ما الجديد في إصدار Chromecast Audio

chromecast_audio

في حين كان الجميع ينتظر نسخة جديدة من Chromecast Tv ظهرت نسخة جديداً كلياً اسمها Chromecast Audio خاصة بالصوت سببت مدح و انتقاد الكثيرين.

فعلياً تأتي هذه القطعة بالعديد من الأمور الثورية في عالم الصوتيات, أولا سابقاً تعتمد كل إكسسورات الصوتيات على Bluetooth لتقوم بعملية المزامنة مع مكبرات الصوت او الحاسب أو حتى الهاتف الذكي, عكس Chromecast التي تتصل بالشبكة المحلية للواي فاي Wi-Fi و بالتالي فبإمكانها نقل صوت أكثر صفاءاً و نقاوة.

chromecast_audio_record

شكلا ما هي إلا قرص دائري معدني بشعار كروم الشهير يأتي بعدة ألوان, مع منفذ jack 3.5 ملمتر الشهير و منفذ micro USB, بالإضافة إلى كابل jack/jack من نفس الحجم. طريقة الاستخدام بسيطة تعتمد على تركيب Chromecast بأي جهاز صوتي (مكبرات, نظام ستريو, منبه) عن طريق منفذ jack ثم عمل المزامنة بتطبيق خاص على Google Play و بالتالي يمكنك نقل الصوت عبر الواي فاي اي لاسلكياً إلى جهاز الصوتي في الغرفة الأخرى مثلا.

chromecast_audio 2

الشيء المخيب للآمال بشكل كبير هو أنه لا يمكنك فتح الملفات الصوتية على قرص الصلب في الهاتف الذكي, بل العكس فالتطبيق لا يتعرف عليها بل لا يتعرف إلا على الموسيقى الموجودة في احدى هذه المتاجر ك Google Play Music, Spotify, Deezer, Rdio  و Tunein كأن الهاتف ليس سوى آلة تحكم عديمة النفع.

في حالة لم تملك حساب على متجر Spotify أو Google Play Music فهذه الأداة عقيمة بلا أدنى جدوى, خصوصاً إن كنت تفضل سماع ملفاتك الصوتية التي تحتفظ بها على بطاقة الذاكرة, على أمل أن تقوم Google بتصحيح هذه الهفوة الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *