آبل مراجعات

مراجعة هاتف Iphone 6S Plus

gsmarena_001_116التصميم:

هاتف Iphone 6s Plus ثم تصميمه اعتمادا على الألمنيوم الحر و هذا ما يعطيه مظهرا براقا , لكننا لا نجد فرقا شاسعا بينه و بين Iphone 6S

spigen-iphone-6-plus-air-skin-case-colors

هذا ما يجعلنا نتأكد بأن شركة #آبل لا تقدم أي جديد فيما يخص التصميم بخلاف الشركات الأخرى التي تسعى جاهدة للتحسين من مظهرها آخرها كان سامسونج إس 6 إدج بلس , وزن هذا الهاتف حوالي 192 جرام أي أثقل من سابقه #Iphone-6S كما و أن الهاتف سيصدر بخمسة ألوان رئيسية هي الذهبي و الأبيض و الوردي و البني الفاتح و الأسود .

الشاشة:

iphone-6-33بخلاف #الأيفون ستة إس هاتف Iphone 6S Plus أتى بشاشة عرض مقاسها 5.5 إنش أي أكبر بقليل من الإصدارين السابقين للأيفون و هذا ما يجعل هذا الإصدار بالذات في خانة التابليت , أما بخصوص درجة وضوح الشاشة فهي حوالي 1080×1920 و هذا أفضل من الأيفون ستة إس , كما أن التقنية المستعملة في الشاشة هي IPS LCD .

الكاميرا:

iphone 6 plus 4#الأيفون سابقا قد كانت قد وعدت بأنها ستقدم كاميرا بسعة 40 ميغابيكسل في الإصدارات الآتية من هواتفها لكنها قد فشلت في الحفاظ على وعدها حيث أنها قدمت في هاتف Iphone 6S Plus كاميرا خلفية بسعة 12 ميغابيكسل , و دقة تصوير الفيديو جيدة نوعا ما 4K و 1080p HD و 720p HD .

iphone-6-plus-camera

أما فيما يخص الكاميرا الأمامية فقدمتها بسعة 5 ميغابيكسل , من هنا نستشف بأنه لا يوجدج فرق شاسع بين Iphone 6S و Iphone 6S Plus . سأعطيكم صورة تبين دقة الكاميرا الخاصة بهاتف Iphone 6S Plus :

s6vsi6p_flowers_comparison

الكفاءة الداخلية:

iphone_6_plus_front_thumb800عندما ندخل إلى هاتف نحاول استخراج أكبر قدر من المعلومات حول هذا الهاتف , و هاتف أيفون ستة إس بلس , لا تختلف قدرته عن قدرة الأيفون ستة إس كثيرا , حيث أن النظام الذي يشتغل به هذا الهاتف هو نظام Apple A9 , يقولون بأن هذا النظام أفضل من سابقه أي Apple A8 , لكن التجربة هي التي ستبين ذلك, أما بخصوص المعالجات فمعالج الهاتف قدرته هي 64Bit و أيضا معالج الرسومات قوي جدا , أما فيما يخص ذاكرة التخزين الداخلية فهذا الهاتف كما سابقه Iphone 6S أتى بسعة 128GB هذا ما جعل الشركة تستغني عن ذاكرة التخزين الخارجية بشكل كامل.

البطارية:

twelvesouth-hirise-stand-iphone6-6plusكفاءة البطارية في هذا الإصدار جيدة نوعا ما حيث أنه في أوقات الإتصال العادية يمكنك التحدث لما يزيد عن 14 ساعة متواصل من الحديث .

iPhone-6-Plus-battery-life

و عند تشغيلك للموسيقى يمكن أن يشتغل الهاتف لمدة تزيد عن 50 ساعة متواصلة بدون توقف , أما عند تشغيل الفيديو فتتقلص هذه المدة ل11 ساعة فقط هذا فيما يخص عدد الساعات التي يمكن أن تشتغل بها البطارية , أما فيما يخص سعتها فلا تتوفر لدينا أية معلومات قارة بخصوص هذا الجانب.

iphone-batteries

نظام الإتصال:

iphone6-e1411023424878-1940x1091بخلاف إصدارات الأندرويد التي تمتلك متصفح جوجل كروم كمتصفح رئيسي للنظام آبل تقدم متصفح سفاري كمتصفح رئيسي لنظامها الإيوز كما أن هاتف Iphone 6S Plus يدعم جميع أنظمة الإتصال المتوفرة حاليا.

الثمن و تاريخ الصدور:

هاتف Iphone 6S Plus صدر فعلا يوم أمس أي التاسع من شتنبر 2015 لكن لن يكون متوفرا للبيع إلا في يوم الخامس و العشرين شتنبر من هذه السنة, أما بخصوص الثمن فإلى حد الساعة لم تطلق آبل أي بيان يخص هذا الجانب لكن كل ما علينا هو الإنتظار لنرى كم سيكون ثمنه , أعتقد بأنه سيكون غالي كما الإصدارات السابقة أيضا.

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

5 تعليقات

Leave a Comment