جووجل كروم 45 يستهلك مساحة أقل في الرام

chrome

يعد هذا الخبر أفضل ما تم الإعلان عنه هذا اليوم (الإثنين 07 سبتمبر 2015)، فبعدما أعلنت جوجل عن هذا الخبر قبل 3 أيام، هاهي تشرع في تطبيقه من خلال هذا المتصفح الجديد.

هذا مستجد غير تافه أعلنت عليه اليوم الشركة الأمريكية العملاقة جوجل، إذ قامت بتحديث متصفحها جوجل كروم إلى الإصدار الخامس و الأربعون و الذي يتضمن ميزة لطالما انتظرناها، ألا و هي: إستهلاك مساحة أقل في ذاكرة الوصول العشوائي (ال RAM). و هذا يعد شيء عظيم في حد ذاته، حيث أن هذه المشكلة لطالما أرهقت كاهل مستعملي هذا المتصفح الرائع.

باختصار، و كما صرحت شركة جوجل على مدونتها الرسمية، يمكن أن تكسي مساحة ذاكرة تتراوح ما بين 10 و 25 % بالنسبة لبعض صفحات الويب (ك GMAIL مثلا، شاهد الفيديو أسفل التدوينة)،

و من خلال الممارسة، سيصبح التصفح على جوجل كروم أكثر سرعة، خصوصا مع الحد من استعمال فلاش بلاير الذي يعد في كثير من الأحيان هو عامل الشوائب 🙂 .

عملية التحديث تتم تلقائيا، و من أجل التأكد من أنها تمت على ما يرام، إذهب إلى إعدادات المتصفح، ثم إلى “حول المتصفح” (أو ما يوافقها حسب لغة البرنامج).

و يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو الذي سيظهر لكم الفرق الكبير في استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بين استعمال نسخة جوجل كروم 43 و استعمال جوجل كروم 45، علما أنه تم فتح علامة تبويب واحدة !

(مدة الفيديو: 17 ثانية !! )

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *