طريقة تحويل هاتف اندرويد الى ايفون

Apple-iPhone-6-Samsung-Galaxy-S6-4-630x421

اهتز مجال التكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق للتاسع من سبتمبر عندما طرحت الشركة الأمريكية آبل مجموعتها الجديدة من الهواتف الذكية، و ذلك خلال مؤتمرها الصحفي المطول. إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد، فلا شك أن آبل فجرت فيك مشاعر الغيرة. لكن لا تقلق فمن خلال هذه التدوينة المفصلة ستتعرف على الطريقة المثالية لتحويل هاتف اندرويد إلى ايفون، و التي لن تكلفك سوى 7 دولارات تقريبا، أليس هذا رائعا، و تأكد أنك ستحصل على هاتف شبيه تماما بالآيفون، على عكس البرامج المجانية التي تضفي طابعا باهتا على هاتفك.
ستتعرف أيضا على أفضر محاكي مجاني لهواتف الآيفون الخاص بالأندرويد.

إذا لم يكن ممكنا تثبيت نظام التشغيل iOS مباشرة على هواتف الاندرويد، فبإمكانك استعمال بعض التطبيقات كطرف ثالث لتحويل هاتفك الأندرويد إلى آيفون.

 

أولا: مشغل النظام

iLauncher-630x379

متجر جوجل بلاي مليء بالتطبيقات التي تسمح لنا بإضفاء مميزات الآيفون على هاتفنا الأندرويد، مع ذلك فإن أغلبها يفتقر للجودة، إذ أنها مجانية. يبقى الخيار صعب، لكننا تمكننا من جلب الأفضل لكم: تطبيق iLauncher.

و لكن كما هو معلوم، للجودة ثمنها بالطبع 🙂 فثمن التطبيق يبلغ 3 دولارات، و هو يستحق هذا الثمن بالفعل نظرا لمميزاته. فمثلا، يمكنك تحميل حزمة الأيقونات الخاصة بهواتف الآيفون من خلال التطبيق مباشرة. يمنحك أيضا إضافة أخرى، و هي إمكانية إنشاء ملفات على طريقة نظام iOS، أو تغيير أيقونة أي تطبيق حسب اختيارنا من خلال الضغط مطولا عليها و اختيار أي أيقونة من القائمة.

ilauncherparam-630x379

التطبيق يبقى الأفضل من بين منافسيه، و يقدم لنا أقرب تجربة لنظام iOS، يمكنك شراءه من خلال هذا الرابط.

 

الأيقونات:

افتراضيا، تطبيق iLauncher لا يقدم لنا أيقونات مطابقة تماما لتلك الموجودة على هواتف الآيفون. فإذا كنت تريد أيقونات مطابقة لتلك الموجودة على الآيفون، يمكنك تحميل هذه الحزمة من التطبيقات (قم بولوج هذا الرابط على موقع DevianArt). بمجرد تحميلك لهذه الحزمة، قم بنسخها لذاكرة هاتفك، قم باختيار أي أيقونة و اضغط عليها مطولا من أجل تغييرها، اضغط على “تغيير الأيقونة” (أو ما يوافقها حسب لغة هاتفك) و اختر ما يناسبك من القائمة.

icôneilauncher-630x379

وجدنا لكم أيضا حزمة مدفوعة أكثر احترافية توفر لكم آلاف الأيقونات الخاصة بأغلبية التطبيقات، يبلغ ثمنه قرابة دولار واحد على متجر جوجل بلاي، يدعى Flui Icon Pack. بمجرد تثبيتك للحزمة، اضغط مرتين على الأيقونة الزرقاء (مع رمز البيت الصغير – انظر الصورة أسفله)، من أجل اختيار حزمة الايقونات. الأيقونات التي توفرها لنا هذه الحزمة رائعة و ممتعة للعين مقارنة مع تلك التي يوفرها لنا تطبيق iLauncher.

Flui-icon-pack-630x504يمكنك شراء الحزمة من خلال هذا الرابط على جوجل بلاي

 

نظام الإشعارات:

NotificationiPhone-630x504

تطبيق iNoty يسمح لكم هو الآخر بتغيير نمط لوحة الاشعارات الخاص بالاندرويد، يمنحكم نمط مشابه تماما لذلك الخاص بهواتف الآيفون. المشكلة الوحيدة في التطبيق هو أنه ستتم إزالة الاختصارات الخاصة بالاعدادات السريعة، كزر تشغيل الوا فاي مثلا أو الزر الذي يمكننا من تغيير شدة السطوع… لكن لا تخف، لدينا تطبيق يعوض لك هذه الميزة.

تطبيق iNoty متاح على جوجل بلاي بثمن أقل من دولارين، حمله من هنا.

 

مركز التحكم (الإعدادات):

يسمح مركز التحكم الخاص بالآيفون من الوصول بنقرة واحدة للاختصارات المميزة: الواي فاي / بيانات الهاتف، التحكم في مشغل الموسيقى. تطبيق Control Panel – Smart Toggle يوفر واجهة مشابهة تماما لتلك الخاصة بالآيفون. يتم الوصول للتطبيق من خلال تمرير أصبعك من أسفل إلى أعلى الشاشة.

Centre-de-contrôle-630x379

إعدادات التطبيق كاملة. يمكنك ضبط اختصارات الوصول السريع الخاصة بالواي فاي أو البلوثوت. من أجل تسهيل التعامل مع مركز التحكم، ننصح بجعل عرض المنظقة التي تعمل باللمس 100% (شاهد الصورة أعلاه – في الوسط).

التطبيق متاح مجانا على متجر جوجل بلاي، توجد أيضا النسخة الاحترافية “برو” ثمنها أقل من دولارين و نصف، تمكنك من الاطلاع على نشاط المعالج، و إزالة رابط التوصية.

لتحميل نسختك المجانية من تطبيق Control Panel – Smart Toggle، توجه لهذا الرابط.

 

البديل المجاني لكل هاته التطبيقات:

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لا يريدون وضع أيديهم في جيوبهم لإنفاق بعض المال، فتطبيق One Launcher قد يفي بالغرض و يوفر لك النمط الخاص بالآيفون، التطبيق يتميز بالعديد من الخصائص، و يوفر لنا محاكاة قريبة شيئا ما لهاتف الآيفون.

Onelauncher-630x379هذا التطبيق استحق أن يكون ضمن هذه القائمة كونه أفضل المحاكيات المجانية، لكن تبقى الأفضلية ل iLauncher الذي يوفر لنا تجربة جد قريبة من تلك التي يوفرها الآيفون.

يمكنكم تحميله من جوجل بلاي، من خلال هذا الرابط.

 

و بالطبع، فإن الأشخاص المهووسين بهواتف الأندرويد لن تؤثر فيهم هذه التدوينة، و سيعتبرونها “دون المستوى”. أما بالنسبة للأشخاص الذين يحبون التجربة، فسيجدون هذه التدوينة مميزة و سيتمكنون من “تذوق” طعم الآيفون (أي تجربته) دون تغيير هاتفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *