استخدم تطبيقين في نفس الوقت مع iPad Mini 4

iPad-Mini-4-ecran-splite-620

النسخة القادمة لآيباد ميني تسمح للمستخدمين من  عرض تطبيقين مختلفين جنبا  إلى جنب على نفس الشاشة، مما قد يوحي للأشخاص المحيطين بك أنك تفتح ملف “سافاري 9”.

هذه الخاصية لا تعد جديدة على آيباد، إذ أنها توفرت من قبل على هاتف iPad Air 2 . و لقد أثبتت آبل هذه الخاصية الجديدة بمناسبة المناظرة العالمية لمطوري آبل (WWDC) في يونيو الماضي.

 

خاصية لا يدعمها iPad Air  !!

صرح المصنّع أن هذه النسخة فقط من آيباد هي التي تسمح بطريقة العرض هاته بفضل المعالج القوي الذي تتوفر عليه و ملحق الذاكرة. فيما أكد موقع 9to5Mac هذه التصريحات، حيث أشار أن آيباد ميني 4 سيستفيد بدوره من هذه الخاصية.

 

آبل ترغب بإلحاح على الزيادة في مبيعات آي باد، نظرا للإنخفاض الحاد الذي عرفته في الأشهر المتتالية السابقة. حيث أن آيباد ميني 3  الذي أطلق في أكتوبر 2014، لم يجلب أي مستجدات حقيقية باستثناء دعمه لخاصية اللمس ID. لذلك يمكن لآبل أن تعتمد على الإبتكار في مجال البرمجيات لتعويض غياب التطور المادي (تطور الأجهزة).

مع ذلك، يبقى هذا غير كافي لتشجيع المستهلكين على تغيير لوحاتهم الإلكترونية. و تبقى التوقعات لسنة 2015 غير مشجعة، حيت تتوقع غارتنر توزيع حوالي 207 مليون لوحة إلكترونية حول العالم، أي ما يعادل انخفاض بنسبة 5.9 % مقارنة بالسنة الماضية.

و قد فسرت “فوريستر” هذا التراجع، يتسليطها الضوء على دورة حياة التى اعتبرتها طويلة مقارنة بما كان متوقعا، أيضا بالنقص الصارخ في الميزات الجديدة و عدم الابتكار.

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

شاهد أيضاً

أفضل الطرق لتقليل استهلاك البيانات في الايفون

هل بدأ هاتفك الآيفون بإستنفاذ باقة الإنترنت قبل تجديد إشتراكك الشهري؟هل استلمت رسائل نصية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *