة واحدة، و معظمها توفر طرق تعامل محدودة خصوصا فيما يتعلق بالجانب المالي، لهذا جاء الموقع العربي الجديد كفيل لبيع و شراء الخدمات الصغيرة و المتوسطة، المنافس الشرس ل موقع خمسات.

كفيل _ لبيع وشراء الخدمات الصغيرة والمتوسطة

لماذا موقع كفيل مختلف ؟!

موقع كفيل هو من المواقع الالكترونية الجديدة المختصة في بيع و شراء الخدمات الصغيرة و المتوسطة، يعمل كوسيط بين البائع الذي يعرض خدماته على الموقع، و المشتري الذي يرغب في شراء خدمات تعود عليه بالنفع. فالموقع يجمع بين موقعين في آن واحد، فيمكن من خلاله بيع الخدمات الصغيرة و أيضا المشاريع المتوسطة و الكبيرة أيضا.

  • العمولة:

العمولة في الموقع تتراوح بين 15 و 20% من المبلغ المتفق عليه من طرف البائع و المشتري، هذه النسبة قد تجعل البعض يقولون أن موقع كفيل لم يأتي بالجديد ! لا، انتظر، إليك هذا المثال البسيط:
حين يقوم مشتري بشراء خدمة ثمنها 5 دولار فإن البائع يحصل بعد إتمام الخدمة على 4 دولارات فقط في حال كانت النسبة 20% ومن ثم يتم تحويل الأرباح إليه كاملة ليصله 4 دولار. وفي حال أراد شراء خدمة بماله بدلاً من سحب الأرباح سيجد لديه 4 دولار لشراء خدمة جديدة.
في حال كانت عمولة موقع “كفيل” 15% فقط فإن البائع يحصل (في ذات المثال السابق ) على 4.25 دولار. وفي حال السحب إلى حسابه و تحمل كلفة التحويل يحصل على حوالي 4.03 -4.08 لأن عمولة السحب غالباً لاتصل إلى 5% غير أن ال 5% من مبلغ ال 5 دولار أكبر من ال 5% من مبلغ 4.25 دولار.
كذلك لو أراد المستخدم شراء خدمة أخرى بدلاً من سحب أرباحه فإنه سيجد لديه مبلغ 4.25 دولار ليشتري بها بدلاً من 4 دولار فقط. وخاصة في حال إحتاج لسحب أرباح عن طريق وكيل غير رسمي بشراء خدمات منه فإن موقع “كفيل” قدم له ميزة أنه ترك له كبائع نسبة 5% كتعويض للسحب عن طريق الموقع بشكل غير مباشر.

  • وسائل دفع و سحب الأموال:

أغلب المواقع المشابهة لموقع كفيل توفر طرقا محدودة للدفع أو لسحب الأموال، لكن هذا الموقع يأتي بطرق مختلفة و عديدة، نذكر منها: البايبال بطبيعة الحال … يمكن سحب الأموال أيضا عن طريق الوكلاء المعتمدين لدى الموقع (هذا خيار جيد بالنسبة للأشخاص الذين لا يتوفرون على حساب بايبال مفعل).

  • مستويات المستخدمين:

موقع كفيل يختلف عن المواقع الباقية في هذه النقطة أيضا، إذ توجد 4 مستويات للمستخدمين، أولاها المستخدم العادي أو المشتري الذي لم تتجاوز مبيعاته 100 دولار. البائع العادي و هو البائع الذي وصلت مبيعاته إلى 100 دولار، البائع المتفوق الذي وصلت مبيعاته إلى 400 دولار. و أيضا العضو المتميز و هو المستخدم النشيط الذي يقوم بعمليات مالية بمبالغ مهمة أو أيضا المستخدم الذي يتعامل بلطف و جد مع المستخدمين الآخرين حتى و إن لم يحقق مبالغ مالية عالية (على عكس بعض المواقع الأخرى التي تمنح مثل هذا اللقب إلى الأشخاص الذين يدفعون مقابل مالي، أو للأشخاص الذين يشترون بمبالغ مهمة من الموقع).

  • الرصيد المجمد و الحد الأدنى للسحب:

يتم تجميد الرصيد لمدة 8 أيام من تاريخ الحصول عليه و هي مدة لا بأس بها مقارنة مع المواقع لمدة تصل لأسبوعين، أما فيما يخص السحب فإن الحد الأدنى للسحب هو 10 دولار.

  • الطلبات الخاصة:

فكرة جديدة في مواقع العالم العربي، و هي تلك المتعلقة بالطلبات الخاصة التي من خلالها يقوم المشتري بالاتفاق مع البائع على طلب خاص بمبلغ معين يحددانه سويا شرط أن لا يقل على 5 دولارات.

التسجيل في موقع كفيل:

قم بولوج الموقع من هنا: https://kafiil.com و اضغط على زر التسجيل،

kafiil2

سيتم توجيهك لصفحة بسيطة لتضع معلوماتك،

kafiill3

اكتب الاسم (باللغة الانجليزية)، و ضع بريدك الالكتروني، ثم اضغط على “مستخدم جديد” …. ستظهر رسالة تعلمك بأنه قد تمت عملية التسجيل،

kafiil4

ستتوصل برسالة على إيميلك بها كلمة السر المؤقتة، التي يجب عليك تغييرها ما إن تقوم بتسجيل دخولك.

kafiil5

سجل دخولك باستخدام الاسم و كلمة السر من أجل الولوج للوحة التحكم الخاصة بك، … https://kafiil.com/my-account/

الحساب الشخصي في موقع كفيل:

أول شيء يجب عليك القيام به عند تسجيل الدخول للمرة الأولى هو التعديل على بياناتك الشخصية،

kafiil6

أو من هنا مباشرة: https://kafiil.com/my-account/personal-information/ يمكنك من خلالها التعديل على بياناتك، الاسم و النسب، الجنسية، العنوان و رقم الهاتف (اختياريان)، حسابك على البايبال، كلمة السر … إلخ.
ستجد أيضا خانة “التوصيف” التي يمكنك من خلالها أن تعرف بنفسك أكثر و عن مؤهلاتك و تخصصك، فهي تظهر لجميع المستخدمين، و مقارنة مع مواقع أخرى التي تظهر فيها هذه الخانة فقط للأشخاص الذين دفعوا مقابل مالي لشراء لقب البائع المحترف مثلا !

kafiil7

  • إضافة خدمة جديدة:

اذهب ل حسابك الشخصي، و اختر “إضافة خدمة جديدة”

kafiil8

بعدها سيتم توجيهك لصفحة إضافة الخدمة، … قم بملئ الحقول كما يلي:

kafiil9

يجب عليك الاطلاع على شروط الاستخدام كي يتم قبول خدمتك من المرة الأولى، من هنا: https://kafiil.com/terms-of-service/

kafiil10

ملاحظة: لا تضع أي وسيلة تواصل (إيميل أو رقم هاتف مثلا) في خانة التعليمات و أيضا في وصف الخدمة، اختر صورا عالية الجودة من أجل توضيح خدمتك أكثر.

بإمكانك وضع إضافات على الخدمة الرئيسة، مثلا: أنا أكتب مقالا مقابل 5$ في الخدمة الرئيسية، يمكنك وضع خدمة إضافية “الحصول على 3 مقالات مقابل إضافة سعر 5$” لتصبح 3 مقالات مقابل 10$ و هذا فيه فائدة لك كبائع (ستبيع أكثر) و للمشتري أيضا (الذي سيوفر بعض المال).

kafiil11

بعد ذلك، اضغط على الزر “انشر الخدمة” لكي تتم إضافة الخدمة. انتظر إلى أن يطلع عليها مشرفوا الموقع و يتأكدوا من عدم مخالفتها لشروط الاستخدام لتتم الموافقة عليها.

قسم الطلبات الخاصة في موقع كفيل:

عند إضافتك للخدمة الجديدة لا تنتظر فقط أن يأتي الزبون بنفسه، يجب عليك التسويق لخدمتك من خلال نشرها في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي مثلا، أو على مدونتك (إذا كنت تملك واحدة) …..
من بين الوسائل التي ستساعدك في الحصول على زبائن، نذكر قسم الطلبات الخاصة في موقع كفيل، و هو قسم يضع فيه المشترين طلباتهم، لكي يأتي الباعة و يقدموا لهم عروضا …. يبقى الأمر بيد المشتري الذي سيختار العرض الأنسب و يتواصل مع صاحبه على الرسائل الخاصة من أجل التفاهم.

kafiil12

ثم ترسل عرضك من خلال ملأ النموذج الذي سينبثق لك،

kafiil13

ما عليك سوى الانتظار حتى يطلع المشتري على عرضك و ينظر فيه هل هو مناسب أو لا. و عند الموافقة على عرضك، سيطلب المشتري خدمة خاصة منك، ادخل للطلب لتتواصل معه …

kafiil14

هنا، وجب عليك التواصل و تقديم الخدمة على أكمل وجه لترضي الزبون ^_^، استخدم الإطار الموجود في الأسفل لكي تتواصل معه و تتبع تعليماته، يمكنك ارسال ملفات مباشرة من خلال ذلك الإطار … إلخ

kafiil15

عند إتمام العمل، يمكنك إنهاؤها من خلال الضغط على الزر “تحويل الطلب إلى (تم التسليم)”

kafiil16

انتظر ليوافق المشتري على ذلك !

kafiil17

في حالة ما تم تأكيد أن الطلب قد انتهى بالكامل و قد تم تسليمه، ستتوصل بإشعار يفيد ذلك مرفوق بإشعار يفيد بأنه قد تم تقييم عملك !

kafiil18

اضغط على أحد الإشعارات ليتم توجيهك لصفحة العمل …

kafiil19

ستجد التقييم على هذا الشكل !

kafiil20

في صفحة الأرباح، ستلاحظ أن أرباحك معلقة (لمدة 8 أيام) مع مصدرها !

kafiil21

و هكذا تتم جميع العمليات الأخرى و الطلبات العادية للخدمات، فتمنياتي بالتوفيق ^_^

الدعم الفني في موقع كفيل:

إذا واجهك أي مشكل في الموقع فننصحك باللجوء إلى فريق الدعم الفني للموقع، هم وحدهم من سيجيبوك أجوبة شافية على كل استفساراتك المختلفة بصدر رحب و واسع، لأجل ذلك اطرح عليهم استفسارك من خلال نموذج اتصل بنا و سيجيبوك في أقرب فرصة ممكنة.

أخرى:

من بين الأشياء الأخرى التي نجدها في الموقع: قسم أخبار كفيل حيث تجد آخر الأخبار المتعلقة بالموقع، كالتحديثات و الاعلانات عن الفائزين في المسابقات التي ينظمها الموقع من حين لآخر.

نجد أيضا مدونة كفيل، و التي من خلالها يطرح المشرفون عن الموقع تدوينات تحفيزية لمستخدمي الموقع، و أيضا يتم من خلالها الإعلان عن مسابقات متنوعة من حين لآخر.

 

في الأخير، نريد أن ننوه أن موقع كفيل يعد فرصتك الرئيسية للدخول لمجال الخدمات و تحقق مدخولا لا بأس به من خلال تقديم خدمات متنوعة تتقنها، خصوصا إذا لم تجد مكانك في المواقع الأخرى … حظ موفقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *