مراجعة سريعة لكاميرا كانون الجديدة EOS M10

تطلق كانون نوفمبر المقبل بجانب G9X و G5X اللتين تحدثنا عنهما سابقا ،، كاميرتها الجديدة بمستوى دخول بدون مرايا داخلية EOS M10.
HR_EOS_M10_BLACK_EFM15-45_IS_STM_FRONT_CL.0

# ربما لن تاتي كانون EOS M10 بمفاجات ولكنها ستمتاز بمواصفات كافية لجذب المصورين المبتدءين وتعد بنقل صور عالية الجودة.
download

# ايجابيات EOS M10 باختصار : 18 ميجا بيكسل مستشعر ( سنسور ضوء) ASP،، نظام تحكم باللمس منفذ جيدا،، بنية جميلة مع حجم صغير مناسب.

# سلبيات EOS M10 باختصار : لا يوجد فاحصة ( محدد رؤية) ولا اي خيار لاستخدام وحدة خارجية،، لا مكان لفلاشة خارجية،، مدى عدسة محدود.
images

** بعكس كانون EOS M3 التي استهدفت المصورين ذوي الخبرة نسبيا الذين ارادوا كاميرا صغيرة بمستوى قريب لكاميرات SLR،، اتت EOS M10 لتجذب المصورين المبتدءين الجدد.
HR_EOS_M10_BLACK_EFM15-45_IS_STM_3QBACKLCD_CL.0

**مع أخذ ذلك في الاعتبار، بالإضافة إلى مجموعة من وضعيات المشهد المعتادة لتصوير اهداف محددة،، وضعية كانون المساعد المبدع، الذي يتيح لك للسيطرة على الكاميرا دون التورط مع المصطلحات الفنية أو التصوير المساعدة،، مفيد، يمكنك حفظ ترتيبات الإعداد المفضل لإعادة استخدامها في وقت لاحق.
**كما يمكنك من خلال حصولك على الدراية والثقة التقدم إلى استخدام المزيد من الخيارات المتقدمة مثل أولوية فتحة العدسة، واولوية المصراع وطريقة التعرض للاشعاعات اليدوي.
canon-m10-eos-1

** تستخدم EOS M10مستشعر APS ب18 ميجا بيكسل نفسه المستخدم في اصغر كاميرا كانون رقمية SLR وهي 100D،، و بدمجه مع معالج الصور الراءع Digic 6 تحصل على مجال حساسية اصلي من 100 الى 12800 مع امكانية توسع الايزو ل 26500 من الاعدادات اذا تطلب الامر.
** ضبط التركيز التلقاءي موجود في نظام كانون الهجين للتركيز التلقاءي CMOS الثاني، وهو اسرع من نظام EOS الاصلي،، وبالرغم من تحديث البرامج فانه ليس بسرعة نظام الهجين.
phplezns9

** كانون EOS M10 توفر ميزةالاتصال اللاسلكي لشبكتي الواي فاي و NFC مما يسمح بنقل الصور لهاتف الذكي او تخزين Cloud ، و يمكنك ايضا استخدام شبكة الواي فاي لتحويل هاتفك لوحدة تحكم بالكاميرا عن بعد.

** مثل كاميرات EOS الاخرى،، كانون EOS M10 لا تملك عدسة الفاحضة ( محدد الرؤية) لذا الصور يتم تكوينها على شاشة لمسLCD 3 انش ( 1.040.000 نقطة)،، ولا يوجد عليها اي مكان او خيار او وحدة اتصال لربط فاحصة الكترونية خارجية.

** مثل EOS الاصلية ولكن ليس مثل EOS M3،، كانون EOS M10 لا تحوي قرص الوضع،، لذا عليك الضبط من خلال الشاشة وهو سهل ايضا ولكن ليس بسرعة الضبط من خلال قرص الطلب،، هناك خيار لضبط التقاط الصور واختيار ضبط تلقاءي الذكي الذي من خلاله تستطيع ضبط وضعيات المشهد التي تتكون من 58 وضعية،، وهذا امر راءع للمبتدءين.
HR_EOS_M10_BLACK_BACK_CL.0

** تمكنك EOS M10 تصوير الفيديو بدقة 1080p بسرعات تبدأ من 24 إلى 30 أطار بالثانية ،،أو يمكنك تصوير فيديو بدقة 720p بسرعة تصل إلى 60 أطار بالثانية، تلتقط صور بمعدل 4.6 بالثانية.

** ستباع كانون EOS M مع طقم عدسات (EF-M (15-45mm f/3.5-6.3 ، IS STM الحد الاقصى لفتحة العدسة،، بسعر 600 دولار امريكي وستطرح بالاسواق نوفمبر المقبل.
Canon-EOS-M10-2-700x394

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *