مراجعات

مقارنة بين هاتفي: honor i7 VS Galaxy S6

honor-7-product-shoots-2-w1218h580

مقارنة على مستوى التصميم:

على هذا الأساس فإن الهاتفين الموجودين في معركة اليوم لتحديد أيهما الأفضل هاتف honor i7 و هاتف Galaxy S6 هما هاتفين غنيين غن التعريف و لنبدأ هذه المعركة أولا من ناحية التصميم و لنرى من سيصمد في هذه الجولة.

honor-7-product-shoots-6-w782

هاتف honor i7 أتى مع خطوط و إطار أنيقين حيث أن شركة هواووي قدمت و منذ البداية جودة عالية على مستوى التصميم . و هذا ما نلحظه في هاتف honor i7 ما أعجبني في هذا الهاتف هو عدم وجود زر الرئيسية في أسفل الهاتف فقط مكان البصمة.

أما عن هاتف Galaxy S6 فقد تم تصنيع هذا الأخير من المعادن و زجاج غوريلا غلاس 4 في كلتا الجهتين سواء الخلفية أو الأمامية , يعتبر هاتف Galaxy S6 هاتفا مريحا جدا حيث يسهل التعامل معه و ذلك بإمكانية مسكه بيد واحدة فقط كما و أنه خفيف جدا , أيضا هناك خاصية مميزة في الهاتف أغلب المراجعات لم تذكرها ألا و هي أنه في الجهة العليا من الهاتف يوجد حساس بتقنية IR LED للأشعة تحت الحمراء كي يعمل الهاتف كجهاز تحكم للأجهزة المنزلية.

مقارنة على مستوى الشاشة:

أما على مستوى الشاشة فستقوم بمقارنة الشاشتين لكلا الهاتفين و في الأول سنختار هاتف honor i7 هذا الهاتف قدم مع شاشة بسماكة 5.5 بوصة , أما بخصوص درجة التباين فالهاتف يقدم درجة تباين واضحة و رائعة جدا و درجة المعالجة في الشاشة هي 1920×1080 من هنا نتشف بأن الشاشة قادرة على ضمان جودة الصور بكامل دقتها.

honor-7-product-shoots-13-w782

أما بخصوص هاتف Galaxy S6 فهذا الهاتف قدم شاشة بسماكة 5.1 بوصة كما و أن الشاشة تقدم دقة عالية جدا QHD أو ما يعرف ب2K و درجة المعالجة في الشاشة تبلغ 2560×1440 بكثافة 577 بيكسل في البوصة مع وجود طبقة حماية من زجاج غوريلا 4 .

رغم أن سماكة هاتف honor i7 أكبر من سماك هاتف Galaxy S6 حيث تبلغ 5.5 بوصة مقابل 5.1 بوصة إلا أن الشاشة لدى هاتف Galaxy S6 تعتبر أعلى شاشات الهواتف دقة و أفضلها من حيث الملمس و الإستجابة.

 

مقارنة من حيث السرعة و النظام:

ننتقل الآن لمستوى أهم في نظري ألا و هو كفاءة الهاتف من حيث السرعة و كذا النظام في كلا الهاتفين.

Honor-7-benchmark-w782

كما اعتدنا سنبدأ أولا بهاتف honor i7 الذي يأتي مع نظام Emaui 3.1 ui كما و أنه أتى مزودا بمعلج ثماني النواة cover 8 1500 MHz arm cortex a530 أما ذاكرة الوصول العشوائية فتبلغ سرعتها 3072 MB , أمابخصوص ذاكة التخزين الداخلية فسعتها فقط 32GB بإصدجار واحد فقط .

هاتف Galaxy s6 يأتى الهاتف مزودا بمعالج سامسونج ثمانى النواة Exynos 74200 بتردد 1.5 جيجاهيرتز بالإضافة إلى معالج الرسومات Mali-T760 ,إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائية بحجم 3 جيجابايت , بالإضافة إلى مساحة التخزين الداخلية إنطلاقا من 32 , 64 , 128 , جيجابايت مع أنه تجدج الإشارة إلى غياب مذخل بطاقة التخزين الخارجية في الهاتفين .

رغم أن الهاتفين إتفقا في بعض النقاط إلا أننا نجد إختلافا واحدا وهو في سعة ذاكرة التخزين الداخلية حيث نجد تفوق هاتف Galaxy s6 على Honor7 .

مقارنة على مستوى الكاميرا :

ننتقل الآن للحديث عن مقارنة بين الهاتفين على مستوى الكاميرا , وكما تعودنا سنبدأ بهاتف honor i7.

بخصوص الكاميرا في هاتف honor i7 نجد أنها أتت بسغة 13 ميغابيكسيل , بدقة تصوير الفيديو تبلغ (1080p HD) أي 1920×1080 بيكسل مع عدم وجود كاميرا أمامية .

huawei-honor-7-1-501x480

أما لدى هاتف Galaxy s6 فنجد أن الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل بحساس IMX 240 وهو نفس الحساس المستخدم في هاتف Galaxy note 4 ,وقد تفوقت على كاميرا هاتف Galaxy s5 حيث تقوم بتسجيل فيديو بدقة 1080p ب 30 أو 60 إطار في الثانية وبدقة أعلى 4K أو مايعرف ب 4HD مع 30 أطار في الثانية تأتي أيضا مع كاميرا بدقة 5 ميغابيكسيل تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1440p 2K مع خيار إلتقاط الصور الذاتية .

samsung_galaxy_s6_camera_settings-w628

من هنا نرى بأن هاتف Galaxy S6 تفوق و بشكل كامل على هاتف honor i7 . حيث يمكننا القول بأن الكاميرا الخلفية لهاتف Galaxy S6 تعتبر من أفضل الالكاميرات لهذا العام بدون منازع.

مقارنة على مستوى البطارية:

Honor-4x-7

أما بخصوص البطارية فمن خلال تجربتنا لكلا الهاتفين نجد تفوق ملحوظ لهاتف honor i7 من حيث السعة و التي بلغت 3100 mAh غير قابلة للنزع بينما هاتف Galaxy S6 فسعة البطارية لديه لا تتجاوز 2550 mAh قد يستغرب البعض من سعة بطارية هاتف Galaxy S6 التي أصبحت أقل من سعة بطارية هاتف Galaxy S5 السابق لكن الشركة نوهت إلى وجود عتاد أفضل يوفر المزيد من الطاقة و هنا نتحدث عن المعالج و ذاكرة الوصول العشوائية RAM الأحدث.

samsung-galaxy-s6-reset-w782

[box type=”success” align=”alignright” class=”” width=””]أعجبني:

هاتف Galaxy S6 : الشاشة ذات دقة عالية جدًا تقدم ألوان مميزة، بالإضافة إلى أداء الهاتف العالي بفضل المواصفات العتادية القوية، والكاميرا تعتبر ممتازة في إلتقاط الصور وتسجيل الفيديو.

هاتف Honor i7 :ليس الكثير مما أعجبني في هذا الهاتف لكن استطاع بتصميمه المريح و بطاريته التي تقدم سعة أكبر من هاتف Galaxy S6 إستطاع أن يجد لنفسه مكانا في مقارنة اليوم ضد هاتف Galaxy S6 .[/box]

[box type=”warning” align=”alignright” class=”” width=””]لم يعجبني:

هاتف Galaxy S6 : بروز الكاميرا الخلفية البارز إلى خارج السطح الخلفي يمكن أن يُعرضها للصدمات أو الخدش اثناء الاستخدام، وبطارية الهاتف متوسطة الاداء وغير قابلة للإستبدال.

هاتف Honor i7 : عدم وجود كاميرا أمامية و كذلك وجود ذاكرة تخزين محدودة أي 32GB بالإضافة إلى أن هاتف Honor i7 كبير نوعا ما و لا يسهل حمله بيد واحدة.[/box]

 

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

Leave a Comment