إنتل ستوفر معالجات خارقة للحواسب المحمولة

إنتل ستوفر معالجات خارقة للحواسب المحمولة
إنتل ستوفر معالجات خارقة للحواسب المحمولة

في بيان رسمي لشركة Entel كشفت هذه الأخيرة عن أنها ستوفر معالجات Xeon الخاصة workstation لأجهزة الحاسوب المحمول و مع ذلك يبقى الأمر مبهما حيث لم تكشف الشركة عن أية تفاصيل أخرى فيما يخص مواصفات المعالج.

المعالج الجديد سيعتمد على معمارية معالج Skylake عالي الأداء المخصص لأجهز الحاسب ذات المواصفات المرتفعة، والتي كشفت عنه إنتل في وقت سابق من هذا الإسبوع، والذي تم تصنيعه وفق تقنية 14 نانومتر، ما يعني كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة وتحسين عمر البطارية للأجهزة المحمولة، فهي طورته في المقام الأول للحصول على أقصى استفادة من الطاقة.

يذكر أن إنتل أطلقت على تقنية التصنيع 14 نانومتر اسم برودويل/Broadwell، وكانت أولى المنتجات التي تحمل الجيل الجديد من التقنية قد تم الكشف عنها خلال مؤتمر IFA 2014  في برلين، وقامت لاحقاً شركة إنتل Intel بالبدء بتوفير الجيل الخامس من معالجاتها كور/Core، وذلك عبر إطلاق 14 معالجاً جديداً، وهي المعالجات التي تم تصنيعها وفقاً لتقنية التصنيع 14 نانومتر.

معالج الجيل الخامس Xeon E3-1500M يدعم نفس الميزات المتقدمة بما في ذلك ميزة خطأ في تصحيح رمز الذاكرة/ECC والتي تقوم بالكشف وإصلاح الأخطاء التي تسبب تلف البيانات وتعطل النظام أثناء العمل وتصلحها تلقائياً، وميزات إدارة الأعمال التقنية/Intel vPro، والتي تتيح المزيد من القدرات الأمنية وسهولة بالإدارة والمزيد من الإنتاجية.

كما بينت شركة إنتل أن هذه المعالجات ستأتي معها منافذ USB TYPE-C هذه الأخيرة تدعم منافذ الجيل الثاني و التي تسمح بمرور بيانات بسرعة فائقة تصل لأكثر من 10 جيجابايت في الثانية .

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *