Google تحدد موعدا لإيقاف متصفح كروم لإعلانات الفلاش

بدأت Google البارحة بتوقيف إعلانات الفلاش التي تنبثق بشكل تلقائي أثناء استخدام مستعرض Chrome، عن طريق توقيف ملفات فلاش التي تحتوي على الإعلانات المنبثقة.
ووضعت Google موعدا في شهر يونيو الماضي لتوقيف الإعلانات، وكانت قد باشرت في تفعيل هذه الخاصية للمستخدمين التجريبيين الذين يستعملون النسخة Beta من متصفح Chrome لمستخدمي النسخ التجريبية بيتا، وسوف تصل لباقي المستخدمين في بداية شهر أيلول.
ولن تقوم هذه الميزة بإيقاف جميع محتويات فلاش، وإنما فقط المحتويات الدعائية.
وتركت Google حرية الاختيار لمستخدميها فيما يتعلق بهذه الميزة، فإذا رغب المستخدم باستعراض محتوى الإعلانات بعد أن تم إيقافها فيمكنه ببساطة تشغيلها يدوياً بالنقر عليها.
وهذه الميزة متواجدة في متصفح Chrome في الوقت الحالي، لكنها لا تعمل إلا بشكل يدوي حيث يجب على المستخدم تفعليها من خلال إعدادات المتصفح المتقدمة ولكنها ستصبح تلقائية وافتراضية في النسخ القادمة من المستعرض.
ستقوم هذه الميزة بتسريع ملية التصفيح وتخفيض المساحة التي يحتلها متصفح Chrome من ذاكرة المعالجة والتي تعد من النقاط السلبية التي تزعج مستخدمين المستعرض.
من إحدى النتائج المهمة لهذه الميزة الجديدة، هي تقليل احتمالية وجود ثغرات أمنية في المتصفح ورفع الوثوقية الأمنية للمستخدمين.
وفي نفس السياق قامت Google بتوفير ميزة لمستخدمي نسخة المطورين، وهي توقيف تشغيل الفيديوهات الموجودة في تبويبات أخرى عندما لا يتم استخدامها.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *