مراجعات ويندوز

كيفية تحسين قوة إشارة واي-فاي في منزلك أو مكان عملك

 

تتوفر خدمة الواي فاي موجات الراديو فقط، وأشياء كثيرة يمكن أن تسبب التشويش , حيث أن إشارة واي-فاي قوية يمكن أن تعطيك أداءا أسرع و تغطي مسافة أكبر لدا فان وضع جهاز التوجيه بشكل مناسب يمكن من الحصول على إشارة أمثل و أفضل و بالتالي أداء أسرع .

– توجيه الهوائي للأعلى :

أجهزة التوجيه عموما هي هوائيات قابلة للتعديل . الهوائي في كثير من الأحيان يأتي بتوجيه أفقي ليتناسب داخل علبته , و لأقصى قدر من قوة الإشارة و وضع جهاز التوجيه عموديا مشيرا بشكل مستقيم , و إدا كان عندك هوائيان اثنان في جهاز التوجيه لن تحصل على أداء أفضل بتوجيههما في اتجاهات مختلفة .

وضع جهاز التوجيه الخاص بك بشكل صحيح :

أفصل مكان لوضع جهاز المستقبل هو المركز و دلك لتحقيق أقصى قدر من التغطية حيث أنك إدا قمت بوضع الجهاز حيث أن وضع الجهاز في نهاية المبنى أو في طرفه قد يسبب ضعف أو انعدام الإشارة في الطرف الآخر , لتغطية الحد الأقصى كدلك يجب أن يكون الجهاز عاليا إد أن وضعه على الأرض هو أسوأ مكان , وضعه على رف عال هو الأفضل.

تجنب التشويش :

إن وضع جهاو التوجيه على مقربة من الأجسام الصلبة الكبيرة مثل الرفوف المعدنية أو خزائن حفظ الملفات يزيد من إمكانية عرقلة الإشارة و يمكن لجدران الحجر و المعدن عرقلة الإشارة أيضا في حين أن جدران الخشب و الجص لا تسبب أية مشاكل .

اختيار قناة الواي فاي الأفضل :

إذا كنت في منطقة بها العديد من شبكات واي فاي مختلفة – مثل مجمع سكني أو حتى مجرد منزل بالقرب من المنازل الأخرى – شبكات واي فاي جيرانكم ربما تتداخل مع شبكتكم ,للحد من هذا، يمكنك  نقل جهاز التوجيه الخاص بك بعيدا عن نقاط وصول واي فاي أخرى، إذا كنت تستطيع .

ولكن أفضل شيء يمكنك القيام به هو التحول إلى قناة واي فاي مختلفة. يمكنك الوصول إلى هذا الخيار في صفحة إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك – التحقق من دليل التعليمات جهاز التوجيه الخاص بك للحصول على إرشادات حول كيفية القيام بذلك. (إذا لم يكن لديك دليل التعليمات، يمكنك يكاد يكون من المؤكد العثور على تعليمات عبر الإنترنت.) حدد الخيار قناة الواي فاي في واجهة الويب الخاصة بالموجه وتغييره إلى قناة مختلفة مع أقل تدخل , قد يستغرق قليلا من التجريب للعثور على أفضل قناة , و لكن يمكنك الحصول على مساعدة في اختيار قناة الواي فاي باستخدام تطبيق محلل واي فاي للهواتف (أندرويد) , للأسف فإن هده التطبيقات و تطبيقات مشابهة ليست متاحة للأيفون و آي باد بسبب القيوذ المفروضة من طرف مطوري التطبيق .

هدا باختصار كل شيء – كل ما عليك فعله هو وضع الموجة بشكل جيد و اختيار قناة واي فاي مثالية لتحسين الشبكة و بطبيعة الحال شراء جهاز توجيه أكثر حداثة , يبقى في الأخير أن تحسين معايير الواي فاي تتيح لكم التمتع بسرعة تدفق عالية و بالتالي أريحية أكثر في تصفح الأنترنت.

.

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

Leave a Comment