Cyanogen OS سيدعم Cortana بشكل كامل

Cyanogen OS lg

Cyanogen OS لمن يعرفها فهي نسخة جد مخصصة من نظام أندرويد Android, تستعمل في العديد من الهواتف, شهيرة بالعديد من الخواص الجديرة بالإهتام و الغير الموجودة في النسخ العادية.

المعروف أيضاً أنها ليست مجانية, فقط الهواتف ذات المواصفات العالية تلجىء لإستعمالها حتى تنافس الشركات الآخرى التي تقوم بتطوير واجهتها الخاصة  ك Samsung مثلا.

قررت الشركة التي تقف ورائها, عقد شراكة مع شركة مايكروسفت Microsoft و بذلك أصبح نظام Cyanogen OS مليئاً بتطبيقاتها ك Office, Skype, OneDrive, OneNote, Outlook و غيرها و تمت إزالة الخدمات الخاصة ب Google.

Cyanogen OS 2

لقد شكل هذا الخبر أول بوادر تكوين نسخة مستقلة تماماً من Android الذي تعمل عليه Google, و نفس الطريق سلكته Samsung عبر نظامها Tizen. الجديد في الأمر اليوم الدمج الكامل ل Cortana المساعد الشخصي لمايكروسفت و الذي بالمناسبة تم إضافته إلى Windows 10 و أخيراً أصبح تطبيقاً متوفراً على متجر Google Play, هذا الدمج ليس كما يظن البعض أنه سطحي بل انه جد عميق في النظام و بالتالي ف Cortana على الأندرويد المخصص سيكون مثالياً كالموجود في Windows Phone و سيمكنه معرفة طريقة عمل المستخدمين و فهم نمط إشتغالهم ليقوم بمساعدتهم لاحقاً في العديد من الأمور.

فيما تظل النسخة المفتوحة و المسماة CyanogenMod (مجانية) خارجة تلك الإضافات بإعتباره ملك للمجتمع, فيما عدلت الكثير من الشركات عن إستخدام Cyanogen بعد تلك الإضافات و اعتماد Mod عوضاً عنها.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *