3 طرق لتسريع الويندوز 10

téléchargement

بعد فشل نظام التشغيل فيستا بسبب بطئه و متطلبات تشغيله الكبيرة شيئا ما مقارنة مع الويندوز إكس بي، بدأت مايكروسوفت في الاهتمام بخفة أنظمة تشغيلها. و ظهر هذا التوجه منذ إصدار الويندوز 7، حيث أننا لاحظنا أن متطلبات التشغيل الدنيا لم تتغير في الويندوز 8 و الويندوز 10 أيضا، فبعد التثبيت الكامل للنظام نلاحظ أن التشغيل و تصفح النظام يكون أسرع من ذي قبل ..

بالنسبة للأجهزة التي تكون خصائصها ضعيفة، فهناك بعض الحيل و الطرق التي تزيد من سرعة النظام و تجعله شبه مثالي. فإذا كنت قد قمت بترقية نظام تشغيلك السابق نحو الويندوز 10، فيمكن لهذه المقالة أن تفيدك….

1 – تسريع عملية التشغيل:

عند تثبيت الويندوز 10 في البداية، تكون عملية التشغيل سريعة، ثم تقل تدريجيا بعد عدة أسابيع أو أشهر من الاستعمال، و هذا راجع للعديد من التطبيقات التي تطلق عند بدأ التشغيل مع إقلاع ويندوز. من السهل تعطيل هذه البرامج من خلال تفقد المجلد الخاص ببدء التشغيل الموجود في إدارة المهام.

astuces-win10-1

يمكنكم مشاهدة مقالة تفصيلة بخصوص هذا الشأن: اسرار تجعل من اقلاع ويندوز 10 اسرع

2 – الخروج من وضع “السبات” بسرعة:

لا يوجد أي شيء يجعلنا نترك الكمبيوتر الخاص بنا مشغل لفترة طويلة، و هذا من أجل الحفاظ على الطاقة و على الجهاز أيضا. لكن، إذا أردت تشغيل الجهاز و هو في وضع السبات، فإنه يطلب منك إدخال كلمة السر كل مرة، و هذا مايجده البعض شيئا مملا. فإذا كنت تستعمل الحاسوب في وسط لا يشكل “خطرا” على خصوصيتك، فيمكنك إيقاف هذه الخاصية من خلال ولوجك إلى: إدارة المهام، ثم إلى إعدادات الحساب و خيارات الاتصال.

astuces-win10-2

3 – تسريع قائمة إبدأ:

قائمة إبدأ الخاصة بالويندوز 10 جد مميزة و تعد الأفضل في تاريخ الويندوز، لكن مع ذلك يبقى بها عيب وحيد هو بطء تحميلها بعد الضغط على زر إبدأ. هذا راجع للرسومات، يمكنك إيقافها من خلال الولوج إلى: الذهاب إلى الإعدادات في إدارة المهام – النظام و الحماية، ثم النظام:

astuces-win10-31

اذهب للإعدادات المتقدمة،

astuces-win10-32

ثم ادخل للضبط، ..

astuces-win10-3

قم بإزالة العلامة عن ذاك الخيار و اضغط على “تطبيق” ثم ok.

إذا واجهتكم أي مشاكل، لا تترد بطرحها في التعليقات، و إلى مواضيع جديدة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *