Google تبدأ رحلة التشويق من خلال أغنية على YouTube

تستعد شركة Google لإطلاق أحدث نسخة من نظام أندرويد والتي حملت الاسم التعريفي M في وقت لاحق من العام الحالي وذلك يأتي بالتزامن مع الإعلان عن أجهزة نيكسوس الجديدة التي ستعمل بالإصدار الحديث من أندرويد.

ونشر Nat& Lo أحد موظفي شركة Google على حسابه في YouTube فيديو تشويقي يستعرض فيه كل أسماء نسخ أندرويد السابقة، مع توقعات لبعض الأسماء التي قد تختارها الشركة للنسخة الأخيرة مثل Moon Pie، Marshmallow أو Milkshake. كما يحتوي مقطع الفيديو أيضًا على عبارات مثل “قريب جدًا” أو “جاهز للإطلاق”.

وتعتمد شركة Google في تسمية إصدارات الأندرويد على أسماء الحلويات، حيث بدأت باستخدام CupCake للنسخة 1.5 التي تُعتبر النسخة الرسمية الأولى، وصولًا إلى Lollipop وهي خامس نسخها.

ويعتقد الكثير من المتابعين أن الاسم الجديد للنسخة سيكون M&M نسبة إلى نوع الشوكولا المشهورة عالميًا، خصوصًا أن Google سبق وأن وقعت اتفاقية من أجل استخدام اسم كيت كات في الإصدار 4.4 من أندرويد.

وأضافت شركة Google مجموعة كبيرة من الميزات الحديثة لنظام أندرويد M. لنتحدث عن الناحية البرمجية، فقد عملت الشركة على تحسين استهلاك البطارية لمنح المُستخدمين وقتًا أطول دون شحن الجهاز، بالإضافة إلى تحسين تجربة استخدام الإنترنت من خلال تقنية “WebView” التي تجعل التبويبات تفتح في التطبيقات بشكل مشابه لمتصفح Google Chrome.

لم يخف على الشركة أن تضيف بعض التحسينات على ناحية دعم عتاد الأجهزة “HardWare” فأضافت Google دعمًا لقراءة البصمة ودعم منافذ USB-C التي تتميّز عن المنافذ المستخدمة حاليًا بسرعة تتفوق على سرعة الشحن الحالية من 3إلى5 مرات وسرعة أكبر في نقل بيانات.

من الجدير بالذكر أن Google تعمل على إضافة محرك رسوميات جديد إلى أندرويد والذي قد يصل رسميًا في النسخة التي التالية لنسخة أندرويد M حيث يسمح المحرك الجديد لمطوري الويب بالعمل مع معالج الرسوميات بشكل مباشر كما سيمكنهم من التحكم بطريقة تقديم رسوماتهم داخل التطبيقات والألعاب بكل سهولة.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *